الجديد برس:

في عدوانه الأخير على اليمن، اختار كيان الاحتلال الإسرائيلي قصف خزانات مؤقتة للنفط في محافظة الحديدة على الساحل الغربي لليمن، مما أثار تساؤلات حول أبعاد هذه الخطوة وتداعياتها الاقتصادية.

وقبل الغارات الإسرائيلية على الحديدة، صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بأن “إسرائيل” تكثف نشاطها الاستخباراتي والعملياتي في اليمن، مما يشير إلى أن “إسرائيل” لا تمتلك بنك أهداف واضح في اليمن.

ووفقاً لخبراء، فإن استراتيجية كيان الاحتلال الإسرائيلي تقوم على قاعدة الاستعراض، ولذلك اختار منشآت وخزانات الوقود في ميناء الحديدة كأهداف واضحة للعيان.

وكان الاحتلال الإسرائيلي على علم مسبقاً بأن شن غارات، حتى لو كانت بالمئات، على مساحة جغرافية كبيرة مثل اليمن لن يحقق أي هدف استراتيجي، خاصة بعد الرسائل الأمريكية بعدم جدوى الغارات التي تنفذها واشنطن ضد اليمن منذ يناير الماضي بهدف إيقاف عمليات قوات صنعاء المساندة لغزة.

ولكي يبدو الاحتلال الإسرائيلي قوياً ومتماسكاً، اختار خزانات النفط المؤقتة في مدينة الحديدة التي لا تحتوي على مخزون كبير من الوقود، وكان هدفه الرئيسي هو الاستعراض بقدرته على المواجهة ومحاولة الضغط النفسي على اليمن لوقف العمليات ضده.

ومع ذلك، لم يكن للغارات الإسرائيلية على الحديدة أي تأثير يذكر، حتى على المخزون الاستراتيجي للوقود في اليمن. وحتى ميناء الحديدة، الذي تعرض لعدد من الغارات، قد عاد إلى العمل بمجرد انتهاء العدوان الإسرائيلي.

ولم يحقق الاحتلال الإسرائيلي من هذه الغارات سوى استعراض نيران الوقود المحترقة في مدينة الحديدة، والتي لم تستمر طويلاً حتى تم إخمادها.

ومع ذلك، فإن هذا العدوان قد أشعل المزيد من المشاعر العدائية لدى الشعب اليمني ضد “إسرائيل”، والتي قد لا تنطفئ حتى بوقف العدوان على غزة. ومن المحتمل أن تعاني “إسرائيل” من هذه المشاعر العدائية لفترة طويلة.

وصباح اليوم، أعلنت قوات صنعاء تنفيذ عمليتين عسكريتين استهدفتا أهدافاً مهمة في “إيلات” جنوبي فلسطين المحتلة وسفينة أمريكية في البحر الأحمر، مؤكدةً أن الرد على العدوان الإسرائيلي على اليمن قادم لا محالة وسيكون كبيراً وعظيماً.

وعقب هذا الهجوم أعلنت قوات صنعاء أنها سترد على العدوان الإسرائيلي الغاشم على المنشآت المدنية في محافظة الحديدة، مؤكدةً عزمها على استهداف الأهداف الحيوية في “إسرائيل”. وقد جدد المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، التأكيد على اعتبار منطقة “تل أبيب” المحتلة منطقة غير آمنة، وذلك في بيان متلفز مساء السبت.

وقال العميد سريع، إن العدو الإسرائيلي شن عدواناً غاشماً على محافظة الحديدة، مستهدفاً بعدة غارات محطة الكهرباء التي تغذي مدينة الحديدة الساحلية وكذلك ميناء الحديدة وخزانات الوقود، وهي أهداف مدنية. وأكد أن “القوات المسلحة اليمنية سترد على هذا العدوان السافر، ولن تتردد في ضرب الأهداف الحيوية للعدو الإسرائيلي مع تأكيدها على ما ورد في بيانها السابق بشأن اعتبار منطقة يافا المحتلة منطقة غير آمنة”.

وأكد أن “القوات المسلحة اليمنية وبتوجيهات قيادتها المؤمنة ومعها كل أبناء الشعب اليمني الحر الأبي الصامد المجاهد لن تتوقف عن عملياتها المساندة لإخواننا في غزة مهما كانت التداعيات ومهما كانت النتائج”. كما أشار إلى أن قوات صنعاء “تُعد العُدة لحرب طويلة مع هذا العدو حتى وقف العدوان ورفع الحصار وإيقاف كل جرائمه المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

ودعا سريع أبناء الأمة إلى التحرك لنصرة فلسطين قائلاً: “إن العدوان الإسرائيلي على اليمن يفرض على كل أبناء الأمة التحرك الجاد نصرةً للقضية الفلسطينية ورفضاً للعدوان الإسرائيلي وانتصاراً لدماء المظلومين في غزة”. كما شدد العميد سريع على أن “الشعب اليمني العظيم، بقيادته وقواته المسلحة، سيتجاوز بعون الله هذا التحدي، كما تجاوز التحديات السابقة خلال السنوات الماضية”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی العدوان الإسرائیلی قوات صنعاء على الیمن

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40878 شهيدا و 94454 مصابا

#سواليف

قالت وزارة الصحة بغزة إن #الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع #غزة وصل منهما للمستشفيات 17 شهيدا و 56 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد #الشهداء والجرحى جراء #العدوان_الإسرائيلي المستمر لليوم الـ335 على قطاع غزة، أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول اليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40878 شهيدا و 94454 مصابا منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

مقالات ذات صلة “حماس”: العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة جرائم حرب 2024/09/05

وتواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 335 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وواصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف -اليوم ال335 على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، وعدة محاور من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من جنين ومخيمها بعد 10 أيام من العدوان
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40878 شهيدا و 94454 مصابا
  • إسرائيل تقصف مخيم الفاعرة.. واشتباكات مسلحة بين الفلسطينيين والاحتلال (شاهد)
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف مناطق سكنية وسط غزة وتوقع شهداء ومصابين
  • الأردن وتونس يبحثان جهود وقف “العدوان” الإسرائيلي على غزة والضفة
  • بنك برقان يرعى أضخم استعراض موسيقي لفرقة ميامي “فيكم طرب؟ سكر زيادة” بالشراكة مع “الجابرية الحرة”
  • مركز ابحاث: السعودية انفقت أكثر من 265 مليار دولار في حربها مع اليمن
  • صور مُفاجئة تُظهر أضراراً غير متوقعة لمدمرة أمريكية في البحر الأحمر
  • شهيدان برصاص وقذائف الاحتلال الإسرائيلي على ضاحية ذنابة شرق طولكرم
  • اليمن يعلن عن “خارطة استثمارية” وتوجه استراتيجي لتصحيح بيئة الإستثمار