قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد 21 يوليو 2024، إنه تم رصد تركيز مرتفع للفيروس المسبب لشلل الأطفال في شبكة مياه الصرف الصحي في  غزة .

وكانت وزارة الصحة في غزة، قد أعلنت الخميس الماضي، أنه تم اجراء فحوصات لعينات من الصرف الصحي بالتنسيق مع اليونسيف، وأظهرت النتائج وجود الفيروس المُسبّب لشلل الأطفال.

وقالت إن وجود الفيروس المتسبب لشلل الأطفال في مياه الصرف الصحي التي تتجمع و تجري بين خيام النازحين وفي أماكن تواجد السكان نتيجة تدمير البنية التحتية يمثل كارثة صحية جديدة حيث وجود الزحام الشديد مع شح المياه المتوفرة و تلوثها بمياه الصرف الصحي وتراكم اطنان القمامة ومنع الاحتلال لإدخال مواد النظافة بما يشكله ذلك من بيئة مناسبة لانتشار الأوبئة المختلفة.

 

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: لشلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه القناة يترأس حملة الملس وتطهير خط انحدار طرد صرف صحي أبوشحاتة

ترأس اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الثلاثاء، الحملة المكبرة لأعمال الملس والتطهير لخط طرد انحدار محطتي صرف صحي المستقبل ونفيشه الواصل لمحطة أبوعطوة الرئيسية عبر منطقة أبوشحاتة، وذلك بواسطة الدفع بفرق التطهير، بهدف رفع كفاءتها والحفاظ على استمرارية عملها وإطالة عمرها الافتراضي، وتقديم خدمات أفضل ومتميزة.

 

وقال اللواء عبد الحميد عصمت، إن حملة لملس والتطهير لخط طرد انحدار صرف صحي 1200 مم من محطتي رفع صرف صحي المستقبل ونفيشه والواصل لمحطة صرف صحي أبوعطوة الرئيسية عبر منطقة أبوشحاتة، وذلك بواسطة فرق التطهير المدعومة بسيارات النافورى، والكباش، وذلك لرفع كفاءة الشبكات حتى تستوعب أي زيادات وعدم حدوث طفوحات حيث تم استخراج كميات كبيرة من المُخلفات من غرف التفتيش بالوعات الصرف الصحي.

 

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت، علي استمرار تكثيف أعمال الملس والتطهير لشبكات وخطوط الصرف الصحي بمدينة المستقبل، لمنع حدوث تجمعات للرواسب بالشبكة أو حدوث طفوحات بالشوارع نتيجة حدوث انسداد بخطوط وشبكات الصرف الصحي، واستعدادا لمُواجهة أي زيادة لتصرفات لشبكات الصرف الصحي، وخاصة في تلك الفترة من فصل الصيف بسبب زيادة استهلاك المياه، وذلك للحفاظ على استمرارها في العمل وإطالة عمرها الافتراضي.

 

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، علي متابعته المستمرة لأعمال الإحلال والتجديد ورفع كفاءة محطتى مياه الكيلو ١١ الكومباكت والمدمجة والتي تقدر طاقتها التصميمية بـ ٦٠٠٠ م٣/ يوم، لخدمة قرية الفردان شرق وغرب بأكملها، والتي تأتى فى إطار تنفيذ خطة الإحلال والتجديد لشركة محافظات القناة، بهدف الحفاظ على أصول قطاع مياه الشرب والصرف الصحى والاستثمارات التى يتم ضخها فى هذا المرفق الحيوى الهام.

وأوضح اللواء عبد الحميد عصمت، على أهمية المتابعة الدورية والمستمرة لمشروعات الاحلال والتجديد للانتهاء منها وفقا للخطة الزمنية الموضوعة لسرعة الانتهاء منها لتلبية احتياجات المواطنين من خدمات مياه الشرب والصرف الصحى، مشددة على جميع رؤساء القطاعات والمناطق وفنيى وعمال الشركة بالمرور المستمر على جميع محطات وشبكات خطوط الصرف الصحي، الرئيسية والفرعية، بصفة دورية، بالتنسيق مع فرق الطوارئ، وذلك لمتابعة سير وانتظام العمل على أرض الواقع والعمل فورًا على حل أي مشكلات أو معوقات، قد تحدث.

مقالات مشابهة

  • مياه الفيوم  : استبدال وتركيب وصيانة ٢٣ الف عداد مياه معطل
  • محافظ المنيا يقرر صرف مكافأة للعاملين بمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس
  • هل يعاني طفلك من توتر مزمن؟ تركيز الكورتيزول في شعره قد يدل على ذلك
  • رئيس مياه القناة يستجيب لحل مشاكل منطقة ابو شحاتة
  • الأمم المتحدة: الجيش الإسرائيلي منع وصول بعثة تقييم إلى مدينة جنين
  • رئيس مياه الفيوم يترأس الإجتماع الدوري لمشروعات برنامج توسعات الصرف الصحي
  • رئيس مياه الفيوم يترأس الاجتماع الدوري لمشروعات برنامج توسعات الصرف الصحي بالمحافظة
  • اليونيسف: تدمير الصرف الصحي يساهم في تفاقم أزمة انتشار فيروس شلل الأطفال
  • رئيس مياه القناة يترأس حملة الملس وتطهير خط انحدار طرد صرف صحي أبوشحاتة
  • محافظ المنوفية يوجه «الصرف الصحي» بحل شكاوى أهالي مجريا