أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

قدمت المؤثرة المغربية صوفيا بربيش، شكاية مستعجلة، إلى وكيل جلالة الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، ضد شخص مجهول قام بتحريف كلمات أغنية شاركت فيها المعنية مع أحد المغنيين المغاربة المشهورين، وذلك بتضمينها لكلمات نابية وعبارات السب والقذف.

وحول تفاصيل الواقعة، قالت بربيش، إنها قامت بتصوير فيديو كليب مع مغني مغربي معروف، إلا أنها فوجئت بالمشتكى به الذي تجهل هويته قام بأخذ الفيديو المذكور وحرف كلماته بعبارات السب والقذف التي تمس سمعتها وشرفها.

وأضافت المتحدثة، أنه "نتيجة لهذا التصرف اللاأخلاقي واللاقانوني أصبحت أتلقى عدة تعليقات مهينة من كل من اطلع على الفيديو الذي قام المشتكى به بنشره عبر صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي"، حيث ضمنت الشكاية بصور من التعليقات الصادرة في حقها.

وأكدت المؤثرة المغربية المشهورة على مواقع التواصل الاجتماعي، أنها أصبحت تتعرض للمضايقات والاستفزازات حتى في الشارع العام، مشيرة إلى أن ما قام به المشتكى به حز في نفسها وجعلها تحس بالاحتقار والمهانة نظرا للعبارات النابية والنعوتات المشينة والمخجلة التي وصفها بها عبر الفيديو الذي حرف كلماته ، والتي مست بسمعتها وكرامتها وشرفها.

والتمست المشتكية من النيابة العامة إعطاء أوامرها للضابطة القضائية، من أجل فتح تحقيق في الموضوع للكشف عن هوية المشتكى به، وبعد التحقق من ذلك بتضافر الجهود وبالوسائل العلمية والتقنية المعمول بها، تقديمه أمام العدالة لمتابعته من أجل الأفعال المنسوبة إليه ومعاقبته على ذلك وفقا للقوانين الجاري بها العمل، معاقبة شديدة لخطورة الجرائم المقترفة من طرفه والمنصوص عليها وعلى عقوبتها في القانون الجنائي المغربي.

كما طالبت المعنية، بتحميل الشخص المجهول عاقبة ماقام به وأي أضرار أو مكروه يلحق بها أو بسمعتها وسمعة أسرتها وترتيب الآثار القانونية على ذلك، وحفظ حقها في التنصيب كمطالبة بالحق المدني عن الأضرار المادية والنفسية والمعنوية التي لحقتها والتي لا تعلم مداها، مع الإسراع بذلك ما أمكن حتى لا تزداد مصالحها تضررا.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مشادة حادة بين أميرة بدر وصاحبة تريند دودو يا قمر: ألفاظي في الفيديو ليست خارجة

كتب- حسن مرسي:

عقبت شريفة داوود صاحبة تريند "دودو يا قمر" على حالة الجدل بعد ظهورها في مقطع مصور لها بصحبة ابنها ورد خلاله بعض الإيحاءات الخارجة.

قالت داوود، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أميرة بدر، ببرنامج "خلاصة الكلام"، عبر فضائية "النهار"، إنها خريجة جامعة الأزهر ومن حفظة القرآن الكريم.

أضافت صاحبة تريند "دودو يا قمر": "كنت بهزر مع ابني والناس فخمتها وعملتها مادة، ومحدش هيخاف على ابني أكتر مني".

ووجهت الإعلامية أميرة بدر انتقادًا لما ورد من ألفاظ خارجة بالفيديو: "انتي مش شايفة إن الفيديو فيه ألفاظ خارجة؟".. لترد شريفة داوود: أنا مش شايفة ألفاظي في الفيديو خارجة.

وانفعلت أميرة بدر على رد فعل صاحبة تريند "دودو يا قمر" قائلة: "انت استغليت ابنك في التربح من السوشيال والفيديو هيفضل وصمة معاه لما يكبر"، لترد داوود: "محدش هيقدر يهزه بفيديو، أصلا مكنتش أعرف إن الفيديو هينتشر بالشكل الكبير ده، وأي حد على السوشيال ميديا بيتعرض للانتقاد السلبي، لكن طالما أنا مقتنعة إني مش غلط ميهمنيش رأي حد".

مقالات مشابهة

  • كلمات دي ماريا الأخيرة في ليلة عاطفية
  • مشادة حادة بين أميرة بدر وصاحبة تريند دودو يا قمر: ألفاظي في الفيديو ليست خارجة
  • تعرف على كلمات أغنية صناعة مصرية لـ مصطفى قمر
  • بعد طرحها.. تعرف على كلمات "ملكة زمانك" لـ شرنوبي
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين تنعي المصور التلفزيوني حاتم مأمون الذي مات متأثراً بإصابته في حادث المسيرة التي استهدفت منطقة “جبيت” العسكرية
  • صديق عداءة شاركت بأولمبياد باريس يحرقها حية.. ما السبب؟
  • نبع غامض يتدفق منه الماء والنار.. ما حقيقة الفيديو؟
  • إدارة بايدن تقدم عرضا أخيرا لوقف إطلاق النار في غزة خلال أيام
  • الأمم المتحدة: مقاطع الفيديو التي نشرها الحوثيون "اعترافات فسرية"
  • نبع في مكة يتدفق منه الماء والنار معا.. ما حقيقة الفيديو؟