أكد اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية، أن رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مشيرا الى عدم التهاون مع أي مخالفات تتعلق برغيف الخبز و اتخاذ إجراءات قانونية رادعة ضد كل من تسول له نفسه بالتلاعب بالخبز المدعم موجها تحذيرات شديدة اللهجة للأفران بتحسين أدائها وضبط عملية بيع الخبز وتحسين جودته وتوفير رغيف عيش مطابق للمواصفات للمواطنين بجميع المخابز.

كما أشار المحافظ استمرار الجولات بشكل مفاجئ على المخابز البلدية لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد من التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة حتى يشعر المواطن بالتغيير الإيجابي في جودة الخبز.

جاء ذلك خلال متابعته، استمرار الحملات التفتيشية المفاجئة في الساعات المبكرة من اليوم على المخابز البلدية بقرى نمره البصل والمعتمدة والبنوان ونعمان الأعصر والمستعمرة والتي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ و مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً، والتي جاءت استجابة فورية لمطالب المواطنين بمركز ومدينة المحلة وتمكنت الحملة من تحرير 31 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة.

فتمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية من تحرير محضر نقص وزن ١٩جم لمخبز بلدى بقرية نمرة البصل ومخبز اخر بنمرة البصل نقص وزن ١٥جم، ومخبز بالقرية ذاتها نقص وزن ١٩ جم.

كما تم تحرير مخالفة عدم وجود لوحة التشغيل لمخبز بلدى في قرية المعتمدية، ومحضر نقص وزن ٩جم بالمعتمدية، كما تبين وجود ٣ مخابز مغلقه بناحية البنوان والمستعمرة و جارى المراجعة من على سيستم المخابز واتخاذ اللازم، كما تم تحرير مخالفة نقص وزن ١٩ جم لمخبز بلدى بشارع نعمان الاعصر ثالث المحلة، ومحضر سوء مواصفات بمخبز بالمستعمرة حي ثان المحلة.

وقامت مديرية الصحة بالغربية بتحرير سبعه محاضر مخالفة المادة 96 عدم استيفاء اشتراطات صحية وسبعه محاضر مخالة المادة 97 عدم حمل شهادة صحية، كما قامت سلامة الغذاء بتحرير 7 محاضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الغربية محافظة الغربية المحلة الكبرى حملات مكثفة أخبار محافظة الغربية حملات مكثفة على الأسواق نقص وزن

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يغلق 4 مخابز بلدية خلال حملة تفتيشية بديرمواس

قاد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا اليوم، حملة تفتيشية ورقابية مكبرة على عدد من المخابز البلدية بقرى مركز ومدينة ديرمواس، وذلك للتأكد من جودة الخبز المنتج، ومدى مطابقته للمواصفات والأوزان المحددة، بالإضافة إلى متابعة التزام المسئولين عن تلك المخابز بالقوانين والقرارات التموينية.

وأكد المحافظ خلال جولته على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على المخابز والأسواق لضمان الالتزام بالمعايير الصحية والإنتاجية، مشددًا على أهمية التأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين والالتزام بالأسعار المقررة، مشيراً إلى أن المحافظة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات تُرصد خلال تلك الحملات، بما يضمن حقوق المواطنين ووصول الدعم لمستحقيه.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملة الرقابية التي استهدفت مخابز قرى مركز ديرمواس أسفرت عن تحرير 26 محضراً للمخابز المخالفة، بالإضافة إلى غلق 4 مخابز بقرية دلجا بسبب مخالفات تنوعت بين إنتاج خبز ناقص الوزن، وعدم مطابقة للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجن، وغياب الميزان الحساس، وعدم وجود لوحة تشغيل، وعدم إعطاء بون صرف، وافتقاد الشهادات الصحية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

رافق المحافظ خلال جولته النائبة أميرة الحداد، عضو مجلس النواب، الدكتور رجب قياتي، رئيس مركز ديرمواس، والمهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، وياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى مسئولي التفتيش المالي والإداري بالمحافظة

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يشدد على تكثيف الحملات بقرى ومدن المحافظة لضبط المتلاعبين بالدعم
  • تحرير 78 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز البلدية بأسيوط
  • محافظ أسيوط: تحرير 78 مخالفة خلال حملات تموينية بمركزى الفتح وديروط
  • محافظ المنيا يغلق 4 مخابز بلدية خلال حملة تفتيشية بديرمواس
  • تحرير 42 ألف مخالفة مرورية خلال يوم
  • «تموين المنيا»: تحرير 133 محضرا متنوعا في حملات رقابية على المخابز والأسواق
  • تموين المنيا يحرر 133 محضرًا خلال حملات على المخابز والأسواق
  • الغربية: تحرير 27 محضرا نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة بالمحلة
  • تحرير 117 محضر وتقرير ضد التجار والمخابز المخالفة بالفيوم
  • تحرير 896 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق ببني سويف