أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، تقديم الدعم الكامل للتوسع فى إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالمحافظة، مع تذليل أى عقبات، وذلك تماشيًا مع توجه الدولة فى نشر ثقافة العمل الحر بين الشباب لتوفير فرص عمل لهم، والقضاء على البطالة، مشيداً بجهود جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظة ودوره الهام فى هذا الشأن وتشجيع الشباب فى إقامة المشروعات لتوفير مصدر دخل مناسب لهم ولأسرهم.

وأوضح محافظ مطروح أن الجهاز نجح خلال الـ 4 أعوام الماضية، بتقديم خدمات التمويل لعدد 1225 مشروعًا، بإجمالي قروض بلغت 132 مليون جنيه، وفرت من خلالها عدد 4341 فرصة عمل لأبناء المحافظة، تنوعت ما بين مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر ومشروعات الإقراض المباشر.

وأشار المهندس حسام صالح مدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى أن الجهاز قام من خلال وحدة تقديم الخدمات خلال تلك الفترة بإصدار عدد 571 بطاقة ضريبية و عدد 452 ترخيص نشاط مؤقت للمشاريع الجديدة، وإصدار عدد 73 رخصة مؤقتة وعدد 30 رخصة نهائية لتوفيق اوضاعهم، كما تم إصدار 961 شهادة تصنيف للمشروعات، وإصدار عدد 913 شهادة المزايا للعميل، وفتح عدد 30 ملفا بالتأمينات الاجتماعية، بالإضافة اقامة عدد 10 تدريب حرفى وريادة اعمال استفاد منها 274 فتاة ".

مضيفاً أن الجهاز قد قام أيضاً بالتيسير على الشباب وأصحاب المشروعات مع تقديم عدد 575 دراسة جدوى لمشروعات صناعية لعملاء الجهاز، بجانب المشاركة فى 33 معرض استفاد منها عدد 331 عارض.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ريادة الأعمال مطروح قروض مشروعات صغيرة متناهية الصغر مشاريع متوسطة

إقرأ أيضاً:

الأهلي يناقش عروض الراحلين .. ويترقب صفقة أجنبية

يناقش الجهاز الفني للأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر عروض الراحلين في الفترة القادمة بعد وصول عدة عروض للاعبين داخل الفريق.
 

الأهلي يواصل استعداداته لملاقاة جورماهيا الكيني

وتلقى الأهلي عرضا من ناديي زد والاتحاد لضم المدافع محمد مغربي بعد نهاية إعارته إلى نادي سموحة بجانب رغبة الاتحاد في ضم لاعب الوسط أحمد طعيمة.

وطلب بتروجت الحصول على خدمات حمزة علاء حارس المرمى بجانب رغبة سموحة في ضم محمد شكري الذي خضع لجراحة في الرباط الصليبي ويؤدي البرنامج التأهيلي حتى الآن وسيعود للملاعب في شهر نوفمبر المقبل.

وأبدى سموحة حال عدم الموافقة على رحيل شكري التعاقد مع كريم الدبيس على سبيل الإعارة بنية البيع بجانب التفاوض مع اللاعب الصاعد يوسف سيد عبد الحفيظ للانضمام على سبيل الإعارة.

ويترقب الأهلي صفقة أجنبية سوبر لتدعيم صفوفه في الفترة القادمة بعدما تلقى الجهاز الفني ترشيحات للاعب مغربي مميز يجيد في مركزي رأس الحربة والجناح الهجومي.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من مشروعات «حياه كريمة» بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية يتفقد عددا من مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (صور)
  • محافظ القليوبيه يتفقد عدد من مشروعات حياه كريمه بمركز ومدينه شبين القناطر
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي مسئولي مؤسسة مودة لتطوير مساجد آل البيت
  • الأهلي يناقش عروض الراحلين .. ويترقب صفقة أجنبية
  • السيسي وأردوغان يشهدان التوقيع على مذكرة تفاهم بين جهاز تنمية المشروعات
  • نائب محافظ المنوفية يناقش آليات تدشين المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ المنيا: تقديم أكثر من 987 ألف خدمة طبية خلال شهر ضمن «100 يوم صحة»
  • وزيرة التخطيط: 20% نموا في الاستثمارات الزراعية خلال العام المالي الجاري
  • محافظ الغربية: افتتاح مشروعات تنموية ضخمة قريبا (حوار)