أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، عن صدور قرار جمهوري، بتعيين الدكتورة جيهان عبد الهادي نائبًا لرئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث لمدة 4 سنوات.

ووجه رئيس جامعة بنها التهنئة للدكتورة جيهان عبد الهادي متمنيا لها دوام التوفيق والسداد في مهام منصبها الجديد.

وفي سياق آخر أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن الجامعة جاءت بالمركز 1171 على مستوى العالم وفقاً لتصنيف ويبومتركس الاسباني اصدار يوليو 2024، بين أكثر من 31 ألف جامعه حول العالم شاركت بالتصنيف، وعلى صعيد العالم العربي احتلت الجامعة المركز 27 من بين 1366 جامعة عربية، وعلى الصعيد الأفريقي احتلت الجامعة المركز 21 من بين 2060 جامعة أفريقية ومحليا حصلت الجامعة على المركز الثامن ضمن 81 جامعة مصرية حكومية وخاصة واهلية شاركت في التصنيف.

وأضاف الجيزاوي أن هذا التصنيف يعتمد على ثلاث مؤشرات لقياس أداء الجامعات على مستوى العالم، وهم مؤشر الانفتاح والتميز البحثي والتأثير، وقد تقدمت الجامعة بمؤشر التميز البحثي (Excellence)، حيث جاءت بالمركز 667 عالمياً، بتقدم 65 مركزاً عن الإصدار السابق، كما قد جاءت بالمركز 1094 عالمياً في مؤشر الانفتاح (Openness)، كما جاءت بالمركز 4365 عالمياً في مؤشر التأثير (Impact).

وأشار رئيس الجامعة إلى أن مؤشر الانفتاح (Openness) هو نفسه تصنيف ويبومتركس للاستشهادات المرجعية (Transparent Ranking)، والذي حققت الجامعة فيه زيادة في عدد الاستشهادات العلمية المرجعية من الانتاج الفكري للجامعة، فقد بلغت عدد الاستشهادات في الإصدار الأخير 282، 420 استشهاد مقارنه بالإصدار السابق الذي بلغ 246، 127 استشهاد بزيادة قدرها 36، 293 استشهاد خلال ستة أشهر فقط، وان هذه الزيادة في عدد الاستشهادات التي تشير الي الانتاج العلمي للجامعة تعبر عن جودة مخرجات البحث العلمي لهيئة التدريس والباحثين وطلاب الدراسات العليا بالجامعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها شئون الدراسات العليا والبحوث اخبار جامعة بنها نائب رئيس جامعة بنها رئیس جامعة بنها جاءت بالمرکز

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يلتقي بالوافدين الجدد من سنغافورة

أكد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، على ضرورة الإخلاص في طلب العلم، والتزود بالعلم النافع، وأن يكون الطالب على قدر المسئولية في حمل ميراث النبوة.

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بنسبة نجاح ‏‏67.52%‏ شيخ الأزهر يبحث مع رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة التعاون المشترك

وقال- خلال لقائه بطلاب سنغافورة-: إن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يولي الوافدين رعاية خاصة، ويوصي دائمًا بالعناية بهم ومتابعة أحوالهم، وتهيئة جميع السبل لهم؛ ليعودوا إلى بلادهم خير سفراء للأزهر الشريف.

وأشاد بالبرنامج التعريفي بالأزهر (استقبال الوافدين الجدد) الذي يعقده مركز تطوير تعليم الوافدين والأجانب بإشراف الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشارة شيخ الأزهر لشئون الوافدين رئيسة مركز التطوير، مؤكدًا أنه يسهم في تثقيف الوافد وتعريفه بقطاعات الأزهر الشريف، ويلتقي بقياداته ويزور جامعه وجامعته؛ ليشعر الطالب الوافد برحم العلم، وتكون لديه المعلومات الكافية عن المكان الذي يدرس فيه.

وأشار إلى أن جامعة الأزهر تتميز بجمعها للعلوم الشرعية والعربية والعملية وتربو عدد كلياتها عن التسعين كلية تغطي معظم  محافظات الجمهورية، إضافة إلى المعاهد والمراكز البحثية والمستشفيات التي تقدم خدماتها للمجتمع.

وأهاب بالوافدين ضرورة المواظبة على طلب العلم النافع والاستزادة منه، واستثمار سفرهم الذي تكبدوا فيه العناء والبعد عن الأهل والأحباب في طلب العلم.

وعقب اللقاء تجول الطلاب في  الحرم الجامعي ورأوا كليات الجامعة ومراكزها البحثية والعلمية.

رئيس جامعة الأزهر يلتقي عميد كلية القرآن الكريم

وعلى صعيد اخر؛ استقبل الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، الدكتور أحمد عبد المرضي، عميد كلية القرآن الكريم، والدكتور محمد سليمان، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

في بداية اللقاء وجه عميد كلية القرآن الكريم الشكر لفضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة؛ لثقته وتكليفه للقيام بعمادة الكلية العريقة التي تقوم على خدمة القرآن الكريم، مؤكدًا أنه -بعون الله تعالى- سيستكمل ما بدأه السادة العمداء السابقون.

ووجه الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، التهنئة لعميد الكلية ووكيلها داعيا المولى -عز وجل- لهما بالتوفيق والسداد.


جدير بالذكر أن كلية القرآن الكريم وعلومها كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من هيئة ضمان الجودة في عام 2018م، وكذلك كانت سباقة في حصولها على شهادة تجديد الاعتماد عام 2023م.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان يفتتح مسجد الجامعة بعد التطوير
  • جامعة بنها تشهد حفلاً فنياً لطلابها المبدعين
  • كلية الذكاء الاصطناعي بالمنوفية تفوز بالمركز الأول بماراثون جامعة بنها للابتكارات
  • رئيس جامعة الأزهر يلتقي بالوافدين الجدد من سنغافورة
  • مناقشة كتاب “عقول وقلوب” بمكتبة الإسكندرية
  • جامعة بنها الأهلية تكرم فريق كلية الهندسة الفائز بالمركز الأول في "ماراثون جامعة بنها للابتكارات"
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد إجتماع مجلس الدراسات العليا أون لاين
  • رئيس جامعة بنها: الاهتمام بالإبداع يسهم في الاستمتاع بالبيئة الجامعية
  • رئيس جامعة بنها يشهد حفل مواهب مركز الموهبين والمبدعين
  • جامعة بنها الأهلية تفتح باب القبول لطلاب مدارس النيل 2024 اليوم