الجديد برس:

أكد الشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي أن حكومة صنعاء هي الحكومة الشرعية لليمن، مشيداً بموقفها الداعم للمقاومة والشعب الفلسطيني.

وأضاف البرغوثي أن الحرب التي تشنها قوات صنعاء على “إسرائيل” هي إسناد للشعب الفلسطيني، وأن هذا المجد الجديد يضاف إلى أمجاد اليمن الذي يغلب أعداءه ويقيم الحجة على الناس.

وقال البرغوثي في منشور على منصة “إكس”، إن حكومة صنعاء التي تقف مع المقاومة الفلسطينية هي حكومة اليمن الشرعية، وأن هذا هو حكم التاريخ اليوم وغداً كما حكم في حالات مشابهة في الماضي.

وأكد البرغوثي أن الشرعية الحقيقية في هذه البلاد هي لمن يقاوم الغزاة، وأن الأمة مجمعة على أن “إسرائيل” غزو أجنبي، وبالتالي فالشرعية كل الشرعية لمن يقاومها. وانتقد البرغوثي حكام العرب الذين يتعاونون مع “إسرائيل”، قائلاً إنهم أعداء الأمة وحكمهم حكم “إسرائيل”.

وأشاد البرغوثي بصنعاء والضاحية وغزة، قائلاً: “صنعاء هي اليمن والضاحية هي لبنان كما أن غزة هي فلسطين اليوم”، ومؤكداً أن المقاومة هي جوهر الأمة ومعناها.

وانتقد حكام العرب الطغاة خصوم المقاومة الذين يخذلون القضية الفلسطينية، واصفاً إياهم بأنهم “مخلوقات من عارٍ مرفَّه وبلادة مملة تؤذينا وتؤذي نفسها”. وأضاف البرغوثي أن أولادهم وأحفادهم سيخجلون منهم وسيغضون الطرف عن انتمائهم إليهم في المستقبل.

وفي تغريدة أخرى، أكد البرغوثي أن هذه الحرب أكبر من حرب عام 1948، وأن نتيجتها عكس نتيجة تلك الحرب. وأشار إلى أن وجه الشبه بين الحربين هو خيانة كثير من الحكام العرب، داعياً حكام العرب إلى مراجعة تواريخ من سبقوهم في الخيانة، حيث لم يبق أحد ممن خان إلا وسقط قبل مرور عشر سنوات على الحرب.

كما قال البرغوثي في تغريدة على منصة “إكس”: “كل ما يتحمله اليمن في هذه الحرب مجد جديد يضاف إلى آلاف السنين من الأمجاد في تاريخه.. اليمن في هذه الحرب يغلب أعداءه كلهم ويقيم الحُجة على الناس”.

وأضاف أن ندرة المال وبُعد المسافة وكثرة الأعداء وخذلان الإخوة، لم تمنع اليمن من “العمل الشريف والمقام العالي”، واختتم البرغوثي تغريدته بالإشادة بموقف اليمن، قائلاً: “يا حيا الله اليمن، يا نصر الله اليمن، يا أعز الله اليمن”.

وتعكس هذه التصريحات دعماً قوياً من الشاعر الفلسطيني المعروف تميم البرغوثي لحكومة صنعاء وموقفها تجاه القضية الفلسطينية، ويؤكد على أن الحرب التي تشنها قوات صنعاء على “إسرائيل” منذ انخراطها في معركة “طوفان الأقصى” هي من أجل مساندة غزة ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: البرغوثی أن حکومة صنعاء

إقرأ أيضاً:

مصدر رفيع المستوى: فشل إسرائيل المستمر يدفع حكومة نتنياهو لإفشال جهود الوسطاء

أكد مصدر رفيع المستوى، أن استمرار الفشل العسكري والسياسي الإسرائيلي، يدفع حكومة نتنياهو لمزيد من التعنت، وإفشال جهود الوسطاء، للتغطية على إخفاقها، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • في صنعاء وعدن وجميع المحافظات.. نتيجة الثانوية العامة اليمن 2024
  • مصدر رفيع المستوى: فشل إسرائيل المستمر يدفع حكومة نتنياهو لإفشال جهود الوسطاء
  • اليمن: مظاهرات حاشدة في عدد من المحافظات نصرةً لغزة والشعب الفلسطيني
  • قائد الثورة: الأمة بحاجة للعودة إلى شخصية الرسول.. اليمن مستمر في دعم الشعب الفلسطيني والرد قادم
  • من جديد .. السعودية ترفض مرور الطائرات اليمنية عبر أجوائها وتمنع فتح وجهات جديدة للرحلات وهذا ما كشفت عنه حكومة صنعاء
  • جامعة صنعاء تشهد مسيرة حاشدة نصرةً لغزة وتنديداً بجرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني
  • نائب:حكومة السوداني منحت “الشرعية الكاملة” للقوات التركية في العراق
  • مركز ابحاث: السعودية انفقت أكثر من 265 مليار دولار في حربها مع اليمن
  • هآرتس تصدم نتنياهو: إسرائيل تنهار وليست الفصائل الفلسطينية
  • اليمن.. موقف مبدئي ثابت من القضية الفلسطينية وتخاذل عربي مرير