تفقد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، اليوم الأحد، عددًا من المشروعات الخدمية المتعلقة بقطاع مياه الشرب، وذلك فى إطار المتابعة الدورية لسير الأعمال بالمحطات والاطمئنان على الحالة الفنية والوقوف على المشاكل التي تعوق تشغيل المحطات بكامل طاقتها، فضلًا عن تحسين خدمات المياه وضمان وصولها بكفاءة إلى جميع المناطق.

استهل المحافظ جولته، بزيارة أعمال توسعات محطة مياه بنى مزار والتي تهدف إلى تعزيز الضغط المائي بالمدينة والقرى التابعة لها وتقوية الضغوط في أطراف المركز استجابة لشكاوى المواطنين من ضعف المياه، لتصل بذلك طاقة عمل المحطة بعد التوسعة إلى 170ل /ث بما يكفى تغذية مدينة بنى مزار والقرى التابعة لها خاصة المناطق التى تعانى من ضعف المياه بأوقات الذروة والتى تضم قرى(صفط ـ ابوجرج ـ ابشاق ـ القيس )، حيث من المقرر إنهاء الاعمال خلال 6 أشهر ودخول المحطة الخدمة.

وفى مركز مغاغة، تابع المحافظ العمل بمحطة مياه الصعايدة "محطة ترشيح سريع" حيث تبلغ طاقتها الانتاجية 800 لتر / ثانية لتقوم هذه المحطة العملاقة بتغذية اكثر من 90% من مركزي مغاغة والعدوة ويستفيد منها نصف مليون نسمة، وتعمل المحطة على مدار 24 ساعة بثلاث ورديات.

واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلى حول عمل المحطة، حيث تمر المياه على مجموعة من مراحل التنقية بداية من خلط المياه العكرة بالمواد المروبة وكذلك المواد المطهرة للتخلص من العوالق والخامات الموجودة بالمياه، يلى ذلك عملية التسويق والترشيح النهائي بواسطة الفلاتر ثم الضخ على الشبكة، ويتم ذلك تحت رقابة المعمل الموجود بالمحطة الذي يقوم بتحديد جرعات الكيماويات التى تضاف بواسطة أحدث الأجهزة مع أخذ عينات من المياه للتأكد من جودتها وصلاحيتها لضمان جودة المياه التى تصل إلى المواطن.

أكد اللواء "كدوانى" على اهتمام الدولة بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين لا سيما في مجال البنية التحتية خاصة في قطاع مياه الشرب حيث تضعها على قمة الأولويات في إطار استراتيجية تنمية قطاع المرافق، معربًا عن شكره وتقديره للعاملين في قطاع المياه والصرف الصحي على جهودهم المستمرة في خدمة المواطنين، ومشددًا على ضرورة انتظام سير العمل والالتزام بكافة المعايير والمواصفات الفنية اللازمة للتشغيل والصيانة بجميع المحطات.

رافق المحافظ، اللواء أ.ح أحمد السايس رئيس مركز بنى مزار، الدكتور محمد حلمى رئيس مركز مغاغة، مسئولى التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة وممثل شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا، ووكلاء وزارات الصحة والتضامن الاجتماعي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد عدداً من مشروعات «حياه كريمة» بشبين القناطر

قام المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم الخميس، بتفقد عدداً من المشروعات بمختلف القطاعات بمدينة شبين القناطر رافقه الدكتورة سلوى أبو العينين رئيس مركز ومدينة شبين القناطر، والمهندس خالد سعد مكتب استشاري دار الهندسة ومندوبي جهاز تعمير القاهره الكبرى.

واستهل محافظ القليوبية، الجولة بتفقد مشروع إنشاء مركز تنمية الأسرة والطفولة بقرية طحانوب وقرية كفر شبين والتي وصلت نسبه التنفيذ 92٪، والذي سيقدم الخدمة للأسر والأطفال وكبار السن وذوي الهمم ويضم مركز تدريب ومركز تنظيم أسرة ومعرض، وتم الإنتهاء منهما بالكامل وجاري أعمال الفرش وتوريد الأثاث اللازم للمركز.

كما وجه المحافظ بوضع بلاط الانترلوك بمحيط المركز من الخارج كما وجه عطية لمديره مديرية التضامن بالقليوبية البدء في أعمال فرش والتشغيل المركز وذلك خلال الشهر الجاري.

واستكمل المحافظ الجوله بتفقد مبنى الوحدة المحلية السابق بكفر شبين المقترح كفرع لمكتبة مصر العامة والذي يقع علي مساحه 330 متر مكون من أرضي ودورين، وخلال تفقد محافظ القليوبية المبني وجه بإنشاء سور خارجي للمبني وذلك حفاظاً علي الأطفال داخل مبني المكتبه كما وجه مسئول الابنيه التعليميه بسرعه الانتهاء من تعديلات الحمايا المدنيه للمبني.

كما تابع المحافظ أعمال إنشاءات المستشفى المركزى بمدينة شبين القناطر والتي بلغت نسبة تنفيذ 55%، وتقام على مساحة 16 ألف متر مربع، والمبنى الرئيسي مُقام على مساحة 4500 متر مربع، ويقوم على التنفيذ والإشراف الجهاز المركزي للتعمير، هذا وقد تم الانتهاء من أعمال الهياكل الخرسانية ومبنى الكهرباء ومبنى الخزانات وجاري صب أعمدة الدور الثالث علوي من المبنى الرئيسي وأعمدة الدور الثاني لمبنى التمريض، وقد بلغت نسبة التنفيذ للأعمال الإنشائية 65%.

وخلال الجولة وجه المحافظ بالعمل بالتوازي في توريد المستلزمات والأجهزة التي يتم استيرادها من الخارج كالمولدات والكهروميكانيك والشيلر والمصاعد وغيرها وذلك لإنجاز الوقت ولبدء العمل في أعمال الفرش الطبي مع أعمال الإنشاءات المدنية.

كما تفقد أعمال إنشاء الوحدة الصحية بالقلزم والمكونة من 3 طوابق وتقع على مساحة 1500 متر ووصلت نسبة تنفيذها إلى 70%، وسيتم الإنتهاء منها خلال شهر من تاريخه، مشددا على ضرورة دفع الأعمال وتكثيف العمالة والانتهاء منها وفق الجدول الزمني المحدد، وإلا سيتم سحب الأعمال واتخاذ الإجراءات القانونية مشيرا أنه سيقوم بجولات مكثفة لمتابعة المشروعات المتأخر تسليمها والتنسيق مع الشركات المنفذة لتذليل أي معوقات.

وتابع الجولة بتفقد أعمال الوحدة الصحية بكفر الصهبي والتي بلغت نسبة تنفيذها 80% وبلغت تكلفتها 50 مليون جنيه، ويتم الآن أعمال الدهانات بالطابق الثالث وأعمال الكهرباء والسباكة بالطابق الأرضي والثاني، موجها بدفع الأعمال والانتهاء منها وفق الجدول الزمني المحدد والالتزام بالمواصفات القياسية المطلوبة والمعتمدة وفق النموذج المعد من وزارة الصحة، مشددا على ضرورة تلافي أي ملحوظات يتم رصدها أولاً بأول وتوريد المستلزمات المطلوبة لتركيبها فور الانتهاء من الإنشاءات.

وخلال الجولة وجه المحافظ مسئولي جهاز التعمير بسرعة الانتهاء والتسليم وذلك خلال أسبوعين مؤكدا على أهمية مشروع تطوير نقطة إطفاء طحوريا في تحسين خدمات الإطفاء في المنطقة وتوفير بيئة عمل آمنة لرجال الإطفاء.

وأكد المحافظ أن تطوير نقاط الإطفاء هو أمر ضروري لضمان سلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم. ونعمل على تطوير جميع نقاط الإطفاء بالمحافظة بشكل تدريجي، لضمان سرعة الاستجابة لبلاغات الحريق والحد من أضرارها.

كما تفقد المحافظ خلال جولته أعمال إنشاء موقف سيارات قرية طحوريا والذي يخضع أيضًا لأعمال تطوير وتجهيز شاملة تهدف إلى تحسين خدمة المواطنين، موجها بسرعة رصف باكيات الموقف وإنشاء بلدورات، لتنظيم عملية دخول وخروج السيارات، موجها بتكثيف العمالة للانتهاء من الموقف بالكامل خلال 15 يوم من تاريخه، مشيرا أنه سيتابع ما استجد من أعمال بالموقف خلال جولة ميدانية أخرى سيتم تنظيمها خلال أيام.

وأكد المحافظ على أهمية تحسين خدمات المواقف، وذلك لتوفير بيئة مريحة وآمنة للمواطنين مشيرا أننا نعمل على تطوير جميع المواقف بالمحافظة بشكل تدريجي، لضمان حصول المواطنين على خدمات أفضل.

واختتم المحافظ بتفقد المجمع الخدمي بطحوريا حيث تفقد إدارات المركز وتابع سير العمل بالمجمع الخدمي، الذي يخدم قرية طحوريا والعزب التابعة، حيث تم البدء في تقديم خدمات الوحدات المحلية، والتضامن الاجتماعي، والتموين، وجاري التجهيز لتقديم خدمات البريد، والشهر العقاري، والسجل المدني.

ووجه المحافظ العاملين بالمجمعات بحسن معاملة المواطنين والتيسير عليهم، وتقديم الخدمات بصورة لائقة وبشكل دائم.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة «عبد العليم بك سمهان» بعد رفع كفاءتها
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة عبد العليم بك سمهان بعد رفع كفاءتها مع اقتراب العام الدراسى
  • محافظ القليوبية يتفقد المقبرة الأثرية ببنها ويأمر بتحويلها إلى مزار سياحي
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من مشروعات «حياه كريمة» بشبين القناطر
  • محافظ المنيا يقرر صرف مكافأة للعاملين بمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس
  • 200 مليون جنيه لتطوير محطة مياه ديرمواس وتحسين حياة الأهالي
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة رفع صرف صحى البركة بحى غرب   
  • محافظ القليوبية: بحث الأماكن التي تحتاج إلى زيادة طاقات المياه لعرضها على وزير الإسكان
  • محافظ القليوبية: جهود مكثفة لتحسين خدمات المياه استعدادا للشتاء
  • رئيس «مياه المنيا» يتفقد محطات بني مزار استعدادا للعام الدراسي