الرياض

أعلنت عمادة الدراسات العليا في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، تمديد فترة التقديم على “مِنح التميُّز” لطالبات الدراسات العليا، للبرامج المحلية التي تقدمها الجامعة، للعام الجامعي 1446هـ ، لمدة أسبوع إضافي بدءًا من يوم الأحد 28 يوليو وحتى يوم السبت 3 أغسطس 2024م.

ويُعنى برنامج منح التميّز باستقطاب الطالبات المتميِّزات من حملة الشهادات الجامعية؛ لتمكينهن من مواصلة الدراسات العليا محليًا، وتحقيق مسيرة تعليمية متكاملة ومميزة في صرح جامعة الأميرة نورة.

وتشمل منح التميّز (منحة كلية، ومنحة جزئية)، حيث يمكن التقديم عليها بعد صدور إشعار القبول على البرنامج الذي تقدمت عليه الطالبة في موقع عمادة الدراسات العُليا عبر بوابة القبول.

وتأتي مِنح التميُّز ضمن جهود عمادة الدراسات العليا للمساهمة في تحقيق الأهداف الإستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025، من خلال إعداد كفاءات منافسة، ودعم دراسات وأبحاث المرأة، بما ينعكس أثره في مسيرة التنمية الوطنية، وفي مخرجات الاقتصاد المعرفي محليًا وعالميًا.

ويمكن الاطلاع على ضوابط المِنح لطالبات الدراسات العليا، على موقع العمادة، عبر الرابط الموقع .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: جامعة الأميرة نورة منح التميز الدراسات العلیا الأمیرة نورة

إقرأ أيضاً:

ما شروط وطرق التقديم لبرنامج دبلوم علم البيانات 2024؟

كتب- عمر صبري:

كشفت جامعة حلوان تفاصيل برنامج دبلوم علم البيانات بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان، والذي أنشئ عام 2021. وهو دبلوم أكاديمي في مجال هندسة البرمجيات، ويمنح درجة الدبلوم في هندسة البرمجيات، ويتبع علميًا قسم نظم المعلومات بالكلية.

وتتمثل أهمية البرنامج في أن مجال علم البيانات مطلوب بشدة بسبب أهميته وتأثيره الكبير على مجالات أخرى مثل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. كما أن مجال علم البيانات يساعد في تحليل البيانات وتطبيق أبحاث مهنية مبنية على أسس علمية بإمكانها تطوير حياة الناس بشكل فعال.

شروط القبول هي أن يكون المتقدم حاصلاً على بكالوريوس تجارة، أو نظم المعلومات الإدارية، أو نظم معلومات الأعمال من جامعة أو كلية أو معهد معتمد من المجلس الأعلى للجامعات أو وزارة التعليم العالي، أو أن يكون حاصلاً على بكالوريوس في الحاسبات والمعلومات بتقدير مقبول.

وتكون مدة الدراسة من سنة إلى سنتين بحد أقصى، وتتضمن متطلبات الدراسة 12 ساعة معتمدة لمقررات إجبارية (4 مقررات)، و15 ساعة معتمدة لمقررات اختيارية (5 مقررات)، و6 ساعات معتمدة لمشروع تطبيقي إجباري، ليكون إجمالي 33 ساعة معتمدة بحد أدنى بمعدل تراكمي 2 (أي من 65% إلى أقل من 70%).

مقالات مشابهة

  • جامعة الأميرة نورة تُشارك في فعاليات معرض الكتاب الدولي بالمدينة المنورة
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد إجتماع مجلس الدراسات العليا أون لاين
  • وظائف جامعة قناة السويس 2024 أهم الشروط والمستندات المطلوبة ورابط التقديم
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. دليل كليات الحقوق بالمحافظات وأوراق التقديم
  • جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تنظم منتدى “ممارسات التعليم المبتكرة والمؤثرة”
  • وظائف جامعة السادات.. المهارات والأوراق المطلوبة وكيفية التقديم
  • فتح التقديم لمنح جامعة الأزهر الشريف للطلاب السودانيين
  • ما شروط وطرق التقديم لبرنامج دبلوم علم البيانات 2024؟
  • موعد اختبارات القدرات لطلاب الشهادات العليا في كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية
  • أكتوبر القادم.. انطلاق مؤتمر الدراسات العليا في العلوم الإنسانية بجامعة بنها