مصراوي:
2024-09-29@06:05:43 GMT

اليوم.. قاهرة إسماعيل المفتش بسينما الهناجر

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

اليوم.. قاهرة إسماعيل المفتش بسينما الهناجر


كتب- محمد شاكر
تستضيف قاعة سينما الهناجر- بساحة دار الأوبرا المصرية- في الخامسة مساء اليوم الثلاثاء 8 أغسطس، اللقاء السادس عشر من سلسلة "أرواح في المدينة" والتى تقام بالتعاون بين بيت المعمار المصري التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، ومشروع "القاهره عنوانى"، وتقام هذا الشهر بعنوان "قاهرة إسماعيل المفتش".

يتناول التميمى قصة الصديق المعاون الذي تحول إلى شريك في الحكم ثم صارت قصته عبرة و انتهت حياته بمأساة... اسماعيل المفتش وزير المالية في زمن الخديوي اسماعيل، الرجل الذى تحول من موظف في خدمة الخديوي إلى شريك في الحكم ثم صارت قصته عبرة، كما يتناول شخصية المفتش التى جسدها الفنان الكبير أسامة عباس فى مسلسل " بوابة الحلواني".

يذكر أن سلسلة أرواح في المدينة، أطلقها قبل عام مشروع القاهرة عنواني بالتعاون مع بيت المعمار المصري وتستضيفها سينما الهناجر التابعين لقطاع الصندوق.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: جدول قطع الكهرباء نتيجة الثانوية العامة 2023 الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة قاهرة إسماعيل المفتش سينما الهناجر دار الأوبرا

إقرأ أيضاً:

آمنة الضحاك: المجتمع شريك في الحد من فقد الغذاء

دبي: «الخليج»
قالت الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة: بمناسبة اليوم الدولي للتوعية بالفاقد والمُهدَر من الأغذية، تؤكّد دولة الإمارات التزامها الراسخ بمعالجة هذا التحدي العالمي الملحّ، فرغم أنّ العالم ينتج كميات كافية من الغذاء للجميع، إلا أن الملايين لا يزالون يواجهون الجوع، وهو واقع مرير يتفاقم نتيجة لهدر كميات هائلة من الأغذية كل عام، ما يشكّل خسارة كبيرة للموارد تنعكس بشكل سلبي على الاقتصادات العالمية، وتضرّ بالبيئة، وتقوّض الأمن الغذائي العالمي.
وتدرك دولة الإمارات مدى إلحاح هذه القضية، وتكرس جهودها لترسيخ مكانتها على قمة مؤشر الأمن الغذائي العالمي بحلول عام 2051. ويتمثّل جوهر هذه المهمة في التزامنا بالتحول نحو اقتصاد دائري، حيث يتم تقليل الهدر والاحتفاظ بالموارد لأطول فترة ممكنة. ونحن نعمل بشكل فاعل على تعزيز الممارسات المبتكرة والمستدامة عبر سلسلة الإمداد الغذائي، بدءاً من تطوير تقنيات زراعية حديثة، إلى تحسين عمليات توزيع الأغذية وتخزينها وإدارة النفايات.
ولكن التزامنا يتجاوز السياسات، فمجتمع الإمارات شريك رئيسي في الحد من فقد وهدر الغذاء، ونحن ندعو كل فرد في الدولة للانضمام إلينا في مواجهة هذا التحدي، لنتمكن معاً من إحداث تأثير حقيقي وملموس، من خلال الحدّ من هدر الطعام في منازلنا واتخاذ خيارات واعية تدعم الاقتصاد الدائري. فكلّ وجبة يتم حفظها، وكل مورد يتمّ استخدامه بحكمة، وكل جهد يُبذل في التسميد أو إعادة تدوير بقايا الطعام، يسهم في حماية كوكبنا وبناء مستقبل غذائي أكثر صحة وأماناً للأجيال القادمة.
إننا ندعو الجميع للتعاون وجعل هذا اليوم بمثابة تذكير بأن ممارساتنا الفردية لها تبعات عالمية.
معاً يمكننا أن نرسّخ مفاهيم حفظ مواردنا الغذائية، وحماية مستقبلنا الغذائي من الهدر، وتمهيد الطريق، عبر اقتصاد دائري مزدهر، لبناء مستقبل أكثر استدامة وأمن غذائي للجميع.

مقالات مشابهة

  • آمنة الضحاك: المجتمع شريك في الحد من فقد الغذاء
  • فى أحضان مركز الهناجر.. 163 فنانًا تشكيليًا يرسمون أحلامهم بمعرض «شكل حلمك»
  • اليوم.. الحكم على مذيع الزمالك في قضية سب الخطيب
  • برج الجوزاء.. حظك اليوم السبت 28 سبتمبر: بداية جديدة مع شريك الحياة
  • أمريكا ترصد مكافأة 20 مليون دولار مقابل معلومات عن شهرام بورصافي.. ما قصته؟
  • عرض «ودارت الأيام» في مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما بالهناجر
  • عرض "ودارت الأيام" في مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • "ودارت الأيام" فى أيام القاهرة الدولي للمونودراما بمسرح الهناجر
  • برج الحمل.. حظك اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024: احتوي شريك الحياة
  • اليوم.. الحكم على المتهم بهتك عرض فتاة المعادي