أظهرت دراسة أكاديمية أن كتاب الروايات الخيالية الذي يستخدمون تطبيقات الذكاء الاصطناعي للمساعدة في كتابة الروايات ينتهي بهم المطاف إلى إنتاج أعمال متشابهة بصورة أكبر مما يمكن أن يحدث في حال الروايات التي يكتبها كتاب بأنفسهم.
واكتشف الباحثون من جامعتي لندن كوليدج وإكستر، أنه عند إضافة نتيجة عمل تطبيق الذكاء الاصطناعي إلى الرواية الخيالية تكون النتيجة تراجع درجة الابتكار والتفرد في الرواية بشكل عام، حيث ينتهي المطاف بتشابه هذه الروايات المكتوبة بمساعدة الذكاء الاصطناعي مقارنة بالروايات التي يكتبها البشر بمفردهم.


أخبار متعلقة جينيسيس تطلق سيارة G80 بتصميم جديد في سلطنة عُمانفنادق ريكسوس دبي تستضيف وفد من وسائل الاعلام بالسعودية وتستعرض مفهوم الاقامة الشاملةفي الوقت نفسه فإن استخدام الذكاء الاصطناعي يمكنه بطريقة ما "أن يحسن إبداع الكتاب بشكل منفرد" حتى لو كان إنتاجه سيتشابه مع إنتاج زملائه الذين يستخدمون أيضا هذه التكنولوجيا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أعمال متشابهة.. دراسة تكشف مساوئ كتابة الروايات بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي - مشاع إبداعيحقوق الملكية القكريةتأتي هذه الدراسة التي نشرت نتائجها في دورية "ساينس أدفانسس"، في الوقت الذي تكافح فيه مؤسسات الفنون الإبداعية والإعلامية للتعامل مع التوسع في استخدام ما يسمى بالذكاء الاصطناعي التوليدي.
وفي حين ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز وشركة الذكاء الاصطناعي أوبن أيه.آي، أنه تم التوصل إلى اتفاق لاستخدام المقالات القديمة للصحيفة في تدريب منصة الذكاء الاصطناعي شات جي.بي.تي، أقامت عدة صحف أمريكية دعاوى قضائية ضد مايكروسوفت وأوبن أيه.آي بتهمة انتهاك حقوق الملكية القكرية لهذه الصحف باستخدام محتواها في تدريب منصات الذكاء الاصطناعي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أعمال متشابهة.. دراسة تكشف مساوئ كتابة الروايات بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي - مشاع إبداعي
وفي العام الماضي نظم كتاب السيناريو الأمريكيون إضرابا عن العمل في هوليوود لأسباب عدة منها القلق من استخدام الذكاء الاصطناعي في كتابة السيناريوهات.
وتؤكد هذه الدراسة نتائج الرأي الذي أعلنه المغنى الاسترالي نيك كيف في وقت سابق، بشأن مقطوعات موسيقية تم تأليفها باستخدام الذكاء الاصطناعي بنفس أسلوبه القصصي الغامض.
وقال كيف في عام 2023، إن الذكاء الاصطناعي يستطيع التقليد لكنه لا يمكنه أبدأ أن يمتلك التجربة الانسانية الحقيقية التي تعطي الإبداع الحقيقي سمته الفريدة، مضيفا أن الأغاني تنشأ من المعاناة لكن منصات الذكاء الاصطناعي لا تعاني.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات لندن الذكاء الاصطناعي الروايات بالذکاء الاصطناعی الذکاء الاصطناعی article img ratio

إقرأ أيضاً:

الموز والبرتقال والأفوكادو مهددة بالانقراض.. ما القصة؟

كشفت دراسات موسعة لخبراء مناخ حول العالم، أن التغير المناخي وما يترتب عليه من ارتفاع درجات الحرارة وندرة الأمطار وموجات الجفاف الشديد، يهدد بانقراض واختفاء أكثر المحاصيل والأغذية شعبية حول العالم.
ومن بينها الموز والبرتقال والأفوكادو، كون ارتفاع درجات الحرارة يؤثر في ملوحة التربة، وزيادة الآفات والأمراض، ما يجعل العديد من النباتات غير قادرة على التكيف فتكون بذلك مُرشحة أكثر للاختفاء.
أخبار متعلقة السلامة من الخدوش والآفات.. 20 شرطًا و3 تصنيفات ضمن المواصفة الخليجية لـ "الموز"إطلاق الخطة المتكاملة للتطوير والتنمية لمحمية الأمير محمد بن سلمان الملكيةHunter x Hunter.. فصل جديد من سلسلة المانغا يصدر في أكتوبرويواجه نوع شائع من الموز خطر الانقراض بسبب مرض فطري، وهو ذبول الموز "الفيوزاريومي" (FWB)، الذي يمنع تدفق العناصر المُغذية إلى الفاكهة ويجعلها تذبل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مخاطر تهدد محاصيل الموز والأفوكادو- مشاع إبداعي محاصيل الموز التجاريةوسبق أن قضى هذا المرض في الخمسينات على محاصيل الموز التجارية وتسبب بانقراض "موز جروس ميشيل"، ومعظم الموز الموجود حالياً من نوع "كافنديش" الذي أصبح أيضاً مهدداً بالانقراض بسبب سوء نوعية التربة.
ومع دخول فصل الشتاء، ستكون أشجار "البرتقال" مهددة أيضاً بالانقراض؛ إذ أشارت وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أن تغير المناخ ومرض "اخضرار الحمضيات" قد يؤثر سلبياً في المحصول، فهذا المرض لم يُكتشف له علاج حتى الآن، وهو يؤدي إلى تفسّخ البرتقال والتوائه بدرجة تجعل من المستحيل تناوله.
وتاريخياً كان "اخضرار الحمضيات" مدمرًا للبساتين في آسيا والأمريكتين والعديد من الدول الإفريقية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مخاطر تهدد محاصيل الموز والبرتقال والأفوكادو- مشاع إبداعي الإنتاج العالمي للبرتقالورغم من زيادة الإنتاج العالمي من البرتقال، لكن الانتشار المستمر للمرض أدى بالفعل إلى انخفاض المحصول، إذ انخفض في البرازيل بأكثر من 20%، وفي جزيرة جوادلوب في البحر الكاريبي بـ60%، وبأكثر من 90% في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة.
أما ثمرة الأفوكادو، فهي من الفواكه التي تحتاج إلى كميات كبيرة من الماء، مما يجعلها عرضة بشكل خاص لتغير المناخ في عالم أكثر حرارة وجفافًا، إذ تتقلص بعض أفضل مناطق زراعتها ويتغير نموها وقابليتها للاستمرار في مناطق الإنتاج الرئيسية الحالية في المكسيك وإسبانيا وتشيلي وكولومبيا.

مقالات مشابهة

  • رابطة العالم الإسلامي تدين قصف حي الزيتون جنوب غزة
  • تأهيل وتجميل وإعمار.. مشروعات مبتكرة في ملتقى "رواد الأعمال" بالشرقية
  • فصل الأقسام  وتطهير حراري .. اشتراطات جديدة لمغاسل الملابس للحد من انتشار الأمراض/عاجل
  • برامج توعوية وفقرات ترفيهية.. تدشين مهرجان الرطب الأول في سكاكا
  • وصل لـ171 دولة.. العمل الخيري السعودي ثقافة راسخة وإرث حضاري عريق
  • "منافسون عالميًا".. لقاء يستهدف تعزيز الإبداع العلمي لـ 950 مشاركًا بتعليم مكة
  • 1200 طن «بلطي».. إنتاج 80 مزرعة لـ «تفريخ الأسماك» بالشرقية
  • غزة.. بدء التطعيم ضد شلل الأطفال بمناطق إطلاق النار غداً
  • الموز والبرتقال والأفوكادو مهددة بالانقراض.. ما القصة؟
  • بعروض جوية.. تفاصيل مشاركة المملكة في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء