ليبيا – رأى عضو مجلس النواب علي التكبالي، أن اجتماع القاهرة مجرد مشاورات بين أعضاء مجلسي النواب والدولة لم تفضِ لأي جديد عمّا صدر خلال اجتماع هؤلاء الأعضاء من قبل في تونس نهاية فبراير الماضي.

التكبالي وفي تصريحات خاصة لصحيفة”الشرق الأوسط”، أفاد بأن تشكيل حكومة موحدة جديدة يتطلب توافقاً ودعماً دولياً، وهذا غير متحقق.

وأكد التكبالي أن رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، هو فقط مَن رحّب باجتماع القاهرة ومخرجاته، وأنه سيشرع في إجراءات تشكيل الحكومة الموحدة، مقابل تجاهل رئيس مجلس الدولة محمد تكالة، وعدم التعليق على الاجتماع بأي إشارة، مما يشير إلى رفضه له.

وأوضح أن أي خلاف بين تكالة وصالح حول أي قضية يعني استبعاد دعمها أممياً؛ لكن للأسف البعض يحاول تناسي تلك الحقيقة، مثل الشخصيات التي سبق أن أعلنت منذ فترة طويلة ترشحها لرئاسة الحكومة الموحدة، الذين كانوا في طليعة المرحِّبين باجتماع القاهرة الأخير

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يترأس اجتماع مجلس إدارة وحدة نقل التكنولوجيا المتكاملة  

 

 

 

  اجتمع مجلس إدارة وحدة نقل التكنولوجيا المتكاملة ITTU بجامعة أسيوط اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، ورئيس مجلس إدارة الوحدة؛ لمناقشة عددًا من الموضوعات المتعلقة بنشاط الوحدة، وخدماتها، والتى تخص التدريب، وريادة الأعمال.

 وفى مستهل أعمال الاجتماع؛ وجه المجلس الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على رعايته، ودعمه، ومتابعته، وتوجيهاته المستمرة؛ برعاية المبدعين، والمبتكرين، ووضع آليات لاكتشافهم، وبناء جيل من الكوادر الشابة المتميزة، الأمر الذي أدى إلى حرص جامعة أسيوط واهتمامها الكبير برعاية رواد الأعمال، والمبتكرين من أبنائها؛ وتوفير البيئة الإيجابية التى تشجعهم على التفكير الإبداعي، والابتكار.

وثمن رئيس جامعة أسيوط، جهود وحدة نقل التكنولوجيا المتكاملة بالجامعة ITTU فى تهيئة، وتدريب الطلاب الراغبين فى خوض تجربة ريادة الأعمال، أو ممن لديهم مشروعات ريادية في بداياتها؛ من خلال؛ برامج تدريب، وورش عمل، تساعدهم على تطوير أفكارهم، وتحويلها إلى مشروعات ناجحة.

 وناقش الاجتماع عدة موضوعات منها؛ مراجعة ومتابعة أداء وحدة نقل التكنولوجيا المتكاملة ITTU، ومناقشة ضوابط وقواعد اعتماد شهادات التدريب بالوحدة في ضوء قواعد التدريب الجديدة، وسياسة الجامعة فى الابتكار وريادة الأعمال، وآليات تطويرها، وكما تضمن الاجتماع الموافقة على تعيين الدكتور محمد عباس عبد الراضي الأستاذ بكلية الهندسة؛ مساعدًا للمشرف العام على الوحدة، والدكتور عمرو عبد الصبور عبد الحميد الأستاذ المساعد بكلية العلوم؛ نائبًا لمدير التدريب بالوحدة.

 

وحضر الاجتماع الدكتور أحمد عبد المولي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمحاسب شوكت صابر أمين عام الجامعة والدكتور عبد الرحمن حيدر مستشار رئيس جامعة أسيوط لشئون تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، والمشرف العام علي الوحدة، والدكتور حمدي زيدان مدير وحدة نقل التكنولوجيا المتكاملة بجامعة أسيوط، وأعضاء مجلس إدارة الوحدة.

مقالات مشابهة

  • ايوب: للاحتكام الى الدستور وفتح مجلس النواب لانتخاب رئيس
  • على هامش مؤتمر إعمار الجنوب.. اجتماع لمناقشة تطوير البنية التحتية
  • 4 سيناريوهات محتملة لإنهاء الأزمة السياسية في فرنسا بشأن تشكيل حكومة جديدة
  • غباش يبحث تعزيز العلاقات مع رئيس مجلس النواب بجيبوتي
  • رئيس ديوان مجلس النواب يبحث سير العمل بمصلحة التخطيط العمراني 
  • رئيس تجارية الإسماعيلية يقرر تشكيل لجنة فض المنازعات
  • صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع رئيس مجلس النواب الجيبوتي
  • رئيس جامعة أسيوط يترأس اجتماع مجلس إدارة وحدة نقل التكنولوجيا المتكاملة  
  • ديكتاتورية حزب الحلبوسي تحول دون تسمية رئيس البرلمان الجديد.. لن تكونوا مثل الصدريين - عاجل
  • التكبالي: المنفي لم يقدم شيء للآن.. والدول الكبرى تريد ليبيا مسرح للعراك