كشف علي شكري  المدير العام للعليم والتكوين العاليين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن العديد من التخصصات التي استحدثتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للموسم الجامعي 2024-2025. والتي سيستفيد منها الحاملون الجدد لشهادة البكالوريا .

وقال المتحدث إنه تم تعزيز نقاط التكوين في العلوم الطبية. لتصبح 21 ملحقة بعدما كانت 14 ملحقة، من خلال فتح 7 وحدات  طبية جديدة، على أن تبقى هذه الوحدات تابعة بداغوجيا لكليات الطب.

المتواجدة على المستوى الوطني.

وأضاف المتحدث أنه تم فتح تكوين في طب الأسنان. بولايتي الاغواط وغرداية، إضافة إلى فتح نقاط تكوين في جامعتي معسكر والمدية .

واستطرد قائلا أنه تم تعزيز شبكة المدارس الوطنية العليا، بإنشاء مدرسة جديدة وهي المدرسة العليا للأمن السيبرياني بالتنسيق مع وزارة الدفاع الوطني .

كما تم تأهيل 32 عرض جديد في كل التخصصات خاصة التي تنتمي إلى العلوم والتكنولوجيا، وفتح 5 عروض تكوين جديدة  في تكنولزجيا تصنيع السيارات.

كما تم استحداث ليسانس مسار مهندس في كل المدارس العليا المتعددة التقنية بوهران وقسنطينة والجزائر العاصمة، وكذا ليسانس صناعة النسيج الذي يدخل في اطار المخطط الحكومي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تشدد على سرعة انتهاء المدارس من أعمال الصيانة الشاملة

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا للمديريات التعليمية، بشأن صيانة المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024/ 2025، مشددة على جميع المدارس بضرورة تنفيذ الكتاب الدوري، وإتاحة دليل الصيانة البسيطة على موقع الوزارة.

صيانة المدارس

وأشارت الوزارة في خطابها للمديريات التعليمية، إلى أنه في ضوء القرار الوزاري رقم 1 العمل بدليل صيانة الأبنية التعليمية، وجرى تقسيم أنظمة الصيانة للأبنية التعليمية بالدليل «صيانة الوقائية والصيانة البسيطة المستمرة والصيانة العاجلة والصيانة الرئيسية». 

جاهزية وسائل الأمان والإطفاء

وأكدت وزارة التعليم، متابعة جاهزية وسائل الأمان والإطفاء بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، وخزانات المياه التي تحتاج إلى صيانة دورية لها وبعضها يجب استبدالها بخزانات جديدة صالحة للاستخدام، وخطوط مياه الحريق تحتاج إلى صيانة وزيادة ضخ المياه بها، حفاظا على أمن وسلامة المدارس.

 

مقالات مشابهة

  • 2500 فرصة عمل جديدة بـ15 محافظة - التخصصات وموعد التقديم
  • قيود جديدة.. لبنان يحرم أطفال اللاجئين السوريين من حق التعليم
  • أكاديمية مهد الرياضية تفتتح أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي ‏
  • تأجيل الدراسة في كافة المدارس لمدة أسبوعين بقرار رسمي.. «التعليم» تكشف عن حقيقة الأمر
  • عاجل| "التعليم" تكشف تفاصيل لائحة السلوك التربوي الجديدة قبل بداية العام الدراسي
  • أبرزها توزيع المعلمين.. التعليم تصدر تعليمات جديدة قبل بدء العام الدراسي 2024 - 2025
  • صيانة المدارس استعدادًا للعام الدراسي 2024/2025: دليل شامل وإجراءات جديدة من وزارة التربية والتعليم
  • «التعليم» تشدد على سرعة انتهاء المدارس من أعمال الصيانة الشاملة
  • "التعليم" تعلن آليات سد عجز المعلمين للعام الدراسي 2025
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تُعلن عن قبول دفعة جديدة من طلاب المدارس الثانوية الأزهرية