أكدت وزارة الدفاع الروسية الأحد أن طائرات مقاتلة روسية من طراز "ميج 29" و"ميج 31" منعت قاذفات إستراتيجية أمريكية من طراز "بي 52 إتش" من انتهاك حدود الدولة فوق بحر بارنتس.

وقالت الوزارة في بيان "مع اقتراب المقاتلات الروسية، عدلت القاذفات الإستراتيجية الأمريكية مسار طيرانها.. ثم ابتعدت عن حدود الدولة الخاصة بالاتحاد الروسي".



وتعد "بي 52 إتش" قاذفة قنابل ثقيلة بعيدة المدى يمكنها تنفيذ مجموعة متنوعة من المهام، وهي قادرة على الطيران بسرعات عالية دون سرعة الصوت على ارتفاعات تصل إلى 50000 قدم (15166.6 متر). 


يمكن للقاذفة أن تحمل ذخائر تقليدية نووية أو موجهة بدقة مع قدرة ملاحية دقيقة على مستوى العالم.

يذكر أن موسكو وصفت العلاقات مع الولايات المتحدة بأنها "سيئة للغاية"، وقد تدهورت بشكل أكبر على خلفية حرب أوكرانيا ودعم الولايات المتحدة لكييف.

وبحر بارنتس هو فرع من المحيط المتجمد الشمالي، يقع قبالة السواحل الشمالية للنرويج وروسيا.

وتكررت في الأعوام الأخيرة حوادث مماثلة بين طائرات روسية وأخرى أمريكية أو تابعة لدول حلف شمال الأطلسي "ناتو" حتى قبل بدء الحرب في أوكرانيا، ولكنها زادت خلال الأشهر الماضية.

وميكويان أو "ميج 29" هي طائرة مقاتلة من مقاتلات الجيل الرابع صممت للسيطرة الجوية في الاتحاد السوفيتي، وطورت في السبعينيات بواسطة مكتب تصميم ميكويان. 


وقامت الميج-29 بأول طيران تجريبي لها يوم السادس من تشرين الأول/ أكتوبر لسنة 1976 ودخلت الخدمة في سلاح الجو السوفياتي في منتصف الثمانينات وصُدرت إلى العديد من الدول إضافة إلى دول حلف وارسو وما زالت بالخدمة في القوات الجوية الروسية والعديد من الدول الأخرى.

وميغ 31 هي طائرة اعتراضية أسرع من الصوت روسية الصنع طورت أساسا لتعويض طائرة ميج 25، وصممت أيضا من قبل مكتب ميكويان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بي 52 بحر بارنتس الولايات المتحدة الولايات المتحدة روسيا بحر بارنتس ميغ بي 52 المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

"فيفبرو" يكشف عن انتهاك المعايير الدولية للسلامة والصحة المهنية بين لاعبي كرة القدم

 أصدر الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) اليوم الخميس أحدث بياناته فيما يخص مراقبة عبء عمل اللاعب، من خلال عينة شملت 1500 لاعب، في موسم 2023/2024.

"فيفبرو" يكشف عن انتهاك المعايير الدولية للسلامة والصحة المهنية بين لاعبي كرة القدم

وأوضح فيفبرو أن هناك 70 لاعبا خاضوا 70 مباراة أو أكثر مع أنديتهم ومنتخبات بلادهم، ويعتبر جوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي السابق، أكثر اللاعبين خوضا للمباريات بإجمالي 75 مباراة، وشهدت قائمة أكثر عشرة لاعبين مشاركة في المباريات، تواجد ستة لاعبين آخرين من الدوري الإنجليزي الممتاز، وهم فيل فودين ولويس دياز وداروين نونيز وكودي جاكبو وجون ماكجين وكاي هافيرتز.

ومن المرجح تزايد مشاركات فودين هذا الموسم لتصل إلى 77 مباراة ثم 83 مباراة في موسم 2025/ 2026، بعد إضافة المزيد من المباريات للبطولات الأوروبية للأندية وكأس العالم للأندية وكأس العالم للمنتخبات.

بقرار من جوميز.. الزمالك يواجه راية في مباراة ودية محمد عبد الونيس لاعب الزمالك مواليد 2007 يخضع لجراحة بعد الإصابة أمام طلائع الجيش

وسجل الأرجنتيني كريستيان روميرو مدافع توتنهام، أعلى معدل لساعات السفر، حيث قام بـ26 رحلة دولية بمسافة إجمالية 162 ألف و978 كم، بإجمالي عدد ساعات سفر 211 ساعة.

وتقلصت فترة الراحة لبعض اللاعبين بنسبة 12%، أي أقل من يوم راحة في الأسبوع، وأوضح فيفبرو ان هذا يمثل انتهاكا للمعايير الدولية للسلامة والصحة المهنية.

تحمل نحو ثلث عدد اللاعبين (30%) تسلسلًا لمدة ستة أسابيع متتالية على الأقل من المباريات المتتالية (مباراتان أو أكثر في الأسبوع).

مقالات مشابهة

  • "فيفبرو" يكشف عن انتهاك المعايير الدولية للسلامة والصحة المهنية بين لاعبي كرة القدم
  • الخارجية الروسية: إمدادات الغرب العسكرية إلى كييف وإرسال طائرات F-16 عبارة عن مهزلة مأساوية تودي بالأرواح
  • في 3 مقاطعات.. الدفاع الروسية تعلن تدمير 7 طائرات وزورقين مسيرين للجيش الأوكراني
  • الدرك الملكي يضبط طائرة درون محملة بالمخدرات على الحدود المغربية الجزائرية
  • صورة تتسبب بإعفاء قائد حاملة طائرات أمريكية من منصبه
  • ‏الدفاع الروسية تعلن التقدم والسيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • ‏الخارجية الروسية: تصرفات الغرب في أوكرانيا تدفعنا لتغيير العقيدة النووية
  • ‏زيلينسكي يقول إن 41 شخصًا قُتلوا وأُصيب أكثر من 180 آخرين إثر ضربة صاروخية روسية في بولتافا الأوكرانية
  • السيسي: طائرات الرافال ثاني أكبر أسطول في القوات الجوية المصرية
  • السيسي: طائرات الرافال أصبح ثاني أكبر أسطول في القوات الجوية المصرية