النهار أونلاين:
2024-09-06@09:05:45 GMT

مما راق لي.. أحبب الله يحبك

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

مما راق لي.. أحبب الله يحبك

أجل كيف لا وهو اللطيف الرحيم الرحمان بعباده، ويتودد إليك ويتلطف بك ويرحمك ويجعلك تشعر وكأنك أنت العبد المميز الوحيد عنده إذا أحببته، فإذا نطق لسانك بعبارات المحبة سمع لك (فهو السميع.

وإذا قلّبت عينك في السماء بحثًا عنه تراه يقلبك في كف قدرته بكل اللطف والمحبة ليشعرك بجمال قربه فهو (البصير)، وإذا دافعت عنه وعن شريعته وعمرت أرضه تراه يسخر أهل السماء والأرض في نصرتك، وإذا قلت يا رب، وجدته حاضرا في قلبك يجيب لبيك عبدي.

أما مع الخلق إذا أحببت صرت متهمًا، فليس هناك حب بلا مقابل، لعلك تحب من أجل المال، الشهرة، الزواج، المنصب.. فكل شيء وارد في حقك، إلا أن تكون مشاعرك خالصة لمن تحب بغير مطمع أو طلب للأسف، فترى الناس يتحولون فجأة لمجرد أنك قد أفصحت بمحبتك.

فأعرضوا عن الخلق وأقبلوا على الخالق، وهذا الدرس الأغلى على الإطلاق في الدنيا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

ظاهرتان فلكيتان تسيطران على السماء يومي 8 و9 سبتمبر.. ماذا سيحدث؟

يتابع محبو الفلك الظواهر التي تزين السماء، وتجعلها تبدو مثل اللوحة الفنية التي يصعب تقليدها، لذا فإن الأرض على موعد مع ظاهرتين فلكيتين يومي 8 و9 سبتمبر الجاري، ويمكن رؤيتهما بالعين المجردة السليمة، فالأمر لا يتطلب نظارات خاصة.

يقترب الكوكب العملاق زحل أو كما يطلق عليه لؤلؤة المجموعة الشمسية، في أقرب نقطة من سطح الأرض يوم 8 سبتمبر الجاري، إذ يصبح وجهه مضاء بالكامل بالشمس، فيظل مرئيا طوال الليل، ويكون أكثر إشراقا ولمعانا من أي وقت آخر في السنة، ولا يشترط ارتداء نظارات عند رؤية الظاهرة، بل يمكن مشاهدتها بالعين المجردة، بحسب ما أوضحه الدكتور أشرف تادرس عبر صفحته الشخصية على «فيسبوك».

ظهور كوكب زحل يوم 8 سبتمبر

يظهر كوكب زحل خلال يوم 8 سبتمبر، مثل النقطة اللامعة التي تميل إلى اللون الأصفر، وبرغم إمكانية رؤيته بالعين المجردة، إلا أن استخدام تلسكوب صغير يساعد على رؤية حلقات زحل المميزة مع بعض أقمار الكوكب نفسه.

أما في يوم 9 سبتمبر يشرق كوكب عطارد، مقترنا مع النجم ريجولس Regulus، أو كما يطلق عليه قلب الأسد، والذي يعد ألمع نجم في برج الأسد، بل في سماء الليل بشكل عام، وتبلغ كتلته 3.5 ضعف كتلة الشمس، ويبعد عن حوالي 79 سنة ضوئية، وفقا ل«تادروس». 

يمكن رؤية الاقتران بالعين المجردة

يمكن رؤية اقتران عطارد وريجولس بالعين العادية، فلا يتطلب الأمر نظارات، عند الساعة 5:25 صباحا قبل شروق الشمس وحتى اختفاء المشهد، في شدة ضوء الشفق الصباحي من جراء شروق الشمس.

مقالات مشابهة

  • الحوار والدراسات المستقبلية: الحلقة المفقودة في السودان
  • المولد النبوي.. اعرف أوصاف وشمائل سيد الخلق
  • "فلكية جدة": القمر يقترن بكوكب الزهرة الليلة
  • مشهد يزين السماء في هذا الموعد.. ظاهرة اقتران القمر مع الزهرة
  • اللاهوت وأثره في منهج التفكير
  • عطارد في أقصى استطالة له.. ظاهرة فلكية تُزين الوطن العربي
  • من السماء إلى الأرض.. اللقب المشؤوم يهدد صفقة الهلال التاريخية
  • ظاهرتان فلكيتان تسيطران على السماء يومي 8 و9 سبتمبر.. ماذا سيحدث؟
  • كويكب يمر بالقرب من الأرض 15 الجاري
  • 5 دلائل يمكنك التحقق منها بشكل شخصي تثبت كروية الأرض