دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، مساء السبت، أن قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا أجرى زيارة إلى مصر، والتقى كبار المسؤولين العسكريين المصريين، كما زار هيئة قناة السويس.

وقالت "سنتكوم" في منشور عبر حسابها على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "قام الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية، بزيارة القاهرة، مصر، في الفترة من 17 إلى 18 يوليو/تموز 2024.

وأثناء وجوده في القاهرة، التقى الجنرال كوريلا مع الفريق أول عبدالمجيد صقر، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد فتحي خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة".

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية أن "الجنرال كوريلا هنأ كلا القائدين على تسلم منصبيهما"، وأكد مجدداً "التزام القيادة المركزية الأمريكية بالعمل بشكل وثيق مع مصر لمواجهة التحديات الإقليمية وتعزيز الأمن من خلال العلاقة القوية التي تمتد لـ45 عاماً. حيث تركزت مناقشاتهم على المخاوف الأمنية الإقليمية في غزة والبحر الأحمر، والحاجة إلى إعادة إرساء الأمن".

ومن جانبه، قال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، في بيان عبر صفحته على فيسبوك، إن اللقاء بين كوريلا ووزير الدفاع المصري "تناول عدداً من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وسبل تعزيز علاقات التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين". 

وأضاف المتحدث أن الجنرال كوريلا "أشاد بالدور المحورى الذى تقوم به الدولة المصرية فى تحقيق الأمن والإستقرار والتوازن بالمنطقة".

كما زار الجنرال مايكل كوريلا هيئة قناة السويس، والتقى الفريق أول أسامة ربيع رئيس الهيئة ومديرها العام. وركزت الزيارة على التأثير الاقتصادي لهجمات الحوثيين المدعومين من إيران في البحر الأحمر وخليج عدن على عمليات الشحن الدولي، بحسب منشور "سنتكوم".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي الجيش المصري الحوثيون غزة قناة السويس القیادة المرکزیة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

كاشفا استراتيجية التوغل في كورسك داخل روسيا.. قائد الجيش الأوكراني الجديد يتحدث لـCNN بأول مقابلة تلفزيونية

(CNN)-- كانت روسيا تخطط لشن هجوم جديد على أوكرانيا من منطقة كورسك قبل توغل كييف المفاجئ عبر الحدود، حسبما صرح القائد العام للجيش الأوكراني، الجنرال أولكسندر سيرسكي لشبكة CNN في مقابلة حصرية، الخميس.

وفي أول مقابلة تلفزيونية له منذ أن أصبح قائداً للجيش في فبراير/ شباط، قال الجنرال لكريستيان أمانبور من شبكة CNN إنه يعتقد أن عملية كورسك كانت ناجحة.

وفي الشهر الماضي، اقتحمت القوات الأوكرانية مدينة كورسك في عملية توغل عبر الحدود فاجأت حتى المسؤولين الأميركيين. ملقية الضوء على أنه ورغم تفوق روسيا من حيث عدد الرجال والدروع، إلا أن جيشها يعاني من نقاط ضعف.

وفي التفسير الأكثر تفصيلاً للأساس المنطقي وراء التوغل، أوجز سيرسكي الأهداف الرئيسية للعملية: منع روسيا من استخدام كورسك كقاعدة انطلاق لهجوم جديد، وتحويل قوات موسكو عن مناطق أخرى، وإنشاء منطقة أمنية. ومنع قصف الأهداف المدنية عبر الحدود، وأخذ أسرى الحرب، ورفع معنويات القوات الأوكرانية والأمة بشكل عام.

وفي حديثه إلى أمانبور في مكان غير معلوم بالقرب من خط المواجهة، قال الجنرال، إن موسكو نقلت عشرات الآلاف من القوات إلى كورسك، بما في ذلك بعض أفضل قواتها الهجومية المحمولة جواً.

وبينما اعترف سيرسكي بأن أوكرانيا كانت تحت ضغط هائل في المنطقة المحيطة ببوكروفسك، المدينة الاستراتيجية التي كانت لأسابيع مركزًا للحرب في شرق أوكرانيا، قال إن قواته تمكنت الآن من وقف التقدم الروسي هناك، مشيرا إلى أنه "على مدى الأيام الستة الماضية، لم يتقدم العدو مترا واحدا في اتجاه بوكروفسك. وبعبارة أخرى، استراتيجيتنا ناجحة".

مقالات مشابهة

  • كاشفا استراتيجية التوغل في كورسك داخل روسيا.. قائد الجيش الأوكراني الجديد يتحدث لـCNN بأول مقابلة تلفزيونية
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي مجموعة بيفار BEFAR (بينخوا Binhua)
  • قائد القوات الجوية المركزية الأمريكية: معرض مصر للطيران فاق توقعاتنا
  • قائد القوات الجوية المركزية الأمريكية لـ«الوطن»: معرض مصر للطيران فاق توقعاتنا
  • قائد القيادة المركزية الجوية: أمريكا عازمة على الاستثمار بالعديد من البلدان
  • قائد القيادة المركزية الجوية الأمريكية: واشنطن عازمة على الاستثمار في العديد من البلدان
  • قائد القيادة المركزية الجوية الأمريكية: مصر أساس الاستقرار في المنطقة (فيديو)
  • قائد القيادة المركزية الجوية الأمريكية: مصر أساس الاستقرار في المنطقة
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: قائد القوات البرية في الجيش الإسرائيلي أبلغ رئيس هيئة الأركان نيته الاستقالة قريبًا لأسباب شخصية
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير نظامين صاروخيين في اليمن