فاطمة المالكي

وفرت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلةً في الإدارة العامة للتنسيق الوظيفي أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية، بالشراكة مع قطاع الأعمال للخريجين والخريجات من الكليات التقنية والمعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية خلال شهر يونيو الماضي.

وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي، أن هذه الفرص الوظيفية تأتي ضمن الجهود المتواصلة للإدارة العامة للتنسيق الوظيفي والمكاتب التابعة لها بكافة المنشآت التدريبية، فيما تمّ تنفيذ 24 برنامجاً لتهيئة الخريجين لسوق العمل،وإقامة 19 ملتقى ومعرضاً للتوظيف بالشراكة مع العديد من الجهات الراغبة في استقطاب خريجي برامج التدريب التقني، إضافةً إلى عقد 23 لقاءً لمدراء الموارد البشرية من عدة جهات، إلى جانب توقيع 14 مذكرة تفاهم تعزز فرص حصول الخريجين على الوظائف المناسبة لتخصصاتهم.

وأضاف المتحدث الرسمي للمؤسسة أن الجهود تستمر لما بعد توفير الفرص الوظيفية للخريجين وذلك من خلال قياس رضا أصحاب الأعمال عن جودة المخرجات التدريبية، حيث تمّ تحليل 128 استبانة قياس رضا الشركاء لهذا الغرض، كما تمّ قياس رضا الخريجين من خلال تحليل 386 استبانة خلال شهر يونيو.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: التدريب التقني فرص وظيفية

إقرأ أيضاً:

أونروا: الأسبوع الماضي هو الأكثر دموية ضد الضفة منذ أكتوبر الماضي

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أن الأسبوع الماضي هو الأكثر دموية للمدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، وذلك تزامنا عملية عسكرية مستمرة منذ ثمانية أيام تعد الأوسع خلال العقد الأخير.

وأضافت الوكالة الأممية، في منشور على حسابها عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) الخميس أنه "مع استمرار الحرب في غزة تتزايد أعمال العنف والدمار في الضفة الغربية كل ساعة، وهذا أمر غير مقبول ويجب أن يتوقف الآن".

وشددت على أن "الأسبوع الماضي هو الأكثر دموية للمدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ نوفمبر الماضي، حيث قُتل العديد من الأشخاص، بينهم 7 أطفال".


وبموازاة حربه على غزة التي بدأت في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وسّع جيش الاحتلال عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة ما أسفر عن استشهاد 691 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و700 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

وفي إطار هذا التصعيد، بدأ الجيش، في 28 آب/ أغسطس الماضي، عملية عسكرية شمال الضفة تعد "الأوسع" منذ عام 2002، أسفرت حتى الخميس عن استشهاد 39 فلسطينيا وإصابة 150 آخرين، واعتقال العشرات، وفق أرقام رسمية فلسطينية.


وبينما شملت العملية في بدايتها مدينتي جنين وطولكرم ومخيماتهما ومخيم الفارعة قرب طوباس، ما زالت متواصلة في جنين وطولكرم.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية على غزة بدعم أمريكي أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • أونروا: الأسبوع الماضي هو الأكثر دموية ضد الضفة منذ نوفمبر الماضي
  • أونروا: الأسبوع الماضي هو الأكثر دموية ضد الضفة منذ أكتوبر الماضي
  • أكثر من ضعف ما جمعه ترامب.. مصادر تكشف حصيلة التبرعات لصالح هاريس خلال الشهر الماضي
  • إيقاف 3 مسؤولين لتزوير تصاريح خلال موسم ⁧‫الحج‬⁩ الماضي في البحرين .. فيديو
  • “الشؤون الإسلامية” بالمدينة المنورة تنفّذ أكثر من 400 برنامج دعوي خلال الشهر الماضي
  • "العمل" تعلن عن 557 فرصة وظيفية بالوحدات الحكومية .. عاجل
  • "العمل" تعلن توفر 557 فرصة وظيفية بالوحدات الحكومية .. عاجل
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 54 مليون و706 آلاف خدمات خلال 34 يوما
  • «100 يوم صحة»: تقديم أكثر من 54 مليون و706 آلاف خدمة مجانية خلال 34 يوما
  • خلال 33 يومًا.. ماذا حققت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟