ليبيا- أكد تقرير إخباري نشرته السفارة الإندونيسية في ليبيا سعي إندونيسيا لإطلاق برنامج سياحة هادف لاستكشافها على هامش حفل عشاء سياحي تم إقامته مؤخرا.

التقرير الذي تابعته وترجمت أهم ما ورد فيه من مضامين خبرية صحيفة المرصد وصف البرنامج بخطوة هادفة إلى الإطلاع على الفرص المتزايدة والمنافع المتبادلة لتعزيز التعاون في مجال السفر والسياحة بين إندونيسيا وليبيا ناقلا عن القائم بالأعمال الإندونيسي “ديدي الرفاعي” موقفه بالخصوص.

ووفقا للتقرير عبر “الرفاعي” عن امتنانه العميق لجميع المشاركين في الحفل ممن اطلعوا على الوجهات الواسعة للسياح في إندونيسيا ومنها جاكرتا وبالي ومنتزه أنكول الترفيهي وحديقة حيوان سفاري بارك وأماكن أخرى عديدة تقدم منتجات وخدمات ومناظر طبيعية جميلة ومراكز تسوق ومدن حديثة.

وبحسب التقرير سيتم أثناء الاستمتاع بالمعالم السياحية توفير فرص حضور المعرض التجاري الـ39 لإندونيسيا في خلال الفترة من الـ9 وحتى الـ12 من أكتوبر عام 2024 للاطلاع على مجموعة واسعة من المنتجات بما فيها الأغذية والمشروبات والزراعة والسلع المصنعة والخدمات والحياة المنزلية والأزياء.

ودعا التقرير جميع وكلاء السفر الليبيين وأصدقاء إندونيسيا للاستمتاع بكل هذا مشددا على تقديم السفارة كل التسهيلات اللازمة من خلال السفارتين الإندونيسيتين في العاصمة طرابلس فضلا عن تونس لتسهيل مشاركتهم وزيادة عدد السائحين من ليبيا.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بعد 33 عاما.. سويسرا تعيد فتح سفارتها في العراق

 أعلنت وزارة الخارجية السويسرية في بيان، أنها أعادت فتح سفارتها في العاصمة العراقية بغداد، الثلاثاء، بعد 33 عاما من إغلاقها، وتحديدا في عام 1991، بسبب حرب الخليج.

وجاء في البيان: "يهدف المجلس الاتحادي من خلال إعادة فتح السفارة، إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع الدولة ذات الكثافة السكانية العالية، وتوطيد التعاون في مجالات الاقتصاد والأمن والهجرة"، حسب وكالة رويترز.

وكان وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، قد أعلن في مقابلة مع موقع "سويس إنفو" خلال شهر مايو الماضي، أن سويسرا ستعيد فتح سفارتها في بغداد في غضون أشهر، منهيةً بذلك عقوداً من إغلاق السفارة.  

"سرقة القرن" في العراق.. اختفاء "كلمة السر" بكفالة "الرؤوس الكبيرة" قبل موعد محاكمته بأيام خرج نور زهير المتهم الأول بسرقة الأمانات الضريبية العراقية فيما يعرف بـ"سرقة القرن" على قناة "الشرقية" المحلية قائلا في لقاء مطوّل ولافت إنه "مظلوم" ومهددا في ذات الوقت بكشف الكثير من الأسماء المتورطة في القضية، في حال كانت المحاكمة علنية.

وقال حسين في ذلك اللقاء: "لقد جمعتني عدة لقاءات مع مسؤولين سويسريين، من بينها في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس، خلال دورات 2021 و2022 و2023 على التوالي، وبمناسبة مؤتمرات أوروبية أخرى. كما أن زيارة وزير الخارجية السويسري إلى بغداد، ساعدت في إقناع الجانب السويسري بإعادة فتح سفارة سويسرية في بغداد".

وأضاف: "نحن سعداء بهذه الخطوة المهمة، ونتطلع إلى افتتاحها رسميا وتطوير علاقاتنا الثنائية".  

مقالات مشابهة

  • استمطار السحب تقنية رائدة لزيادة الهاطل المطري والبحث عن موارد مائية إضافية في المملكة
  • فاينانشيال تايمز: لهذه الأسباب.. ليبيا قد تتمكن من استعادة إنتاجها النفطي بالكامل
  • السفارة الإندونيسية: ليبيا تشارك في نشاط تدريبي للثروة السمكية للدول الإفريقية
  • إصدار التقرير الوطني الأول لحالة الشباب في ليبيا
  • كاريكاتير محمود الرفاعي
  • السعودية.. سعي لزيادة عدد شركات التقنية المالية إلى 525 شركة
  • الأقصرتستعد لاستقبال السياح بكورنيش عالمي على النيل
  • مالطا إندبندنت: ليبيا قد لا تصل لتحقيق الحكم المستقر فيها حتى في الأمد المتوسط
  • المفوضية الأوروبية: لا تأثير فوري على الاتحاد الأوروبي بسبب تراجع إنتاج ليبيا النفطي
  • بعد 33 عاما.. سويسرا تعيد فتح سفارتها في العراق