شهدت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، تشديدات أمنية مكثفة قبل بدء النظر في جلسة محاكمة المتهمين في قضية «فساد وزارة الري».

فساد وزارة الري

وذكرت التحقيقات في قضية شبكة الفساد الكبرى في وزارة الري، أن مدير عام الإدارة العامة لمشروعات الصرف لإقليم مصر الوسطى، وبصفته موظفًا عموميًا أخذ لنفسه عطايا مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته.

وأضافت التحقيقات أن مدير عام الإدارة العامة لمشروعات الصرف لإقليم مصر الوسطى قبل وعدًا من المتهم السابع في تلك القضية قُدرت بـ 150 ألف جنيه على سبيل الرشوة، وذلك بوساطة المتهم الحادي عشر في قضية فساد وزارة الري والذي أخذ منه مبلغ 70 ألف جنيه بوساطة المتهم الثاني عشر، حيث كان ذلك من أجل إنهاء الإجراءات الخاصة باستلام أعمال إنشاء سحارة على مصرف المحيط الغربي في محافظة بني سويف المسندة لـ شركته الخاصة.

اقرأ أيضاًلكبار السن والمرضى.. الجوازات تسهل إجراءات الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية

اشتعال سيارة ملاكي بكورنيش شبرا الخيمة.. والحماية الأمنية تتدخل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الري محكمة الري الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حوادث محاكمة فساد انتشار أمني فساد وزارة الري فساد وزارة الری فی قضیة

إقرأ أيضاً:

أحكام الأسبوع السابق| تأييد حبس المتهم بسرقة شقة مهاجم بيراميدز وتأجيل قضية فساد وزارة التموين الأبرز

تنشر بوابة “الفجر” أبرز الأحكام التي شهادتها المحاكم خلال الأسبوع الماضي والتي جاء أبرزها فيما يلي:


حجز الحكم علي عامل هتك عرض فتاة

حجزت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، الحكم علي عامل لاتهامه بهتك عرض فتاة في منطقة المعادي، لجلسة 26 سبتمبر المقبل.

كانت النيابة العامة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات، وجهت له تهمة هتك عرض فتاة في المعادي، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم 8011 لسنة 2024 جنايات المعادي.


المتهم بسرقة شقة فيستون

قضت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، برفض الاستئناف المقدم من المتهم بسرقة شقة فيستون مايلي مهاجم نادي بيراميدز، وتأييد حكم حبسه 6 أشهر.


جدير بالذكر، قضت محكمة جنح التجمع الخامس، يوم السبت، بمعاقبة خادم لاعب نادي بيراميدز فيستون مايلي، «كونغولي الجنسية»، بالحبس 6 شهور بتهمة سرقة 30 ألف دولار من مسكن اللاعب بمنطقة التجمع الخامس.


الحاجة أفندية

أصدرت محكمة جنايات القاهرة بمجمع محاكم عابدين، يوم الأحد، الحكم علي 5 متهمين بالحبس عامين وكفالة 100 ألف جنيه وغرامة 2 مليون جنيه، لاتهامهم بقتل «الحاجة أفندية» عن طريق الخطأ والإهمال والنصب عليها، أثناء أداء مناسك الحاج.

حكمت المحكمة حضوريًا، بمعاقبة المتهمين من الأول حتى الخامس بالحبس عام وكفالة قدرها 50 ألف جنيه، عن تهمة الإهمال.

ومعاقبة 3 متهمين بالحبس عام وكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه عن تهمة القتل الخطأ؛ وتغريم المتهمين جميعا مبلغ مالي قدره 2 مليون جنيه.

قضية فساد وزارة التموين

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، يوم الخميس، محاكمة المتهمين في قضية فساد وزارة التموين وعددهم 37 متهمًا منهم مدير مشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، والعضو المنتدب لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية وعدد من المحاسبين وأصحاب الفروع، لجلسة 9 أكتوبر المقبل.

ببراءة الطفل المتهم في مشاجرة رضا البحراوي

قضت محكمة جنح مستأنف الطفل بالقاهرة، ببراءة الطفل المتهم في مشاجرة شقيق اللاعب محمود كهربا، والمطرب الشعبي رضا البحراوي.

جدير بالذكر، عاقبت محكمة جنح الطفل المنعقدة بمحكمة الأميرية، بمعاقبة الطفل المتهم في مشاجرة شقيق اللاعب محمود كهربا، لاعب النادي الأهلي، والمطرب الشعبي رضا البحراوي بالحبس لمدة عامين مع الشغل والنفاذ.

أميرة الذهب

حجزت محكمة جنح أكتوبر، يوم الإثنين، الحكم علي  المتهمين بسرقة محل مجوهرات «أميرة الذهب» بأكتوبر لجلسة 9 سبتمبر المقبل.

البداية عندما تلقى مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة بلاغ يفيد تعرض أحد متاجر الذهب التابع لأميرة الذهب للسرقة من قبل شخصين مجهولين بأكتوبر.

وكلف مدير المباحث الجنائية بتشكيل فريق بحث جنائى للوقوف علي ملابسات الحادث والاطلاع الفيديوهات التي قد نشرت سابقا علي مواقع التواصل الاجتماعي لحظة تسلل اللصين إلى المحل بمدينة 6 أكتوبر خلال واقعة السرقة.


بالإعدام شنقًا للمتهم في قضية مقتل اللواء نبيل فراج

قضت الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، اليوم الثلاثاء، بالإعدام شنقًا للمتهم في إعادة محاكمة في قضية مقتل اللواء نبيل فراج، وذلك بعد إحالة أوراقه لفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين الـ13، تهمة قتل اللواء نبيل فراج مع سبق الإصرار والترصد، والشروع في قتل اخرين وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات والمتفجرات وصنعها، ومقاومة السلطات، وحيازة أجهزة الاتصالات دون تصريح من الجهات المختصة لاستخدامها في المساس بالأمن القومي للبلاد.

الطفل المتسبب في وفاة "طبيب التجمع"

قضت محكمة جنح الأميرية، يوم الثلاثاء، بحبس الطفل المتسبب في وفاة "طبيب التجمع" محمد الشربيني وإصابة صديقه بشارع التسعين بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة، بالسجن المشدد 3 سنوات، وغرامة 10 آلاف جنيه للقيادة دون رخصة.


الطفلة سودانية جانيت 
قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، بإحالة أوراق المتهم بالتعدي علي الطفلة سودانية جانيت والقائها في إحدي الحدائق بمدينة نصر، لفضيلة مفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة 8 أكتوبر للنطق بالحكم.

استعمت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، لمرافعة دفاع المتهم في قضية الطفلة جانيت، المقتولة علي يد شاب بعد التعدي عليها وقتلها والقاء جثتها في إحدي الحدائق في مدينة نصر.

مقالات مشابهة

  • أحكام الأسبوع السابق| تأييد حبس المتهم بسرقة شقة مهاجم بيراميدز وتأجيل قضية فساد وزارة التموين الأبرز
  • جديد محاكمة المتهمين في فساد وزارة التموين.. تربحوا 10 ملايين جنيه
  • تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية فساد وزارة التموين لـ 9 أكتوبر
  • لـ 9 أكتوبر.. تأجيل محاكمة المتهمين في قضية رشوة وزارة التموين
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية فساد وزارة التموين
  • قرار جديد ضد المتهمين فى قضية فساد وزارة التموين
  • انتشار أمني قبل بدء محاكمة المتهمين في "رشوة وزارة التموين"
  • بعد قليل.. محاكمة المتهمين في قضية رشوة وزارة التموين
  • اليوم.. محاكمة المتهمين فى رشوة وزارة التموين
  • الجنايات تستكمل اليوم محاكمة المتهمين في قضية فساد وزارة التموين