أعلن أشرف منصور، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، عن إستمرار جهود احياء المنطقة الجنوبية لتنفيذ أعمال الموجه الـ ٢٣ لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية واملاك الدولة ومخالفات البناء بمختلف احياءها تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية بعدم التهاون في استرداد اراضي أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات علي الاراضي الزراعية طبقا لتعليمات الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة.

وقال نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية إن الأجهزة التنفيذية باحياء المنطقة الجنوبية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية تقوم حاليا بتنفيذ المستهدف ضمن الموجة مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتنفيذ أعمال حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها طبقا لتعليمات الدكتور ابراهيم صابر محافظ القاهرة.

عدم التهاون في إزاله تلك التعديات وفرض هيبه الدولة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين

وشدد نائب محافظ القاهرة على  رؤساء احياء المنطقة الجنوبية بعدم التهاون في إزاله تلك التعديات وفرض هيبه الدولة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين مع المتابعة والمرور الدوري علي الحالات التي تم إزالتها لضمان عدم عودة التعديات مرة أخرى .

وفي اطار ذلك تابع نائب محافظ القاهرة جهود الاجهزة التنفيذية بحي المعصره بقيادة اللواء عمرو عيسوي وبالتنسيق مع جمال حسين مدير المتابعه الميدانيه بالمنطقة الجنوبية والاجهزة المعنية والقوات الشرطية بتنفيذ قرارات ازالة التعديات الواقعة علي اراضى الدولة المستهدف تنفيذها ضمن الموجه الثالثة والعشرون الكائنة بمنطقة ارض المثلث على مساحه ٩٠٠٠ متر حيث تم إزالة مخالفات عشش وساحات كما تم إزالة واسترداد بمنطقة ارض المربع على مساحة ٢٣٠٠٠ متر يوجد بها عشش واشغال سيارات .

وتمت الحملة بحضور مدير الاسكان بالحي و المتابعة الميدانية وادارة الاملاك وبمشاركة شرطة المرافق وقوة مرافقة مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية .

يذكر أن د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة  قام بجولة تفقدية لأعمال التطوير الجارية بشارعى أحمد زكى والفيوم .

 حملات مكثفة لمنع الانتظار الخاطىء بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور القاهرة

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه استجابة لشكوى قاطنى شارع أحمد زكى الممتد بأحياء دار السلام والبساتين حتى ميدان سوارس بالمعادى من مستوى النظافة فى الشارع والأزمة المرورية الخانقة به ، تم عمل حملات مكثفة لمنع الانتظار الخاطىء بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور القاهرة، كما تم رفع السيارات المتهالكة والاشغالات، ورفع مستوى النظافة به وأصبح الشارع يشهد سيولة مرورية ، وجارى رفع كفاءة الأرصفة والإنارة والبلدورات ومستوى التشجير.

وشدد محافظ القاهرة خلال الجولة على رؤساء الأحياء بالتواجد الميدانى اليومى لمتابعة استمرار حملات الحفاظ على ما تم من تطوير بالشارع ومنع عودة الاشغالات مرة أخرى.

رافق المحافظ فى جولته أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء يحيى الأدغم السكرتير العام المساعد، وعدد من رؤساء أحياء المنطقة الجنوبية، والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نائب محافظ القاهرة لتنفيذ التعديات املاك الدولة نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أشرف منصور الإجراءات القانونیة نائب محافظ القاهرة المنطقة الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

«المشاط»: استمرار جهود إعادة هيكلة بنك الاستثمار القومي لتعظيم دوره في الاقتصاد

استهلت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، لقاءاتها مع الجهات التابعة، بلقاء الإدارة التنفيذية للبنك، وذلك بمقره الرئيسي.

إعادة هيكلة بنك الاستثمار القومي

وأشادت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، بما حققه البنك من تطور كبير على مدار الفترة الماضية، سواء فيما يتعلق بالتطوير الداخلي، أو تسوية التشابكات المالية مع الجهات المختلفة داخل الدولة، مؤكدة حرص الحكومة على المضي قدمًا في خطة تطوير وإعادة هيكلة بنك الاستثمار القومي، لتعظيم دوره كأحد الأذرع الاقتصادية والاستثمارية التي تُدعم جهود الدولة التنموية، وتعمل على تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتدعم رؤية مصر 2030.

تعزيز جاذبية الاقتصاد المصري للاستثمارات

وأوضحت أن الفترة الحالية تتطلب المزيد من العمل والجهد المشترك لتحقيق نتائج ملموسة لتحقيق مستهدفات برنامج الحكومة، خاصة ما يتعلق منها بتعزيز جاذبية الاقتصاد المصري للاستثمارات ودعم التنافسية، بالإضافة إلى بناء الإنسان وزيادة الاستثمار في رأس المال البشري، مضيفة أن بنك الاستثمار القومي يمتلك إمكانيات كبيرة تؤهله للقيام بدور أكبر في دعم هذا التوجه، كما أكدت في ذات الوقت الأهمية التي توليها الدولة لمحوري التنمية الصناعية والتنمية البشرية لما لهما من دورٍ حيوي على النهوض بالاقتصاد القومي وتحقيق أثر مباشر على التنمية يشعر به المواطن.

وأكدت «المشاط» دور بنك الاستثمار القومي في المساهمة بالنهوض بالاستثمار الحكومي ورفع كفاءته لدعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر، وتمويل ومتابعة وتنفيذ المشروعات، وذلك في إطار دوره الحيوي بما يعظم الأثر التنموي من تلك المشروعات.

دعم جهود التنمية الاقتصادية في الدولة

ومن جانبه، رحب أشرف نجم، نائب رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي والعضو المنتدب، بالدكتورة رانيا المشاط، وهنأها على توليها حقيبة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، مشيرًا إلى أن البنك شهد تغييرًا كبيرًا على مدار السنوات الماضية لدعم مسيرة التنمية في الدولة، وأنه يمضي قدمًا نحو تطوير آليات العمل الداخلي بما يعزز كفاءة وفعالية العمل، حتى يتم الاستفادة من الموارد والإمكانيات التي يمتلكها، فضلًا عن الدور الذي يقوم به لدعم جهود التنمية الاقتصادية في الدولة من خلال شركاته التابعة.

وخلال اللقاء استعرض قيادات البنك خطط العمل والتطوير واستمعت الوزيرة لشرح مُفصل حول قطاعات البنك وأدائها، خاصة فيما يتعلق بقطاع الاستثمار والموارد، واستثمارات البنك في الشركات التابعة والأنشطة الاقتصادية المختلفة التي تُدعم جهود التنمية في الدولة.

مشروع التحول الرقمي الشامل

كما استمعت إلى عرض تقديمي حول استمرار مشروع التحول الرقمي الشامل في البنك، وتطوير وميكنة منظومة الحسابات بما ينعكس على كفاءة الأداء المالي والتشغيلي بالبنك للتعامل مع المتغيرات المستقبلية، وتوفير تقارير نوعية تدعم اتخاذ القرار في عملية تنفيذ الخطة الاستثمارية، فضلًا عن ميكنة أعمال البنك الأساسية لتحقيق الأداء الأمثل، وتفقدت مركز البيانات الخاص بالبنك.

مقالات مشابهة

  • مصر: استمرار تعنت نتانياهو عقبة أمام جهود الهدنة
  • «التنمية المحلية»: استمرار أعمال الموجة 23 لإزالة التعديات حتى 20 سبتمبر
  • «المشاط»: استمرار جهود إعادة هيكلة بنك الاستثمار القومي
  • «المشاط»: استمرار جهود إعادة هيكلة بنك الاستثمار القومي لتعظيم دوره في الاقتصاد
  • مرور القاهرة: تحويلات مرورية لتنفيذ أعمال تجديد خطوط مياه الشرب بشارع التسعين بالقاهرة
  • حي حلوان يشن حملة لإزالة التعديات من أمام محطة المترو
  • محافظة الجيزة تفتح شارع أبو عبيدة بن الجراح بعد رفع التعديات والإشغالات
  • الجيزة: فتح شارع أبو عبيدة بن الجراح بعد رفع التعديات والإشغالات
  • نائب وزير الإسكان يبحث التعاون مع شركات متخصصة لتنفيذ مشروعات المياه والصرف
  • محافظ المنيا: إزالة 88 حالة تعد على الأراضي الزراعية ضمن الموجة 23