رفعت معلمة سعودية في التاسعة والثلاثين من عمرها دعوى قضائية ضد والدها أمام محكمة الأحوال الشخصية بالمملكة لرفضه تزويجها بسبب ما اعتبره عدم تكافؤ النسب.

ووفق صحيفة عكاظ السعودية؛ فقد أصدرت المحكمة قرارا عاجلا ومن أول جلسة بنقل الولاية إلى المحكمة لتزويجها لثبوت الضرر على الفتاة عقب تعذر تقريب وجهات النظر صلحاً.


وذكرت المعلمة السعودية في دعواها أن والدها وأفراد أسرتها يعضلونها ويمنعون تزويجها بمن ترغب، مشيرة الي انه تقدم لخطبتها عدد من العرسان يزيد عددهم على 10 على مدى سنوات، آخرهم مقيم آسيوي مسلم من مواليد المملكة، ويعمل في وظيفة جيدة وعلى خلق وتقدم لخطبتها مرتين وقوبل بالرفض.

وذكرت المعلمة في دعواها إنها ترغب الارتباط به وتعرف شقيقته التي زاملتها نحو 20 عاماً.

وقالت أيضا أمام المحكمة: «أطلب الستر وأرغب في الزواج خشية فوات فرصة الإنجاب وبناء أسرة، لاسيما أن عمري أصبح متقدماً».

وأردفت فى دعواها قائلة : انني متضررة من عضلها ومن تشدد والدها وأعمامها، وأن التصرف الذي أقدم عليه أفراد أسرتها يلحق بي الضرر حالياً ومستقبلا.

وختمت: «أطلب رفع الضرر عني استناداً لقوله تعالى (فلا تعضلوهن)، وبناء على القاعدة الفقهية (لا ضرر ولا ضرار) و(الضرر يزال)، وعليه أطلب نقل ولاية زواجي إلى المحكمة وتزويجي من العريس الآسيوي».

وبسؤال الأب عما ورد في لائحة الدعوى صادق على ما ذكرته ابنته واتهمها بالتمرد على عادات وتقاليد الأسرة، وقال، إن ابنته خارجة عن طوعه، وإنها عاقة عنيدة تميل لكفة خالها بسبب خلافات معه.

فيما أقر الأب بأن من تقدم لخطبتها أخيراً مقيم آسيوي وأنه مستور الحال، لكن الأسرة لا ترغب بتزويجها من أجنبي، وطالب برفض الدعوى.

واستمعت المحكمة لكل الأطراف، وسعت إلى تقريب وجهات النظر، دون الوصول لنتيجة مرضية حيث ذكرت المحكمة في وصفها للدعوى، أن الفتاة المدعية طلبت نقل ولاية التزويج من والدها إلى الحاكم الشرعي للأسباب الموضحة بدعواها، وأثبتت رفض تزويجها فترة طويلة طبقاً لإقرارات وليها.

وانتهت المحكمة الى ثبوت عضل الفتاة المدعية وحكمت بانتقال ولاية تزويجها إلى الحاكم الشرعي، وأفهمت المحكمة الفتاة المعضولة بوجوب تقيدها بلائحة زواج السعوديين من غير سعوديات وزواج السعوديات من غير سعوديين الصادرة من وزارة الداخلية.

بلغت 30 مليار دولار.. أرامكو السعودية تكشف عن أرباحها مع اقتراب العاصفة.. تحذير عاجل من السعودية لمواطنيها في أمريكا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعودية دعوى قضائية محكمة الأحوال الشخصية

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. روجينا تتصدر تريند "جوجل"

تصدر اسم الفنانة روجينا، تريند محرك البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد نشرها عبر صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، صورة نادرة لها برفقة الفنان أحمد السقا والفنان أحمد حلمي، أثناء دراستهم في معهد فنون مسرحية.

 

وأرفقت بالصورة تعليقًا، قائلة:" سنة أولى في معهد فنون مسرحية،أول رحله في المعهد بعد شهر من الدراسة،قيمه الاشتراك 15جنيه،الدكتورة سميرة محسن المشرفة على الرحلة، الصوره دى تجمع 3 نجوم، نجم في فن الديكور نجمين من اهم نجوم الوطن العربي، ياترى عرفتوا مين الثلاث نجوم".

 

منشور روجينا

 

آخر أعمال روجينا

 

ويذكر أن آخر أعمال الفنانة روجينا الفنية، هو مسلسل "سر إلهي"، الذي تم عرضه في موسم رمضان الماضي 2024.

 

أبطال وصناع مسلسل "سر إلهي"

 

وضم المسلسل مجموعة من النجوم أبرزهم روجينا، أحمد مجدى، رنا رئيس، مى سليم، محمد ثروت، نهى عابدين، محمود الحدينى، صلاح عبد الله، وأحمد بدير، وميمي جمال، وأحمد سلامة، ومحسن منصور، ومي سليم، ورشا مهدي، ومراد مكرم، ومحمود حجازي، ومريم أشرف زكي، يوسف الأسدي، تأليف أمين جمال، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

 

مقالات مشابهة

  • سلمى أبو ضيف تتصدر محركات البحث.. لهذا السبب
  • السعودية.. الأمن يعلن القبض على مواطن وعدد من الأشخاص بحادثين منفصلين لهذا السبب
  • نقل محمود كهربا إلى المستشفى لهذا السبب.. فيديو
  • شيكابالا: انهرت في البكاء قبل السوبر الإفريقي لهذا السبب!
  • واقعة غريبة بين مورينيو وحكم في الدوري التركي.. هذا ما حدث
  • لهذا السبب سلمي أبو ضيف تتصدر التريند
  • مظاهرات حاشدة للسودانيين في القاهرة لهذا السبب
  • العثور على فتاة مفقودة في بنغازي بعد ساعات من البحث
  • لهذا السبب.. روجينا تتصدر تريند "جوجل"
  • قصة غريبة لمراهقة أمريكية.. نامت في طريقها للمحكمة فعاقبوا القاضي!