شكرا بايدن حان وقت الرحيل.. بهذه الكلمات، تظاهر العديد من المواطنين الأمريكيين أمام البيت الأبيض، مطالبين الرئيس الأمريكي جو بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي المقبل.

ورفع المتطاهرين الأمريكيين لافتات تطالب بانسحاب بايدن من الانتخابات الرئاسية المقبلة، والعمل على إيجاد مرشح آخر ليكمل مسيرة الحزب الديمقراطي.

وبحسب محللين فإن هذا التجمع يعكس الدعوات داخل الحزب الديمقراطي، لتشكيل قيادة جديدة لخوض الانتخابات الرئاسية.

الجدير بالذكر أن حملة الرئيس الأمريكي قالت، الجمعة الماضي، إنه لن ينسحب من السباق الرئاسي أمام دونالد ترامب، فيما يواجه الرئيس الأمريكي ضغوطاً متزايدة من قادة ومشرعين ديمقراطيين للانسحاب من انتخابات نوفمبر 2024، وذلك لإفساح المجال أمام مرشح جديد، ومحاولة تجنب خسائر فادحة للحزب.

شكرا بايدن حان وقت الرحيل.. احتجاجات أمام البيت الأبيض تطالب الرئيس الأميركي بالانسحاب من السباق الرئاسي#سوشال_سكاي #أميركا #بايدن #ترامب pic.twitter.com/IU9MoZB4D1

— سكاي نيوز عربية (@skynewsarabia) July 21, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: البيت الأبيض أخبار السعودية الانتخابات الأمريكية الرئيس الأمريكي بايدن أخر أخبار السعودية احتجاجات البيت الأبيض من السباق الرئاسی الرئیس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: بايدن وهاريس التقيا فريق التفاوض الخاص بمساعي اتفاق الهدنة

كشف البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس التقيا أمس مع فريق التفاوض الخاص بمساعي اتفاق الهدنة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
 

عاجل| قطر تعرب عن تضامنها التام مع مصر ورفضها لتصريحات رئيس وزراء إسرائيل القاهرة الإخبارية: تعليق بيع بريطانيا الأسلحة لإسرائيل لن يؤثر في عملياتها العسكرية

وكان قد صرح البيت الأبيض أنه جار العمل على مقترح لتأمين الإفراج عن المحتجزين المتبقين في قطاع غزة وتوفير المساعدات للقطاع ووقف القتال، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
إضراب ومظاهرات أخرى لليمين

وفي سياق متصل، قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية، إن حكومة نتنياهو هي حكومة اليمين المتطرف التي ترى أنها جاءت بطريقة ديمقراطية عام 2022 وتنتهي في 2026.

وأضاف "الرقب" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الثلاثاء، "شوفنا المظاهرات والإضراب الذي شارك فيه نسبة تجاوزت الـ75%".

وتابع "ولكن هناك إضراب ومظاهرات أخرى لليمين تطالب بعدم الموافقة على الصفقة وتأييد الحكومة ما دام هذا الإضراب لعدة ساعات وينتهي فلن يؤتي ثماره".

واستطرد "نتنياهو يتهرب من الصفقة ورغم ذلك المتظاهرين الذين خرجوا للمظاهرات لا يرفعون لافتات لوقف الحرب ولكن همهم فقط إطلاق سراح أسراهم ولكنهم لا يتحدثون عن عملية السلام مع الفلسطينيين".


 

مقالات مشابهة

  • «مناظرة الحسم» تمهد الطريق إلى البيت الأبيض
  • البيت الأبيض يرد على إعلان بوتين "دعم" هاريس ضد ترامب
  • البيت الأبيض يرد على إعلان بوتين "دعم" هاريس ضد ترامب
  • البيت الأبيض: لا توافق حتى الآن على هذه المسألة ضمن الاتفاق المُرتقب
  • بوتين يكشف من تدعم روسيا بين ترامب وهاريس مؤكدا: بايدن كان المفضل لنا
  • 3 ولايات رئيسية تحسم السباق بين ترامب وهاريس
  • أول مناظرة وحكم بحق ترامب.. تواريخ مهمة في السابق الرئاسي الأميركي 2024
  • البيت الأبيض: بايدن وهاريس التقيا فريق التفاوض الخاص بمساعي اتفاق الهدنة
  • البيت الأبيض: بايدن يشارك شخصيا في العمل للتوصل إلى صفقة وقف إطلاق النار في غزة
  • البيت الأبيض: بايدن يشارك شخصيا في العمل مع فريقنا وزعماء من أنحاء العالم لتأمين التوصل لصفقة في غزة