يعقد المجلس القومي للطفولة والأمومة، ورشة عمل  للاعلاميين والصحفيين تحت عنوان " دور الإعلام في تناول قضايا الطفل " وذلك يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024 الساعة العاشرة صباحا بمقر المجلس القومي للطفولة والأمومة.

القومي للطفولة والأمومة يوضح جهود التصدي لزواج القاصرات.. فيديو القومي للطفولة والأمومة تقيم  فاعليات للأطفال بمناسبة الاحتفال بيوم اليتيم

ستتناول ورشة العمل التعريف بقانون 182 لسنة 2023 بشأن إعادة تنظيم المجلس القومي للطفولة والأمومة، وقرار رئيس الجمهورية رقم 181 لسنة 2024 بتشكيل المجلس، فضلا عن منظومة حماية الطفل الوطنية، وحقوق الطفل من منظور تنمية الأسرة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القومي للطفولة والأمومة لصحفيين دور الإعلام قضايا الطفل المجلس القومي للطفولة القومی للطفولة والأمومة

إقرأ أيضاً:

عضو «ثقافة النواب»: مبادرة «بداية جديدة» تستهدف خلق جيل مشبع بالهوية المصرية

أكّدت هند رشاد أمين سر لجنة الاعلام والثقافة بمجلس النواب أنَّ الدولة تنهض لوضع برنامج متكامل للأسرة والأطفال حديثي الولادة وذلك من خلال المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، والتي تعد إحدى تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة الجديدة متمثلة في المجموعة الوزارية للتنمية البشرية لتحقيق رؤية مصر 2030.

وتابعت أن المبادرة تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية بخدمات وأنشطة وبرامج متنوعة، مستهدفة جميع الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر الـ65 سنة.

مبادرات تنشأة الطفل 

وقالت عضو مجلس النواب إنَّ هناك اهتمام بالغ في السنوات الأخيرة بتدشين المبادرات المعنية بنشأة الطفل صحيا وفكريا وعلميا، حيث جاءت آخر هذه المبادرات بعنوان بداية بهدف خلق جيل جديد مشبع بالهوية المصرية، مع الاهتمام بنشأة الطفل منذ الولادة.

وأضافت أنَّ تنمية الطفولة المبكرة من أهم ركائز التنمية البشرية، فهي المرحلة التي تبدأ من سن صفر إلى 6 سنوات ويطلق عليها المرحلة الذهبية، ويعتبر الاستثمار في هذه المرحلة أنجح مشروع استثمار في حياة الأمم، إذ تمثل الستة سنوات الأولى في حياة الإنسان حجر الأساس لتطوير قدراته الذهنية والجسدية والنفسية طوال العمر.

توفير رعاية صحية ذات جودة عالية 

وأشادت بتتضافر كل جهود الدولة المصرية ووزاراتها المعنية من أجل تحقيق تنمية فعلية لمرحلة الطفولة المبكرة، من خلال توفير رعاية صحية ذات جودة عالية سواء من خلال الاهتمام بصحة الطفل ورعايته وهو جنين حتى ولادته وصولا إلى نهاية الطفولة المبكرة، إلى جانب العمل على تمكين الأسر اقتصاديا وتوفير التغطية الشاملة للحضانات وحماية حقوق الطفل في أسرة واعية وحمايته من العنف، بجانب رفع معدلات التحاق الأطفال بالتعليم قبل المدرسي لتنمية مهاراتهم واستعدادهم للتعليم الابتدائي ووضع آلياته وتدريب المدرسين على كيفية التعامل مع الأطفال في هذه السن بالغة الدقة.

وتابعت: «تتبني وزارة الثقافة التمكين الثقافي للوالدين ورفع الوعي بأهمية هذه الفترة من خلال وضع برامج تثقيفية وندوات توعوية ذات الصلة، كما تتبنى وزارة الشباب والرياضة وضع برنامج تنشئة بدنية سليمة للأطفال لبناء جيل رياضي معافى بدنيا وصحيا».

مقالات مشابهة

  • "الطفولة والأمومة" يكرم أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية
  • شيخ الأزهر يبحث مع رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة التعاون المشترك
  • قطاع المعاهد الأزهريّة والمجلس القومي للطفولة والأمومة يكرمان أوائل الثانوية الأزهرية (صور)
  • قطاع المعاهد الأزهريّة وقومي الطفولة والأمومة يكرمان أوائل الشهادة الثانوية
  • وزير العدل يعتمد الحركة القضائية الخاصة بهيئة قضايا الدولة
  • «الطفولة والأمومة» يطالب بتقنين استعمال الهاتف للأطفال في سن مبكرة
  • «القومي لحقوق الإنسان» يعقد ورشة تفاعلية للتوعية بمجال الصحة الإنجابية
  • “استئناف بنغازي” تحكم ببطلان القرارات الصادرة من المجلس الرئاسي بشأن المصرف المركزي
  • عضو «ثقافة النواب»: مبادرة «بداية جديدة» تستهدف خلق جيل مشبع بالهوية المصرية
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عن قانون الخدمة المدنية بمشاركة 42 ممثلا للوزارات