قالت رئيس الوفد الحكومي بجنيف سلوى آدم بنية بأننا تداولانا بشكل أساسي محاور المساعدات الإنسانية من حيث التمويل الدولي ووضع الحلول المستدامة للمتأثرين.– ندعو المجتمع الدولي والمانحين بالإيفاء بتعهداتهم والتزاماتهم تجاه المحتاجين– نجدد تأكيدنا وحرصنا على الاستمرار في الانخراط الإيجابي مع الأمم المتحدة لرفع المعاناة الإنسانية عن الشعب في إطار احترام سيادة السودان ووحدة أراضيه– ندعو المجتمع الدولي إلى إلزام الميليشيات المتمردة بإنفاذ مقتضيات إعلان جدة لحماية المدنيين.

الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الإمارات تعزز ريادتها في الاتصال الحكومي الدولي باستراتيجيات مبتكرة

حققت دولة الإمارات تقدماً في مجال الاتصال الحكومي الدولي، وباتت واحدة من أبرز الدول الرائدة في مجال الابتكار، والتي تعتمد على استراتيجيات متقدمة للتواصل مع العالم بشكل فعال.

وتسعى الإمارات إلى تعزيز مكانتها الدولية من خلال الالتزام بأجندة التنمية المستدامة للأمم المتحدة، ما يجعلها شريكاً دولياً موثوقاً، بالإضافة إلى استضافة العديد من المؤتمرات والمنتديات العالمية التي تعزز دورها كمنصة للحوار والتواصل بين الدول، كالمنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الذي يلعب دوراً حيوياً في بناء جسور اتصال متينة بين المجتمعات والدول ويشكل رافداً أساسياً في تعزيز البنية التحتية المبتكرة للاتصال الفعّال.

الاتصالات الفضائية

واستطاعت دولة الإمارات تعزيز مكانتها العالمية في مجال الاتصالات الفضائية، وذلك من خلال مواصلتها تبني نهج قائم على الابتكار والتطوير، وتمكنت من أن تكون نموذجاً يحتذى به في مجال الاتصال الحكومي الدولي؛ حيث أسهم نهجها في تعزيز التبادل المعرفي بين البلدان ونقل أفضل الممارسات في مختلف المجالات.
وفي هذا الإطار، قال المهندس عدنان الريس، مساعد المدير العام للعمليات الفضائية والاستكشاف في مركز محمد بن راشد للفضاء، على هامش منتدى الاتصال الحكومي، الذي يعقد في إمارة الشارقة على مدى يومي 4 و5 سبتمبر(أيلول) الجاري، إن الاتصال الحكومي والتعاون الدولي يلعب دوراً حيوياً في مجال الفضاء، خصوصاً فيما يتعلق بتبادل المعلومات ونقل المعرفة مع الشركاء الإستراتيجيين.
وأضاف أن الاتصال والتعاون الدولي يعد جزءاً لا يتجزأ من مشاريع المركز الفضائية، كالتعاون مع الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية، وكوريا الجنوبية، واليابان، وكندا، والاتحاد الأوروبي، وروسيا، وهو ما انعكس إيجاباً في تطوير الأقمار الصناعية بالكامل في مختبرات المركز وبكوادر إماراتية بنسبة 100%.
وأوضح الريس أن الأقمار الصناعية تلعب دوراً كبيراً في مجال إدارة الأزمات والكوارث، وتوفير المعلومات والبيانات للجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات الضرورية، وترصد البنية التحتية والإسهام الفاعل في البحث العلمي، فضلاً عن ما تحققه من فوائد اقتصادية وبيئية واجتماعية.

لغات متنوعة

وتعتمد الإمارات على خطط إستراتيجية واضحة للتواصل مع الجمهور العالمي بما في ذلك استخدام وسائل الإعلام المتعددة واللغات المتنوعة لضمان وصول رسالتها إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص، وقد تمكنت من أن تكون نموذجاً يحتذى به في مجال الاتصال الحكومي الدولي، ما يعزز مكانتها كقوة دبلوماسية واقتصادية وثقافية على الساحة العالمية.
وتولي الدولة أهمية كبيرة لتطوير مهارات الاتصال الحكومي، وذلك من خلال تقديم مجموعة من البرامج التدريبية المتخصصة، تهدف إلى تعزيز قدرات العاملين في القطاع الحكومي وتحسين مهاراتهم في التواصل مع الجمهور ووسائل الإعلام بما يتماشى مع الإستراتيجيات الوطنية بالتعاون بين عدة جهات حكومية ومؤسسات أكاديمية محلية ودولية.

مقالات مشابهة

  • الإمارات..ريادة عالمية ضمن منظومة الاتصال الحكومي الدولي
  • الإمارات تعزز ريادتها في الاتصال الحكومي الدولي باستراتيجيات مبتكرة
  • تفاصيل زيارة الوفد الوزاري الحكومي إلى جنين
  • الجمعة.. سلوى محمد علي في ضيافة «ON Set» فيديو
  • فخر الوطن: احتفالات الإمارات باليوم الدولي للعمل الخيري تأكيد على التزامها بتعزيز القيم الإنسانية
  • فخر الوطن: احتفالات الإمارات باليوم الدولي للعمل الخيري يؤكد تعزيزها القيم الإنسانية
  • الصحة تشارك في الاجتماع الدولي بجنيف حول آلية تنفيذ خطة مكافحة العدوى
  • الصحة تشارك في الاجتماع الدولي حول آلية تنفيذ الخطة العالمية لمنع ومكافحة العدوى بجنيف
  • انطلاق فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة بنسخته الـ 13
  • انطلاق النسخة الـ 13 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة