احتفل عدد كبير من السياح باليوم الوطني البلجيكي، على شواطئ مرسى علم، حيث حملو  أعلام بلجيكا ومصر، بمشاركة عدد من السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات والعاملين بالقطاع السياحي في أجواء مبهجة بغرض ترفيهي وعمل جذب سياحي لمدينة مرسي علم.

اليوم الوطني البلجيكي

وأشار عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر، إلي  أن آلاف السياح الأجانب احتفلوا باليوم الوطني البلجيكي بفنادق مرسي علم وتبادل مئات الحضور من السائحين البلجيكيين، التهاني الذين توافدوا على شواطئ مرسى علم،  بمناسبة العيد الوطني لبلجيكا، الذي يتم الاحتفال به سنوياً في 21 يوليو كل عام.

 

ومن جانبه أوضح كمال ابو سريع الشيف العمومي بفندق سياحي في مرسي علم، أن الفنادق والمنتجعات السياحية في مرسى علم تحرص على مشاركة السائحين البلجيكيين احتفالاتهم باليوم الوطني، كنوع من الترويج السياحي والتسويق لشواطئ مرسى علم  حيث حمل السائحون علم بلجيكا وعلم مصر، كما أقيم احتفال من نوع خاص بهذه المناسبة، شمل فقرات موسيقية متنوعة وبوفيه خاص وتورتة بعلم بلجيكا وعصائر بألوان علم بلجيكا وسط سعادة السائحين.


و أعرب كريستوف لامبرخت، القنصل الفخري البلجيكي بالبحرالأحمر، عن سعادته باحتفال الفنادق والمنتجعات السياحية بمدينة مرسى علم بالعيد الوطني لبلجيكا، الذي يجري الاحتفال به في 21 يوليو كل عام، معتبراً أن مصر هي بلده الثاني، حيث يقيم في مرسى علم منذ عشرات السنين.

وأكد علي سعادة سياح أوروبا بتواجدهم في مصر، مؤكداً أن القطاع السياحي المصري يشهد حالة من الانتعاشة الحقيقية خلال الفترة الراهنة، وتوقع أن تكون السياحة المصرية هي الرائدة عالمياً

احتفالات العيد الوطنى لبلجيكا 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه شواطىء مرسى علم بلجيكا مدينة مرسى علم مختلف الجنسيات مرسى علم

إقرأ أيضاً:

فرنسا تسير على خطى بلجيكا واليونان.. اختبار تمهيدي لدراسة منع استخدام الهواتف الذكية داخل المدارس

بخطى هادئة، تدرس فرنسا إمكانية حظر الهواتف الذكية في المدارس، حيث فرضت اختبارًا لمدة أسبوع على 200 مدرسة إعدادية، يمنع الطلاب من حمل الهواتف في الفصول الدراسية. وفي حال نحج الاختبار، سيتم تطبيق الحظر في جميع المدارس اعتبارًا من مطلع 2024. لكن، تثار تساؤلات حول قدرة المدارس على تحمل أعبائه المادية.

اعلان

في مدرسة "كلودين هيرمان" الإعدادية الواقعة في الضواحي الجنوبية لباريس، يلتزم الطلاب بتسليم هواتفهم المحمولة صباح كل يوم. وقد بدأوا بحسب المدير فابيان ليروكس، الاعتياد على هذا النظام الجديد الذي من شأنه أن "يريهم الحياة بشكل آخر" على حد تعبيره.

يؤيد فيكتور، الطالب البالغ من العمر 11 عامًا، وجهة نظر مديره، مشيرًا إلى أنه في المدرسة "لقضاء وقت ممتع، ولا حاجة لامتلاك الهاتف". وتشاركه الرأي حليمة، طالبة في الصف السادس، حيث تعبر عن رضاها عن القرار، لاعتقادها أن الهواتف قد تشتت انتباه الطلاب، مضيفة: "من الأفضل عدم اصطحابها أثناء الحصص".

Relatedدراسة حديثة "الهواتف الذكية تقتل" .. تعرف على مخاطر استخدامها المفرطقواعد جديدة في المدارس اليونانية: الطلاب ملزمون بإبقاء هواتفهم داخل الحقائب طوال اليوم الدراسياليونان استهلتها وبلجيكا تلتها.. حرب شاملة في المدارس على الهواتف الذكية لمعالجة إدمان الشاشة

في وقت سابق، أعلنت بلجيكا وقبلها اليونان عن حظر الهواتف المحمولة في الفصول الدراسية، خشية من أضرار الاستهلاك الرقمي على الأطفال والمراهقين. وقد حظي هذا الملف باهتمام رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، التي أكدت نيتها معالجته في برنامجها القادم.

تحديات القرار والتكاليف المالية

وفي السياق ذاته، تقوم المدارس الفرنسية بتخزين الهواتف المحمولة في خمس حقائب خاصة طوال اليوم الدراسي. تبلغ تكلفة كل حقيبة 300 يورو، وهو مبلغ تتحمله المدارس من ميزانيتها الخاصة، حيث لا تساهم الدولة في تمويل هذا الاختبار، مما يضع عبئًا ماليًا على المدارس المتوسطة التي قد لا تستطيع تحمله. وتقول رئيسة رابطة إدارات المدارس، فرانسوا سوفاديت، إن تنفيذ خطة المنع على مستوى البلاد قد يكلف حوالي 125 مليون يورو لـ7,000 مدرسة إعدادية، حسب تقارير وسائل الإعلام المحلية.

من جهة ثانية، ترى وزيرة التعليم الفرنسية في حكومة تصريف الأعمال، نيكول بيلوبيت، أن التكاليف المالية يمكن أن تكون متواضعة. وخلال زيارتها لمدرسة "كلودين هيرمان" الإعدادية، أوضحت أن تكلفة الحقائب المستخدمة لتخزين الهواتف تبلغ حوالي 60 يورو لكل واحدة، وقد تم تغطية هذه النفقات من ميزانية المدرسة الخاصة، مؤكدة أنها ستتواصل مع رابطة الإدارات في حال الحاجة إلى أي توضيحات إضافية حول هذه التكاليف.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية احتفاءً بتراثهن.. سيدات أفريقيا في كوبا يستعرضن بفخر شعرهنّ الطبيعي إصابة خمسة أشخاص في إطلاق نار خلال مهرجان في نيويورك طالب في منغوليا يذهب إلى المدرسة على ظهر حصانه طلبة - طلاب هاتف محمول فرنسا تنمر على الإنترنت مدارس مدرسة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تصعيد في غزة والضفة والشمال وحماس تحذر "كل يوم يستمر فيه نتنياهو بالحكم قد يعني تابوتا جديدا" يعرض الآن Next فون دير لاين تستنكر عدم ترشيح عدد كاف من النساء وتُحاول إقناع الدول للتراجع عن مرشحيها الذكور يعرض الآن Next تونس: بعد توقيف العياشي الزمال.. مدير حملته يؤكد استعداده لخوض السباق الانتخابي ولو من السجن يعرض الآن Next أنقرة تستقبل السيسي: إنهاء قطيعة 12 عاماً بين مصر وتركيا يعرض الآن Next هيومن رايتس ووتش: لبنان وقبرص يعرقلان وصول اللاجئين السوريين إلى أوروبا ويعيدونهم قسرا إلى سوريا اعلانالاكثر قراءة بعد 87 عامًا من المجد فولكسفاغن على حافة إغلاق مصانعها في ألمانيا.. "سيارة الشعب" في مواجهة عمالها "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح هجوم على ناقلتي نفط في البحر الأحمر إحداها سعودية توقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة أبقار سويسرية تتزين لحضور "مناسبة خاصة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الحرب في أوكرانيا بريطانيا فولوديمير زيلينسكي وفاة تركيا الصين المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي فرنسا منغوليا فيضانات - سيول Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • حسام حسن: اللاعب المصري ذكي.. وأتمنى تطبيق فكر الجوهري وشحاتة
  • مشهد مؤثر.. خريجي ”فئة الصم” من مركز الحاسوب بجامعة تعز يحتفلون بثورة سبتمبر الخالدة بطريقتهم الخاصة ”شاهد”
  • صناع البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو يحتفلون بعرضه في فينيسيا
  • مدارس بلجيكا تُدرّس اللغة العربية للوقاية من خطر "الإسلام السياسي"
  • فرنسا تسير على خطى بلجيكا واليونان.. اختبار تمهيدي لدراسة منع استخدام الهواتف الذكية داخل المدارس
  • الشرطة البولندية تقبض على سياح كويتيين لقيامهم بذبح خروف
  • فيديو| ذكريات صياد.. من مرسى الرويس في جدة إلى "جنة الأسماك"
  • مدينة مرسى مطروح تبدأ في تسليم تصاريح موسم صيد الطيور
  • مرسى مطروح تبدأ تسليم تصاريح صيد الطيور للمواطنين
  • جذبتهم كابول..كيف تجرأ سياح أجانب على زيارة أفغانستان في ظل طالبان؟