قام المهندس أحمد جابر بحضور لجنة مناقشة وتقييم مشاريع التخرج لدورة إعداد الكوادر القيادية بمركز تدريب محافظة الإسكندرية والتي يشارك فيها مجموعات مؤهلة من كوادر المحافظة من المهندسين والأطباء في عمل مشاريع بحثية مختلفة.

 وفاز في الدورة  بالمركز الأول مشروع إنشاء مصنع مياه طبيعية معبأة تابع لشركة مياه الشرب بالإسكندرية بهدف الاستخدام الأمثل لموارد شركة مياه الشرب وتوفير مياه نقية معبأة بسعر تنافسي عن الشركات الأخرى.

 

وجاء ذلك في إطار  تكليفات الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية بالاهتمام برفع كفاءة العنصر البشرى وإعداد وتأهيل الكوادر البشرية اللازمة من العاملين بالديوان العام للمحافظة والأحياء في ضوء التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وتحت إشراف المهندسة أميرة صلاح نائب محافظ الإسكندرية.

وتعتمد فكره المشروع على إنتاج مياه شرب معبأه بأحجام مختلفة سعة لتر، 600 مللي، 300 مللي، يحقق المشروع عائد ربح 38% ويتم استعاده قيمة الأصول في العام الأول من المشروع.

وقد أثنى المهندس أحمد جابر على هذا المشروع خاصة بعد أن لاقى قبول واستحسان محافظ الإسكندرية والذي أوصى بتنفيذه، حيث إنه يعد مصدر دخل لإحدى مرافق المحافظة وهي شركة مياه الشرب بالإسكندرية وتعود أرباحه بالنفع على المواطن السكندري من حيث تنفيذ مشروعات خدمية من قبل الشركة لتحسين الخدمات والقيام بأعمال وصيانة وإحلال وتجديد المحطات والشبكات، كما يساعد هذا المشروع على تدريب وتوظيف نخبة من الشباب السكندري.

وتضمنت قائمة فريق مشروع المياه، المهندس رمضان محمد من شركة المياه، الدكتوره هدى السيد مديرية الشؤون الصحية، الدكتورة فيحاء محمد مديرية الشئون الصحية، الدكتور محمد خفاجة من ديوان عام وزارة الصحة، المهندس هشام مجدي من مديرية الزراعة.

وجدير بالذكر أن فاعليات الدورة تشمل مناقشة 10 مشاريع  متنوعة بين أفكار لحماية البيئة، والمشروعات الخضراء، ومصنع مياه معبأة، وإعادة تدوير المخلفات، ورصف الشوارع الترابية فى المناطق العشوائية باستخدام بلاط "الإنترلوك"، وتطبيقات إلكترونية لحوكمة "السرفيس"، وإدارة إعادة تدوير المخلفات، وتصميم خرائط تفاعلية تقدم دليل استرشادى لجميع الخدمات والمشروعات القومية لجذب مزيد من الاستثمارات.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هدف الاسكندرية وزارة العنصر البشري الكوادر البشرية مصر 2030 تنفيذ مشروعات محافظة الإسكندرية التنمية المستدامة المهندسين شركة مياه الشرب مديرية الشؤون الصحية المواطن السكندري الاستثمارات رؤية مصر 2030 الخدمات المركز الأول المحطات رصف الشوارع الشئون الصحية لتنمية المستدامة مديرية الشئون الصحية شركة مياه الشرب بالإسكندرية رئيس مياه الإسكندرية العاملين بالديوان العام مياه الشرب بالإسكندرية فريق مشروع

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه الإسكندرية يشارك فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للبحث العلمي بمدينة الأبحاث

شاركت شركة مياه الإسكندرية برئاسة المهندس أحمد جابر فعاليات المؤتمر الدولي الثاني تحت عنوان  "التحديات والآفاق المستقبلية للتكنولوجيا الحيوية ربط البحث العلمى بالصناعة " المنعقد بمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب الجديدة في الإسكندرية.

وافتتحت الدكتورة منى محمود عبد اللطيف مدير المدينة فعاليات المؤتمر المقام برئاسة الدكتورة عبير عبد الوهاب عميد معهد بحوث الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية، بحضور رؤساء المراكز البحثية ورؤساء الجامعات ونواب المراكز البحثية ونواب رؤساء الجامعات وعمداء الكليات والمعاهد البحثية ورؤساء مجالس إدارات الشركات الصناعية وأعضاء هيئة البحوث والتدريس بالمراكز البحثية والجامعات المختلفة.

وأكد المهندس أحمد جابر أن التحديات والفرص الخاصة بالبحث العلمي والابتكار يجب توجيهها فيما يخدم أهداف الصناعة واستراتيجيتها، وإنشاء قاعدة بيانات للباحثيين والمبتكريين لاستخدام أبحاثهم وابتكاراتهم في المشروعات الناشئة.

وجاء ذلك في جلسة حوار نقاشية تحت إدارة  الدكتور رانيا على عامر أستاذ التكنولوجيا الحيوية البيئية بمعهد بحوث الهندسة الوراثية والتكنولوجيا بالمدينة بعنوان "خارطة الطريق للتعاون مد جسورالبحث العلمي للابتكار والنمو.

وأوضح "جابر" أنه يمكن تعزيز التعاون مع الأوساط العلمية والأكاديمية من خلال عمل برتوكولات التعاون، حيث تم تجديد بروتوكول تعاون مع مدينة الأبحاث والتطبيقات التكنولوجية  بشأن التحديات التى تواجه منظومة مياه الشرب الحالية ومصادر المياه البديلة.

وشاركت الدكتورة ميسة صلاح الدين مديرعام البحوث والتطوير بشركة مياه الإسكندرية، ومحمد الأمين مسؤول الابتكارالرقمي بالإدارة بعرض تقديمي بعنوان "الحوكمة والذكاء الإصطناعي"، متناولة موضوع عن مقدمة في الحوكمة والذكاء الاصطناعي وأنهما موضوعان حيويان في العصر الحديث، ويمثل كل منهما مجالًا معقدًا يتداخل فيه التكنولوجيا مع السياسات والاجراءات التنظيمية.
 

IMG-20240905-WA0162 IMG-20240905-WA0158 IMG-20240905-WA0159

مقالات مشابهة

  • شركة مياه قنا: 1671 شكوى استقبلها الخط الساخن خلال شهر اغسطس
  • مسئولو الإسكان يتابعون سير العمل بمحطات مياه الشرب والصرف والمرافق بدمياط الجديدة
  • محافظ المنيا يقرر صرف مكافأة للعاملين بمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي
  • رئيس مياه الإسكندرية يشارك فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للبحث العلمي بمدينة الأبحاث
  • رئيس جهاز 6 أكتوبر: تنفيذ 184 قرار غلق وتشميع وقطع مرافق ورفع إشغالات
  • رئيس «مياه المنيا» يتفقد محطات بني مزار استعدادا للعام الدراسي
  • رئيس مياه الفيوم يترأس الإجتماع الدوري لمشروعات برنامج توسعات الصرف الصحي
  • محافظ أسيوط يشهد انطلاق تدريب أساليب التعامل الفعال مع طلاب وأطفال ذوي الإعاقة   
  • ضاحي خلفان يلتقي أحد الكوادر الشبابية المواطنة ويشيد بإنجازاته