صحيفة الاتحاد:
2024-09-07@00:55:51 GMT

راكيتيتش والشباب.. «المغامرة انتهت»!

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

 
زغرب (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «نواة».. برنامج تمكين الشباب في «التقنيات المتقدمة» فليك يوجه رسالة إلى برشلونة


فك لاعب الوسط الدولي الكرواتي السابق إيفان راكيتيتش، ارتباطه بالشباب السعودي لكرة القدم، وعاد إلى بلاده للدفاع عن ألوان هايدوك سبليت، وفق ما أعلن الناديان.
وفي منشور مرفق بصورة للاعب الكرواتي، كتب الشباب في حسابه على موقع «أكس»: «شكراً إيفان راكيتيتش»، مضيفاً في بيان مقتضب: «اتفقت إدارة النادي مع اللاعب الكرواتي إيفان راكيتيتش على إنهاء العلاقة بين الطرفين بالتراضي».


وتابع: «قدمت الإدارة شكرها للاعب على الفترة التي قضاها مع الفريق، وتمنت له التوفيق في مسيرته المقبلة».
وانضم ابن الـ36 عاماً للشباب في نهاية يناير الماضي قادماً من إشبيلية الإسباني، لكن المغامرة السعودية انتهت بعد ثماني مباريات فقط بألوان نادي العاصمة، ليعود نجم برشلونة الإسباني السابق إلى بلاده للمرة الأولى في مسيرته لاعباً على صعيد الأندية من أجل الدفاع عن ألوان هايدوك سبليت.
وقال النادي الكرواتي في موقعه الرسمي: «إن أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم الكرواتية وقع اتفاقاً مع هايدوك حتى نهاية الموسم، مع خيار التمديد لموسم واحد آخر».
وسيتم تقديم راكيتيتش لاعباً جديداً في النادي في مؤتمر صحافي في سبليت.
ولم يسبق لراكيتيتش أن لعب في كرواتيا، إذ بدأ مسيرته في سويسرا، حيث ولد بدفاعه عن ألوان بازل، قبل الانتقال لاحقاً إلى شالكه الألماني وإشبيلية «على فترتين»، وبرشلونة في إسبانيا.
فاز بدوري أبطال أوروبا مع برشلونة، وأحرز «يوروبا ليج» مرتين بألوان إشبيلية، 
شارك في 106 مباريات مع المنتخب الكرواتي، ولعب دوراً رئيسياً في الوصول إلى نهائي مونديال روسيا 2018.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري السعودي الشباب برشلونة إشبيلية إيفان راكيتيتش كرواتيا

إقرأ أيضاً:

دورة تدريبية تناقش تعزيز مهارات التواصل المستقبلي للأطفال والشباب

الشارقة: «الخليج»
شهدت فعاليات اليوم الأول من الدورة الـ13 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، دورة تدريبية بعنوان مهارات التواصل المستقبلية للأطفال: دمج التفكير المنظومي والتكنولوجيا، في قاعة الشباب، استهدفت تزويد الأطفال والشباب من عمر 8 إلى 15 عاماً بمهارات حيوية في مجالات التواصل والتكنولوجيا.
وجاءت الدورة ثمرة شراكة استراتيجية بين شركة ستروبري فيلدز، الرائدة في تقديم الأدوات التحليلية واستراتيجيات النمو، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، حيث قدم جون رينفورد، الرئيس التنفيذي للشركة، محتوى تعليمياً شاملاً حول دمج التفكير المنطقي مع التكنولوجيا، واستخدام تقنيات رسم الخرائط الذهنية، وتعزيز مهارات التفكير الإبداعي.
وفي حديثه حول الدورة، قال رينفورد: نركز على مستقبل التكنولوجيا ضمن أنظمة مختلفة، سواء كانت نظاماً تعليمياً، كوكبياً، أو بيئياً، فهم هذه الأنظمة يعد أمراً أساسياً لإيجاد حلول فعالة للتحديات المعاصرة.
وأضاف: هدفنا هو تعزيز مهارات التواصل وتزويد الأطفال بالأدوات اللازمة لاستخدام التكنولوجيا بطرق مفيدة وذات مغزى.
كما شدد على أهمية إدراج التفكير المنطقي في المناهج التعليمية من سن مبكرة، معتبراً أن هذا سيساهم في تحسين قدرات حل المشكلات، وإحداث ثورة في نظم التعليم، والتعزيز من صحة ورفاهية الأطفال.
وقال: من الضروري أن يفهم الأطفال رفاههم وصحتهم ليصبحوا أكثر وعياً بيئياً. هذه النظرة الشمولية هي ما نسعى لتحقيقه للجيل القادم.
وأشاد رينفورد أيضاً بالاستجابة الإيجابية التي أبداها الأطفال المشاركون في الدورة، مشدداً على أهمية توسيع هذه المعارف لتشمل المعلمين وأولياء الأمور.
وأضاف: كانت ردود فعل الأطفال استثنائية، ويجب علينا أن نواصل هذه العملية التعليمية على مدى الحياة، إن الدمج بين الذكاء العاطفي والتفكير المنطقي يشكل أداة قوية، ويجب أن يتمكن الآباء والمعلمون أيضاً من تطبيق هذه التقنيات.

مقالات مشابهة

  • الشارقة الإماراتي يضم الكرواتي داركو نياشمتش
  • بيتكوفيتش يرفض المغامرة ويجدد ثقته في ركائز “الخضر”
  • منتدى الاتصال بالشارقة يؤكد أهمية مرونة الحكومات في تعزيز الابتكار وتطوير الفرص
  • سلطان بن أحمد القاسمي يشهد فعاليات اليوم الثاني من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024
  • تفاصيل مصرع شاب أثناء لعب مباراة قدم في أطفيح
  • دورة تدريبية تناقش تعزيز مهارات التواصل المستقبلي للأطفال والشباب
  • الثقافة والرياضة والشباب تُعلن عن 59 مبادرة شبابية مستحقة للدعم
  • محافظ الفيوم يتابع جهود فرع الثقافة
  • دوايت يورك: إيفان توني إضافة كبيرة للأهلي .. فيديو
  • ‎القوة الناعمة السعودية تبهر مدينة الأنوار وعاصمة الموضة .. فيديو