تابع المهندس علاء عبد اللاه، رئيس جهاز العاشر من رمضان، استكمال الأعمال الجارى تنفيذها بالطرق بمواقع المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بأحياء الأندلس والنرجس، لربطهما بباقي الأحياء، وكذا الاهتمام بالطرق الداخلية بالحيين لمرونة الحركة المرورية.

وأكد رئيس جهاز العاشر من رمضان، سرعة استكمال طبقة الأسفلت بالطرق خلال الأيام القادمة وبالجودة المطلوبة طبقاً للجدول الزمني المتفق عليه، لبدء تسليم الوحدات السكنية، وذلك في ضوء الاهتمام بمشروعات البنية التحتية وأعمال تنسيق الموقع، وتنفيذ شبكات الطرق والمحاور الحيوية.

وفي السياق ذاته، اجتمع المهندس علاء عبد اللاه، بمديري إدارات التنفيذ والصيانة والكهرباء والأحياء، لمتابعة سير العمل بعددٍ من المشروعات وتذليل أي عقبات، وذلك تنفيذاً لما جاء في توصيات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في أول زيارة ميدانية له لمدينة العاشر من رمضان بعد توليه حقيبة الإسكان.

سكن لكل المصريين

وأوضح المهندس علاء عبد اللاه، أنه تم خلال الاجتماع، التأكيد على ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ الوحدات السكنية ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، وتنفيذ أعمال المرافق والطرق وتنسيق الموقع العام، وتطوير المداخل والميادين، وزيادة الاهتمام بأعمال الصيانة والزراعة والنظافة حفاظاً على المظهر الحضارى للمدينة، وكذا ضرورة تطوير ورفع كفاءة المنطقة الصناعية لخلق بيئة ملائمة للصناعات المختلفة.

كما تابع المهندس علاء عبد اللاه، الأعمال الجاري تنفيذها لمدرسة النيل الدولية، التي تقع بمنطقة الخدمات الفاصلة بين الحيين الخامس و السادس أمام المجاورة 50، والتي تعتمد على تدريس مناهج تعليمية باللغة الإنجليزية بمعايير دولية لمراحل التعليم المختلفة، وذلك فى إطار زيادة المبانى الخدمية والتعليمية لخدمة أهالي المدينة.

وأضاف رئيس جهاز العاشر من رمضان، أن المدرسة سعة 52 فصلاً للمراحل التعليمية المختلفة، وبها غرف أنشطة، ومعامل، وشئون إدارية، بجانب الحضانة المرفقة بالمدرسة والسور، و 3 ملاعب، وساري علم، والفناء الخارجي، حيث تبلغ مساحة الموقع العام 18900 متر مسطح.

اقرأ أيضاًسكن لكل المصريين 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة

بمقدم 40 ألف جنيه.. شروط وخطوات حجز شقق سكن لكل المصريين 2024

رئيس الوزراء يتفقد عددا من وحدات «سكن لكل المصريين» بحدائق العاصمة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين جهاز العاشر من رمضان سكن لكل المصريين وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية رئیس جهاز العاشر من رمضان المهندس علاء عبد اللاه سکن لکل المصریین

إقرأ أيضاً:

جهاز أكتوبر الجديدة ينفذ 25 مبنا خدميا لقاطني وحدات «سكن لكل المصريين»

أكد المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر الجديدة، أنه يجرى العمل على تنفيذ 25 مبنًا خدميًا في منطقة غرب المطار، بتكلفة إجمالية تزيد على 600 مليون جنيه، مشيراً إلى أنه جرى الانتهاء من تشييد مدرسة تعليم أساسي وحضانة ووحدة صحية و5 أسواق تجارية، وجاري العمل في تنفيذ مدارس التعليم الثانوي وحضانات ووحدات صحية إضافة إلى مركز شباب ونادي اجتماعي.

منطقة غرب المطار

وأشار المهندس عبد المقصود في بيان، إلى أن منطقة غرب المطار تمتد على مساحة 3000 فدان، وتضم عدد 90 ألف وحدة سكنية جرى الانتهاء من تنفيذ 26 ألف وحدة سكنيه منهم، ضمن مشروعات «سكن لكل المصريين» بمدينة 6 أكتوبر.

الانتهاء من إنشاء النادي الاجتماعي

في ذات السياق، يجرى العمل على قدم وساق لسرعة الانتهاء من إنشاء النادي الاجتماعي المقام على مساحة 100 ألف متر مسطح ويضم عدد 7 ملاعب مختلفة و2 حمام سباحة وسوق تجاري ومبنى اجتماعي وصالة العاب ومسجد بتكلفة اجمالية تتعدى ال٢٠٠ مليون جنيها .

تنفيذ رؤية شاملة لتطوير المدن الجديدة

وأضاف «عبد المقصود»، أن هذه الجهود تأتي استجابةً لتوجيهات القيادة السياسية وحرص وزارة الإسكان على تنفيذ رؤية شاملة لتطوير المدن الجديدة وضمان توفير البنية التحتية والخدمات المطلوبة لتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • مسئولو الإسكان يتفقدون وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " والخدمات بمدينة أكتوبر الجديدة
  • صور.. آخر تطورات عمارات "سكن لكل المصريين " في أكتوبر
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي
  • رئيس جهاز 6 أكتوبر: تنفيذ 184 قرار غلق وتشميع وقطع مرافق ورفع إشغالات
  • جهاز أكتوبر الجديدة ينفذ 25 مبنا خدميا لقاطني وحدات «سكن لكل المصريين»
  • ابن فؤاد المهندس يكشف عن موقف عاطفي لوالده مع علاء ولي الدين.. فيديو
  • التعاونيات تواصل تلقي طلبات حجز شقق لؤلؤة العاشر من رمضان
  • وزير التموين يزور جمعية مستثمري العاشر من رمضان
  • تكثيف العمل بمشروعات الطرق والخدمات بمواقع " سكن لكل المصريين " لسرعة تسليم الوحدات
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات "سكن لكل المصريين" والمرحلة الثانية بمحطة المياه بالعاشر من رمضان