صرح وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، بأن بحث البيت الأبيض لفرض عقوبات علي يمثل ضربة قاتلة للسيادة الإسرائيلية. جاء هذا التصريح في أعقاب تقارير إعلامية تفيد بأن الإدارة الأمريكية تدرس فرض عقوبات على سموتريتش بسبب سياساته ومواقفه المثيرة للجدل.

 

وقال سموتريتش في بيان رسمي: "معاقبة مسؤول منتخب ووزير كبير في الحكومة الإسرائيلية تعتبر تدخلاً غير مقبول في شؤوننا الداخلية وضربة قاتلة لسيادتنا الوطنية.

إسرائيل دولة ذات سيادة، ولا نقبل أن تُملَى علينا سياساتنا من الخارج."

 

وأضاف سموتريتش أن هذه الخطوة المحتملة من قبل الولايات المتحدة ستؤثر سلباً على العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيراً إلى أهمية الحوار والتعاون بدلاً من العقوبات والتدخلات.

 

باكستان تدين بشدة الهجوم على قنصليتها في فرانكفورت بألمانيا

 

أدانت باكستان /اليوم الأحد/ بشدة الهجوم الذي شنته أمس عصابة من المتطرفين على قنصليتها في فرانكفورت بألمانيا، مما عرض حياة موظفيها للخطر.

 

وأفادت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان بأن الحكومة تنقل احتجاجها الشديد إلى نظيرتها الألمانية ، وتحثها على اتخاذ تدابير فورية للوفاء بمسؤولياتها بموجب اتفاقيات فيينا وضمان أمن البعثات الدبلوماسية الباكستانية وموظفيها في ألمانيا.

 

ودعت باكستان ، السلطات الألمانية إلى اتخاذ إجراءات فورية لاعتقال ومحاكمة المتورطين في حادثة الأمس ومحاسبة المسؤولين عن الثغرات الأمنية.

 

وكانت عدة تقارير قد أفادت بأن مجموعة من الأشخاص هاجموا القنصلية الباكستانية في فرانكفورت بألمانيا حيث رشقت المبنى بالحجارة وأزالت العلم من فوقها.

 

البحرين تستضيف النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للمياه في فبراير 2025

 

تستضيف مملكة البحرين، النسخة الثانية، من المؤتمر العالمي للمياه والطاقة وتغير المناخ، في الفترة من 23 إلى 25 فبراير 2025، في مركز البحرين العالمي للمعارض بالصخير. 

 

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية، اليوم /الأحد/، أن المؤتمر سيجمع كبار المسؤولين والخبراء وصانعي القرار من مختلف دول العالم؛ لمناقشة العديد من الموضوعات البيئية المهمة، وسيستعرض الحلول الفعالة للتكيف مع تحديات استدامة المياه وموارد الطاقة في ظل الاهتمام العالمي المتزايد بالحد من تأثير تغير المناخ.

 

وأكد وزير النفط والبيئة والمبعوث الخاص لشؤون المناخ البحريني الدكتور محمد بن مبارك، حرص المملكة على الحفاظ على الأمن البيئي، بما يحقق أهداف المسيرة التنموية الشاملة.

 

وأوضح أن استضافة مملكة البحرين للنسخة الثانية من المؤتمر تأتي بعد النجاح اللافت للنسخة الأولى في سبتمبر 2023، والتي شهدت مشاركة واسعة تجاوزت الألف مشارك و130 متحدثًا من كبار المسؤولين والمتخصصين والخبراء من مختلف دول العالم.

 

وأسفرت النسخة الأولى من المؤتمر عن العديد من التوصيات المهمة لدعم الحفاظ على الموارد الطبيعية، من بينها مبادرات لزيادة الاستثمار في البحث والتطوير والدراسات، وتعزيز الشراكات البيئية، والتركيز على تنمية مصادر الطاقة الناشئة مثل الهيدروجين، وتشجيع التمويل المصرفي لمشاريع الاستدامة.

 

ومن المتوقع أن يستضيف المؤتمر في نسخته الثانية أكثر من ألفي مشارك، وما يزيد على 250 شركة متخصصة، وأكثر من 200 متحدث من أبرز الخبراء في قطاع الطاقة والمياه؛ لمناقشة أبرز التحديات الراهنة، واستعراض أحدث التقنيات الحديثة الداعمة لاستدامة الموارد المائية ورفع كفاءة إنتاجها، والتطورات في تقنيات الطاقة المتجددة بالإضافة للخطط والسياسات الرامية إلى التكيف مع تغير المناخ، بما يحافظ على موارد المياه والطاقة، كما سيتيح المؤتمر فرصة لتبادل قصص النجاح من مختلف المناطق والقطاعات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش بحث البيت الأبيض يمثل ضربة الإسرائيلية الإدارة الأمريكية تدرس فرض عقوبات على سموتريتش من المؤتمر

إقرأ أيضاً:

مسؤول كبير بالبنتاغون يشارك في منتدى عسكري بالصين

نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول أميركي اليوم قوله إن الولايات المتحدة سترسل مايكل تشيس نائب مساعد وزير الدفاع لشؤون الصين وتايوان ومنغوليا إلى "منتدى بكين شيانغشان" أكبر منتدى أمني سنوي في الصين سيعقد في منتصف سبتمبر/أيلول الجاري .

ولم يعلن عن اختيار تشيس من قبل. وهو أعلى منصبا من المسؤول الأميريكي الذي حضر "منتدى شيانغشان" العام الماضي، لكن رتبته تتوافق مع المعايير التاريخية لوزارة الدفاع (البنتاغون). مع الإشارة إلى أن تشاد سبراجيا نائب مساعد وزير الدفاع لشؤون الصين حضر المنتدى في عام 2019.

وهناك بعض الأمل في أن تشير هذه المشاركة إلى تعامل أكبر على مستوى العمل مع الصين في ظل النزاعات الإقليمية.

وأضاف المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه، أن حضور تشيس المتوقع ليس غير مسبوق لكنه يبعث برسالة مفادها أن الولايات المتحدة تعطي أولوية للتعامل على المستوى العسكري مع الصين حتى في وقت التوتر المتزايد.

وذكرت وسائل إعلام رسمية صينية -اليوم الأربعاء- أن أكثر من 90 دولة ومنظمة دولية تعتزم إرسال وفود إلى المنتدى الذي سيعقد في بكين في الفترة من 12 إلى 14 سبتمبر/أيلول الجاري.

وحسب وكالة "شينخوا" الصينية الرسمية فإن "منتدى بكين شيانغشان" تأسس عام 2006، وهو منتدى رفيع المستوى للأمن والدفاع في منطقة آسيا-الباسيفيك ويحظى بتأثير دولي كبير.

وسبق أن نقلت الوكالة عن المتحدث باسم المنتدى تشانغ شياو غانغ قوله إن نسخة المنتدى لهذا العام ستركز على موضوع "تعزيز السلام من أجل مستقبل مشترك".

وأضاف المتحدث أن الصين دعت مندوبين من أكثر من 100 دولة ومنظمة دولية، فضلا عن خبراء وباحثين في مجال الأمن من الداخل والخارج لحضور المنتدى، مضيفا أن الاستعدادات تجري على قدم وساق لاستضافة هذا الحدث. 

مقالات مشابهة

  • ضربة جزاء تثير الجدل في مواجهة البحرين وأستراليا
  • انخفاض كبير في حصة العمال في الدخل العالمي
  • رويترز عن مسؤول أميركي كبير: إعدام رهائن في الآونة الأخيرة زاد من ضرورة التسريع بإبرام اتفاق في غزة
  • مسؤول كبير بالبنتاغون يشارك في منتدى عسكري بالصين
  • تحديات استخدام الذكاء الاصطناعي في مواجهة تغير المناخ.. أبرزها زيادة استخدام الطاقة
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية يحذر من استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلية لتكتيكات حربية قاتلة
  • «طوفان الأقصى» ضربة قاضية لـ«الصحة الإسرائيلية».. وثيقة سرية تعترف
  • مسؤول إسرائيلي كبير: إسرائيل توافق على الانسحاب من فيلادلفيا في المرحلة الثانية من الصفقة
  • محافظ المنوفية يوجه بالاستعداد للمشاركة في الدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي
  • الشوبكي .. ضربة جديدة للطاقة المتجددة في الاردن