الوطن| متابعات اجتمع وزير الداخلية بالحكومة الليبية، اللواء عصام أبوزريبة، مع وكيل الوزارة فرج اقعيم، ورئيس جهاز البحث الجنائي اللواء صلاح هويدي؛ لمناقشة تفاصيل الوضع الأمني في مدن ومناطق المنطقتين الشرقية والجنوبية. وتناول الاجتماع الموسَّع، الآليات والخطط الاستراتيجية الواجب اتخاذها لضبط الأمن، وفرض هيبة الدولة والقانون في تلك المناطق، كما تمت مناقشة الخطة الأمنية الموضوعة للنصف الثاني من عام 2024 لتحسين الأوضاع الأمنية، وتمكين جميع مكونات وزارة الداخلية بالتعاون مع القوات المسلحة للعمل وفقاً لاختصاصاتهم.

وأكد اللواء أبوزريبة على ضرورة تطوير الأداء الأمني داخل مديريات الأمن من خلال تشكيل غُرَف أمنية فاعلة بالمدن تتولى مسؤولية بسط الأمن ومكافحة الظواهر السلبية بجميع أشكالها، بما في ذلك القضاء على الجرائم المنتشرة في بعض المناطق. وشدد على أهمية التنسيق والتكامل بين مختلف أجهزة وزارة الداخلية، بما يضمن تحقيق الأهداف الأمنية المنشودة، والتصدي للتحديات الأمنية الراهنة، مشيراً إلى أن الخطة الأمنية الجديدة ستساهم في تغيير الأوضاع الأمنية، خاصة في المناطق التي كانت تُعاني من مشاكل. الوسوم#فرج اقعيم اللواء عصام أبوزريبة ليبيا وزير الداخلية بالحكومة الليبية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: فرج اقعيم اللواء عصام أبوزريبة ليبيا وزير الداخلية بالحكومة الليبية

إقرأ أيضاً:

6 مهرّبين للمخدرات في قبضة “الأمن”

المناطق_متابعات

 نجحت الجهات الأمنية من خلال حملاتها المكثفة لرصد ومحاربة جرائم المخدرات بالمملكة، في القبض على عدد من مهربي ومروّجي الموادّ المخدرة، وإحباط تهريب كميات منها بعدة مناطق.

وألقت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين، القبض على مقيمين من الجنسية المصرية بالمنطقة الشرقية، لترويجهما مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)، ومخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية بمحافظة جدة لترويجه مادة الحشيش المخدر.

أخبار قد تهمك المنتخب السعودي يتعادل مع ضيفه الإندونيسي في الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026م 6 سبتمبر 2024 - 12:13 صباحًا قائد القوات الخاصة للأمن البيئي يتفقد قوة منطقة الرياض والمراكز الميدانية في المحميات الملكية التابعة لها 5 سبتمبر 2024 - 11:47 مساءً

كما قبضت دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة عسير، على مواطن لترويجه 40 كيلوغرامًا من نبات القات المخدر، ومواطن لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر بمحافظة الفرشة.

وأطاحت الدوريات البرية لحرس الحدود، بمخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية في قطاع ظهران الجنوب بعسير، لتهريبه 22 كيلوغرامًا من مادة الحشيش المخدر، وفي جازان أحبطت تهريب 22350 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي بقطاع الدائر، و240 كيلوغراماً من نبات القات المخدر في قطاع العارضة.

 كما أحبطت الدوريات البرية تهريب 325 كيلوغراماً من نبات القات المخدر في قطاع الربوعة بمنطقة عسير، حيث جرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحق جميع المخالفين، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات؛ وذلك من خلال الاتصال بالرقم 911 في مناطق: مكة المكرمة، والرياض، والشرقية، و999 في بقية المناطق.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 سبتمبر 2024 - 12:21 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 11:43 مساءًسفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 11:35 مساءًمؤتمر “24 فنتك” يختتم أعماله في الرياض أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 11:31 مساءًأمطار على منطقة الباحة أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 11:26 مساءًتدشين فعاليات مهرجان الرطب الأول بمدينة سكاكا أهم الاخبار5 سبتمبر 2024 - 11:01 مساءًوزارة الداخلية تطلق ختماً خاصاً بالقمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الـ (3) بالتعاون مع “سدايا”5 سبتمبر 2024 - 11:43 مساءًسفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية5 سبتمبر 2024 - 11:35 مساءًمؤتمر “24 فنتك” يختتم أعماله في الرياض5 سبتمبر 2024 - 11:31 مساءًأمطار على منطقة الباحة5 سبتمبر 2024 - 11:26 مساءًتدشين فعاليات مهرجان الرطب الأول بمدينة سكاكا5 سبتمبر 2024 - 11:01 مساءًوزارة الداخلية تطلق ختماً خاصاً بالقمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الـ (3) بالتعاون مع “سدايا” المنتخب السعودي يتعادل مع ضيفه الإندونيسي في الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026م المنتخب السعودي يتعادل مع ضيفه الإندونيسي في الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026م تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “أبوزريبة” يستعرض عمل لجنة فحص ملفات طلبة المعهد العالي للضباط في المنطقة الشرقية
  • “الداخلية”: التحقيق بمخالفة رجل أمن الإجراءات النظامية
  • 6 مهرّبين للمخدرات في قبضة “الأمن”
  • وزارة الداخلية تطلق ختماً خاصاً بالقمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الـ (3) بالتعاون مع “سدايا”
  • الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن و ضبط 316 قضية مخدرات
  • “وزارة الرياضة” تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مرافق رياضية وفندقية وترفيهية بالمدينة المنورة
  • اللواء “أبوزريبة” يبحث مع عميد كلية ضباط الشرطة الخطط التدريبية والدراسية
  • “أبوزريبة” يُكلف صلاح المعداني عميدًا لكلية ضباط الشرطة بالمنطقة الشرقية
  • مؤتمر “24 فنتك” يواصل أعماله لليوم الثاني ويُعلن عن إطلاق تجاوز 800 مليون ريال
  • قائد عام شرطة الشارقة يترأس اجتماع إدارة الأداء المؤسسي للنصف الأول من عام 2024