بغداد اليوم - أربيل 

أكد الباحث في الشأن السياسي الكردي هردي عبد الرحمن، اليوم الأحد (21 تموز 2024)، أن نتائج الانتخابات المقبلة في كردستان ستحدد شكل المرحلة المقبلة في الإقليم.

وقال عبد الرحمن في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "الأحزاب الكردية في السليمانية مطالبة بتشكيل تحالف سياسي قوي لتكون لديها القدرة على أن تكون مقاعدها متقاربة مع الحزب الديمقراطي".

وأضاف أنه "من الواضح وحسب التقديرات والإحصائيات المختلفة فأن الحزب الديمقراطي سيتصدر نتائج الانتخابات البرلمانية وربما بعدد أقل من الدورات السابقة، وعليه يجب على أحزاب السليمانية أن توحد موقفها وتتحالف معها، لآن الديمقراطي هذه المرة لن يتعامل بمثل المرات السابقة".

ومن المؤمل اجراء سادس انتخابات لبرلمان كردستان في 20 تشرين الأول 2024، وذلك لأول مرة منذ 2018، بعد تأخرها اكثر من عامين حيث كان من المقرر ان تجرى في عام 2022، الا انه تم تأجيلها اكثر من مرة.

 

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

تصاعد البحث عن نتيجة تقليل الاغتراب: توقيت حاسم وإجراءات مشددة مع اقتراب إعلان النتائج

مع اقتراب موعد غلق موقع تنسيق الجامعات مساء اليوم، تزايدت عمليات البحث عبر الإنترنت عن "نتيجة تقليل الاغتراب"، حتى وصلت إلى نسبة بحث بلغت 100% خلال الساعات القليلة الماضية. 

أشعلت محركات البحث على جوجل، لمعرفة نتائج هذه المرحلة الحاسمة التي تسبق إعلان نتائج التنسيق النهائية، حيث يسعى الآلاف من الطلاب وأولياء الأمور.

أهمية مرحلة تقليل الاغتراب

تعتبر مرحلة تقليل الاغتراب فرصة حاسمة للطلاب الذين تم ترشيحهم لكليات بعيدة عن مناطق إقامتهم، حيث تتيح لهم هذه المرحلة تعديل رغباتهم وفقًا للتوزيع الجغرافي واستيفاء الحد الأدنى للكلية المرغوبة.

وقد أعلن مسئولو التنسيق أن نحو 50 ألف طالب من المرحلتين الأولى والثانية أدلوا برغباتهم في تقليل الاغتراب، بما يمثل 10% من إجمالي الطلاب في تلك المراحل.

نسب البحث واهتمامات المحافظات

وفقًا للبيانات المتاحة، فقد وصلت نسبة البحث عن "نتيجة تقليل الاغتراب" إلى أكثر من 200 ألف عملية بحث على جوجل خلال ساعات قليلة. 

وتصدرت محافظة الشرقية قائمة المحافظات الأكثر بحثًا، حيث سجلت 100 نقطة، تلتها محافظة سوهاج بمعدل 88 نقطة، ثم محافظة الدقهلية التي سجلت 84 نقطة.

إحصائيات وحقائق حول عملية تقليل الاغتراب

في سياق متصل، أعلنت الجهات المسؤولة عن التنسيق أن نحو 1475 طالبًا لم يدلوا برغباتهم في المرحلة الثانية، بينما استنفد نحو 5154 طالبًا رغباتهم نتيجة لإدلائهم برغبات لا تتناسب مع مجموعهم. 

هذه الأرقام تسلط الضوء على أهمية متابعة الطلاب لإجراءات التنسيق بشكل دقيق لضمان تحقيق أفضل نتائج ممكنة.

توقعات الإعلان عن النتائج

مع تزايد الترقب، يتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج تقليل الاغتراب قريبًا بعد غلق موقع التنسيق، ومن المتوقع أن يحدد الإعلان النهائي للنتائج مستقبل آلاف الطلاب الذين يترقبون بفارغ الصبر معرفة موقفهم النهائي من الالتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة.

 

مقالات مشابهة

  • النهضة التونسية: رفض إعادة المرشحين محاولة لفرض انتخابات معلومة النتائج
  • بغداد اليوم تنشر نتائج قرعة الحج للعام 2025
  • الولايات المتحدة تعلن عن خطة لمواجهة النفوذ الروسي قبل انتخابات 2024
  • تحليل سياسي يتحدث عن حملة مقاطعة كبيرة لانتخابات برلمان كردستان المقبلة - عاجل
  • خفايا الحرب المبكرة ضد السوداني.. تلميحات الى انقلاب ابيض قبل الانتخابات - عاجل
  • هل سيسهم إشراف المفوضية على انتخابات كردستان بتقليل معدلات التزوير؟
  • هل سيسهم إشراف المفوضية على انتخابات كردستان بتقليل معدلات التزوير؟ - عاجل
  • هل سيسهم اشراف المفوضية على انتخابات كردستان بتقليل معدلات التزوير؟ - عاجل
  • تصاعد البحث عن نتيجة تقليل الاغتراب: توقيت حاسم وإجراءات مشددة مع اقتراب إعلان النتائج
  • التيار الصدري ينظم أكبر تجمع منذ سنوات.. إشارة غير مباشرة لعودته إلى المشهد السياسي - عاجل