قوات الدعم السريع: واصل طيران مليشيا البرهان وكتائب الإرهابيين؛ عمليات القصف الممنهج لتدمير البنى التحتية والمنشآت الحيوية في البلاد؛ واستهدف اليوم السبت برج الاتصالات قبالة شارع النيل بالعاصمة الخرطوم.

Rapid Support Forces - قوات الدعم السريع
@RSFSudan
واصل طيران مليشيا البرهان وكتائب الإرهابيين؛ عمليات القصف الممنهج لتدمير البنى التحتية والمنشآت الحيوية في البلاد؛ واستهدف اليوم السبت برج الاتصالات قبالة شارع النيل بالعاصمة الخرطوم.



أحدث القصف الجوي على " برج الاتصالات"؛ حريقاً ودماراً كبيراً بالمبنى ؛ في خطوة لا تنفصل عن سيناريو الأرض المحروقة حيث تعمد الطيران الحربي من قبل؛ ضرب مرافق عامة في الخرطوم، منها برج الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس، وبرج شركة النيل للبترول، إلى جانب اسقاط البراميل المتفجرة على المناطق المأهولة بالسكان.

إن تدمير المنشآت الحيوية وقصف المدنيين، عقب كل هزيمة تتجرعها بيادق الحركة الإسلامية الإرهابية، على يد أشاوس قواتنا، يظل خطوة يائسة لمدارة خيبات "الجيش المختطف" وكتائبه الصبيانية، و عجزهم البائن في ميدان المعركة.
نقولها بالصوت العالي، لا خيار أمام عصابة الإرهابيين، إلا التسليم الكامل فيما تبقى من مواقع، أو انتظار مصيرهم المحتوم والذي بات وشيكاً، ولن تستطيع حملات التضليل مدفوعة الأجر مداراته.

نؤكد للشعب السوداني قاطبة، أن قواتنا تمضي بثبات وخُطى واثقة لن تتوقف إلا ببلوغ منصة تأسيس السودان على اسس جديدة عادلة، السلطة والنفوذ فيها لكل السودانيين، وقطعاً لن يتحقق ذلك إلا بالقضاء التام على نظام الفساد، وإنهاء سيطرته على المؤسسة العسكرية أولاً ، و من ثم تأسيس جيش قومي مهني واحد ولاءه للوطن أولاً وأخيراً.

الرحمة والمغفرة لشهدائنا الأبرار
الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع

#معركة_الديمقراطية
#حراس_الثورة_المجيد  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: قوات الدعم السریع برج الاتصالات

إقرأ أيضاً:

أمام حشد دولي في الصين .. البرهان يطالب بتصنيف قوات الدعم السريع مجموعة إرهابية

طالب رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان، الخميس، بتصنيف قوات الدعم السريع “مجموعة إرهابية” والمساعدة في القضاء عليها.

جاء ذلك في كلمة البرهان أمام قمة التعاون الصيني الإفريقي المنعقدة بالعاصمة بكين في الفترة من 4 إلى 6 أيلول/ سبتمبر الجاري، وفق بيان من مجلس السيادة الانتقالي.

وقال البرهان إن السودان “يتعرض منذ 15 إبريل/ نيسان 2023 إلى مؤامرة كبرى لاتزال مستمرة واستهداف قامت به قوات الدعم السريع”.

وأضاف: “هدفت المليشيا (الدعم السريع) بتمردها الاستيلاء على السلطة بقوة السلاح، وخدمة لأطماع قوى إقليمية غير راشدة (لم يحددها) فشنت الحرب على المواطنين العزل ومؤسسات الدولة بأكملها”.

وتابع البرهان: “الدعم السريع أصبحت مهددة للأمن والسلم المحلي والإقليمي لذلك أطلب ضرورة تصنيفها كمجموعة إرهابية والمساعدة في القضاء عليها وإدانة أعمالها وإدانة التعاون معها”.

ولم يصدر أي تعليق فوري من قوات الدعم السريع بهذا الخصوص حتى الساعة 12:30 (ت.غ).

ومنذ منتصف أبريل/ نيسان 2023، يخوض الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع” حربا خلّفت نحو 18 ألفا و800 قتيل وقرابة 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتتصاعد دعوات أممية ودولية لإنهاء الحرب بما يجنب السودان كارثة إنسانية بدأت تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 13 ولاية من أصل 18.

وأكد البرهان على “أهمية التعاون الصيني الإفريقي في مواجهة التحديات والتقلبات السياسية والمطامع الدولية”.

وأضاف: “ومن هذا المنطلق ندعو الأشقاء الأفارقة للعب دور إيجابي داعم لمساعدة السودان لتحقيق السلام والاستقرار ويقتضي ذلك إعادة النظر في تجميد عضويته بالاتحاد الإفريقي، واضعين في الاعتبار أهميته للأمن والسلام في الإقليم وحاجته لإعادة البناء الإعمار”.

وأعرب البرهان عن “تطلعه لدور محوري للصين في تكملة جهود الحكومة لإعادة التأهيل وإعادة البناء والإعمار لما دمرته الحرب في السودان”.

وفي 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، قرر الاتحاد الإفريقي تجميد مشاركة السودان في أنشطته، بعد يومين من فرض قائد الجيش عبد الفتاح البرهان إجراءات استثنائية منها حل الحكومة المدنية بقيادة عبد الله حمدوك.

  

مقالات مشابهة

  • البرهان: دول غير رشيدة تساعد الدعم السريع وتحيك مؤامرة ضد البلاد
  • أمام حشد دولي في الصين .. البرهان يطالب بتصنيف قوات الدعم السريع مجموعة إرهابية
  • البرهان يطالب بتصنيف الدعم السريع جماعة إرهابية
  • البرهان: نطالب بتصنيف الدعم السريع "مجموعة إرهابية"  
  • اشتعال الحرب في السودان من جديد وتصاعد القصف الجوي والمدفعي بين الجيش السوداني والدعم السريع
  • مستشار قائد الدعم السريع: مقاتلين من دولة عربية انضموا إلى الجيش السوداني
  • منظمة مشاد: هذا القصف المتعمد يعد عملاً إرهابياً صريحاً وبرهاناً جديداً لسياسة الإبادة المتعمدة التي تمارسها قوات الدعم السريع
  • تصاعد القصف الجوي والمدفعي بين الجيش السوداني و«الدعم السريع» .. مقتل وإصابة عشرات المدنيين… وسكان دارفور يطالبون بحظر طيران ولجنة تحقيق دولية
  • تفاقم الأزمة الإنسانية في الفاشر مع استمرار حصار قوات الدعم السريع
  • إصابة 8 أشخاص جراء قصف الدعم السريع على أحياء كرري شمال الخرطوم