لجريدة عمان:
2024-09-06@18:41:05 GMT

مشروع شاطئ البليد متنفس لزوار موسم الخريف

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

مشروع شاطئ البليد متنفس لزوار موسم الخريف

العُمانية: مشروع شاطئ البليد أحد المشروعات الجديدة في ولاية صلالة، أنشأته وزارة التراث والسياحة بمتنزه البليد الأثري متنفسًا للأسر من المواطنين والمقيمين وزوار محافظة ظفار خاصة في موسم الخريف الذي يشهد زخمًا سياحيًّا كبيرًا من داخل سلطنة عمان وخارجها.

ويشتمل المشروع الذي يعدّ إضافة إيجابية لقطاع السياحة في المحافظة، على ممشى بمسافة 1200 متر على جسر معلق و8 كافيهات ومطاعم مطلة على البحر.

وحول المشروع قال علي بن سالم الكثيري، مدير مواقع أرض اللبان بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: "من منطلق حرص وزارة التراث والسياحة على الاستفادة من المقومات التراثية وسعيا منها لتمكين المجتمع المحلي لضمان استفادته وإيجاد شراكة دائمة معه تم التوقيع على اتفاقية استثمار مع الشركة الملكية العالمية لتنشيط مواقع التراث الثقافي بصفته جزءًا من أهدافها الرامية إلى صناعة قطاع سياحي مستدام".

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية سوف تثمر عن جذب المزيد من الزوار لهذا الموقع المهم المدرج في قائمة التراث العالمي (مواقع أرض اللبان)، الذي يبرز عراقة التراث العُماني وثقافته الأصيلة، إذ يعد هذا المشروع من المشروعات النوعية الإستراتيجية التي تروّج لقطاع السياحة بالمحافظة بشكل عام والموقع بشكل خاص.

من جانبه قال هيثم بن سالم الحضري، مالك الشركة المستثمرة: إن مشروع شاطئ البليد له أهمية كبيرة لتنمية المنطقة، حيث يعزز الحياة الاقتصادية والاجتماعية، ويوفر بيئة جاذبة للمواطنين والمقيمين وزوار المحافظة للاستمتاع بالتسوق وتناول الطعام وزيارة جميع مكونات المشروع على طول هذا الجسر.

وأشار إلى أن مشروع شاطئ البليد، تحفة معمارية فريدة، حيث يتميز المشروع بوجود محلات ومطاعم معلقة على جسر يطل على البحر ويقدم تجربة استثنائية للزوار.

وأضاف: إنه من خلال أرقام الزوار الأولية لمشروع شاطئ البليد فإنها تؤكد على أنه سيسهم بشكل كبير في جذب السياح، مما يعود بالنفع على المجتمع ويعزز مكانة المنطقة باعتبارها وجهة سياحية مميزة مشيرا إلى أنه في الفترة القادمة سيتم تطوير المشروع من خلال عمل إضافات تستقطب مختلف الأعمار للاستفادة من المشروع بالشكل الإيجابي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بدء مشروع تشغيل الألف طالب تحت شعار صنع فى جامعة حلوان

أطلقت جامعة حلوان المرحلة الثالثة من مشروع تشغيل 1000 طالب للعام الثاني على التوالي تحت شعار "صنع في جامعة حلوان". 

يأتي ذلك في خطوة رائدة نحو تعزيز مهارات الطلاب وتنمية الوعي البيئي في جامعة حلوان. 

ويركز المشروع على إعادة تدوير الأخشاب غير المستخدمة في الكليات، وتم عرض نماذج إعادة التدوير لطلاب مشروع التشغيل.

ويتم تنفيذ المشروع تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان ، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وبإشراف الدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية، وإشراف الدكتور على محمد سنوسى، رئيس قسم التصميم الداخلي بكلية الفنون التطبيقية.

تطوير قدرات طلاب جامعة حلوان

وصرح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، ا: بأننا نسعى من خلال هذا المشروع إلى تمكين شبابنا وتطوير قدراتهم للمساهمة بشكل إيجابي في المجتمع هدفنا الأساسي هو نشر الوعي البيئي والحفاظ على مواردنا الطبيعية، مع تعزيز روح الانتماء لدى الطلاب"
ويهدف المشروع إلى تنمية المهارات واكتساب الخبرات الحرفية المتنوعة، ومشاركة الطلاب في تجميل الكليات والجامعة، واكتشاف وصقل القيادات الطلابية، بالإضافة إلى التوعية بأهمية إعادة تدوير المخلفات وترشيد الاستهلاك.

ويشرف على المشروع هشام رفعت، أمين الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب، ومحمد السيد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، وطارق إسماعيل، مدير المشروع، ومشرفى التنفيذ من كلا من مصطفى جاد، ومحمد سامى، وأحمد مصطفى،  فريق العمل  من الإداريين برعاية الشباب والفنيين بورش مركز الصيانة، ونخبة من طلاب الجامعة المتميزين.

تأتي هذه المبادرة كجزء من جهود جامعة حلوان المستمرة لربط التعليم الأكاديمي بالتطبيق العملي، وتعزيز مفهوم الاستدامة البيئية بين طلابها ومن المتوقع أن يساهم هذا المشروع في خلق جيل واعٍ بيئياً وقادر على المساهمة في تنمية المجتمع بشكل فعال. 


 

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات مشروع الخزانات الاستراتيجية في حدائق أكتوبر
  • بوتين: إطلاق مشروع لوجستي مشترك مع الصين يجب أن يبدأ في عام 2025
  • السوداني يطلق مشروع (كوجو) السكني في سنجار
  • بدء مشروع تشغيل الألف طالب تحت شعار صنع فى جامعة حلوان
  • مشروع بقيمة نحو 3 مليار دولار بين الأردن والإمارات
  • الإمارات والأردن.. مشروع سكك حديدية جديد بـ2.3 مليار دولار
  • مشروع صهينة الاجيال ..!
  • الأردن والإمارات يوقعان 4 اتفاقيَّات لإنشاء مشروع استثماري للسِّكك الحديديَّة
  • التطبيقات الرقمية سهلت لزوار موسم الخريف الخدمات المقدمة في محافظة ظفار
  • مصادر تاريخ مشروع الجزيرة والمناقل