عدن الغد:
2024-10-03@11:08:57 GMT

الوطن يودع كفاءة إدارية عالية

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

الوطن يودع كفاءة إدارية عالية

حضرموت((عدن الغد)) حسن علوي الكاف

ودعت حضرموت يوم السبت الماضي ابنها البار الشخصية الوطنية والاجتماعية الاستاذ يحيى بن عبدالله الكاف بمسقط راسه مدينة تريم بعد حياة حافلة بالعطاء الوطني الدفاق في العديد من المجالات حيث تلقى تعليمه الاولي في كتاتيب مدينة تريم وزواياها ورباطها العلمي المشهور وعلى أيدي أساتذة اجلاء يشهد لهم الجميع بالخير والصلاح و عاش في أسرة علم وادب ودرس في المدارس الحكومية بعدها تم ابتعاثه للدراسة في جمهورية مصر العربية وعلى نفقة أسرته آل الكاف وبعد عودته من القاهرة اوكلت إليه مدرسة الثانوية بسيئون ليكون أول مديرا لها واستطاع أن يديرها بكفاءة عالية وأقتدار لسنوات ، وبعد مضايقات له في تلك الفترة غادر الى العاصمة عدن والتحق بالمصلحة العامة للضرائب وعمل هناك بكل تفان وأخلاص وكونه كادرا من الكوادر الوطنية التي يشار لها بالبنان تم تحويله إلى العاصمة صنعاء عام 1990م للعمل في الادارة العامة للضرائب وهو من الشخصيات القيادية النزيه وكان الاجدر بهم أعطأه منصبا كبيرا في مصلحة الضرائب لما يملك من خبرة ادارية عالية وحنكة في التعامل ونحن ندرك أن المناصب توزع حسب الانتماء السياسي أو التملق للقيادات والعم يحيى ليس من المتملقين لذلك تم هضمه في عمله كثيرا فتم تحويله إلى محافظة حضرموت ليكون مدير المصلحة في ساحل حضرموت وظل سنوات بعدها تم تحويله إلى وادي حضرموت مديرا عاما لمكتب الضرائب بالوادي والصحراء من عام 2000 م حتى 2023 م بعدها أحيل إلى التقاعد.


قدم فقيدنا بصمات كبيرة ومايميزه إنه يعمل بصمت دون ضجيج عرفناه عن قرب وجمعتنا به عدة جلسات بصنعاء هادىء يستمع أكثر قليل الحديث كثير العمل أراه في صميم أي موضوع يتم مناقشته  .
تم أختياره عضو استشاري بمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين لما يملك من خبرة واسعة وكان له دور كبير في تأهيل العديد من الكوادر الحضرمية للدراسات والبحوث خارج البلاد وكان العمل لوجه الله دون منه أو تفاخر في وسائل الإعلام هو ومجموعة من الكوادر الحضرمية وأهل الخير من التجار الحضارم جزاهم الله خير .
أننا اليوم نفتقد لتلك الكوادر الشريفة النزيهة التي أسست للوطن عمل إداري متكامل من بداية العمل الحكومي بالتربية والتعليم وبالمصلحة العامة للضرائب بعد الأستقلال والأستاذ يحيى الكاف واحدا من تلك الكوادر .
الحديث عنه يطول ويحتاج منا متابعة وبحث أكثر عن مناقبه الكثيرة وسبق أن تحدثت معه قبل سنوات بأن نلتقي ونتحدث لكن الظروف منعتنا بحكم سفره و تعرضه لوعة صحية وظل مقعدا بالبيت و يحظى بسمعة طيبة واحترام وتقدير من كثير من القيادات والشخصيات الأجتماعية في بلادنا و سيظل ذكره طيب بين أوساط المجتمع وهذا الرصيد الحقيقي لأي شخص عمل بأمانة وأخلاص .
سائلين الله العلي العظيم أن يرحمه و يسكنه الجنة وتعازينا لأولاده وأهله ومحبية وانا على فراقه لمحزنون إنا لله وإنا إليه راجعون ...

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

حلف الناتو يودع أمينه العام ينس ستولتنبرج مع انتهاء فترة ولايته

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ودعت اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسى "الناتو" رسميًا أمينه العام ينس ستولتنبرج مع انتهاء فترة عمله، فيما يخلفه مارك روته، رئيس وزراء هولندا السابق منذ اليوم الموافق أول أكتوبر.

ونقل بيان صادر عن "الناتو" إشادة نائب رئيس اللجنة العسكرية الفريق أندرو إم روهلينج بقيادة ستولتنبرج الديمقراطية وروح القوة والوحدة التي غرسها في دول الحلفاء.

وقال روهلينج: "الأمين العام، لقد كنت قائدا حقيقيا للتحالف، لقد رسمت مسارنا السياسي، وحافظت بقوة على البوصلة الأخلاقية لحلف الناتو، لقد جمعت الأمم وعملت على اتحادها".

واعتبر البيان أن الأمين العام ينس ستولتنبرج، ثاني أطول أمين عام خدمة في تاريخ الناتو، شهد بعضًا من أكثر السنوات اضطرابًا في تاريخ الحلف، وتولى رئيس الوزراء النرويجي السابق منصبه بعد فترة وجيزة من ضم روسيا لشبه جزيرة القرم في عام 2014، وشهدت السنوات التالية تحولات كبيرة في البيئة الأمنية، خاصة مع الأزمة الروسية الأوكرانية في عام 2022، والهجمات الإرهابية، ووباء COVID-19 والانضمام الرسمي لأربعة حلفاء جدد في الناتو - الجبل الأسود ومقدونيا الشمالية وفنلندا والسويد.

وذكر البيان أنه خلال هذه الفترة، حافظ ينس ستولتنبرج على الروح المعنوية العالية لحلف الناتو، بينما ساهم بنشاط في تعزيز الحوار السياسي والعسكري للحلفاء.

في غضون ذلك، قال الأمين العام ينس ستولتنبرج: "أنا في الواقع مدين لكم بالامتنان، على كل عملكم الجاد وتعاونكم خلال السنوات العشر الماضية، الناتو الآن أكبر وأقوى وأكثر استعدادًا من أي وقت مضى لمواجهة أي تحد".

وتابع: "لقد كان شرفًا حقيقيًا أن أعمل كأمين عام وأن أعمل عن كثب مع اللجنة العسكرية ورؤساء الدفاع المتحالفين والممثلين العسكريين، بقدر ما قد يكون من المحزن الرحيل، فإن مرونة الناتو وقوته لا تعتمد على الأفراد ولكن على المجموعة".

مقالات مشابهة

  • دورة أكتوبر العادية لمجلس جماعة تسلطانت… وتغليب المصلحة العامة وتقافة الاعتذار هي العنوان الابرز لهذه الدورة
  • M42 تتعاون مع أكاديمية سوق أبوظبي العالمي بهدف صقل مهارات الكوادر المواطنة وتدريبها في مجالي الصحة والتكنولوجيا
  • مصانع الادوية والمواد الغذائية تعمل بوتيرة عالية
  • بمناسبة “كلاسيكو” الجزائر.. متربصي “الكاف برو” حاضرون بـ”ملعب حسين آيت أحمد”
  • منذ أن أشر مفضل شمال وكان في ام درمان!!
  • واشنطن: تعيين مجلس إدارة تكنوقراطي ذو كفاءة عالية للمركزي سيكون الخطوة الحاسمة التالية
  • حلف الناتو يودع أمينه العام ينس ستولتنبرج مع انتهاء فترة ولايته
  • ”درع الوطن” تحسم الجدل: لا تجنيد جديد في حضرموت ووعود بملاحقة المزورين!
  • بلينكن: حسن نصر الله كان "إرهابيا وحشيا" وكان من بين ضحاياه العديد من الأميركيين
  • “قادربوه” يبحث تعزيز كفاءة العمل الرقابي وضمان تنفيذ المعايير بأعلى مستويات الشفافية والفعالية