السومرية نيوز-محليات

انطلقت مسيرة زوار الأربعين من اقصى نقطة في العراق هذا العام "رأس البيشة" جنوب البصرة، في وقت مبكر هذه المرة، بحوالي 15 يومًا عن الموعد الطبيعي لانطلاقهم في كل عام. وبينما تبقى حوالي 40 يوما على موعد زيارة أربعين الامام الحسين عليه السلام، الا ان الزائرين في منطقة رأس البيشة بدأوا بمسير رحلة "من البحر الى النهر" منذ يوم امس، في حين يبلغ الوقت الطبيعي السنوي للانطلاق قبل 25 يومًا فقط من موعد الزيارة، حيث انطلقوا العام الماضي في 17 اب، ونظرا لرجوع الأيام بالتوقيت الهجري 10 أيام سنويًا، فانه من المفترض ان ينطلقوا هذا العام في 7 آب، الا انهم انطلقوا في وقت أبكر من ذلك بـ15 يومًا.



وتبلغ المسافة في رحلة "من البحر الى النهر" 500 كيلومتر نحو كربلاء، وسط توقعات بأن الانطلاق المبكر هذا العام جاء بسبب درجات الحرارة المرتفعة مايعني الحاجة لراحة اكبر وتوقف لوقت أطول عن المسير.



المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

ميتا تجيز استخدام الشعار الفلسطيني "من النهر إلى البحر"

اعتبر مجلس الإشراف التابع لمجموعة ميتا الأربعاء، أن الاستخدام المستقل لعبارة "من النهر إلى البحر"، وهو شعار كثيراً ما ينشره مستخدمون مؤيدون للفلسطينيين، لا ينتهك سياسات المحتوى الخاصة بالشركة.

استُخدمت العبارة "من النهر إلى البحر، فلسطين ستكون حرة" شعاراً لكثيرين منذ اندلاع الحرب في غزة، وسط اتهام إسرائيل لهم بـ "معاداة السامية".
ومجلس ميتا المستقل هو السلطة العليا في اتخاذ قرارات تعديل المحتوى في ميتا. وراجع المجلس ثلاث حالات تتعلق بمنشورات على فيسبوك تحتوي على العبارة التي تثير جدلاً والتي برزت على وقع الحرب والاحتجاجات العالمية ضدها.
وتوصل المجلس إلى أن المحتوى لم يخالف قواعد ميتا بشأن خطاب الكراهية والعنف والتحريض أو المنظمات أو الأفراد الخطيرين، ولا ينبغي أن يؤدي إلى إزالة المنشور على منصاتها.
ورأى أن "في دعم قرارات ميتا بإبقاء المحتوى، لاحظت غالبية المجلس أن العبارة لها معان متعددة، ويستخدمها الناس بطرق مختلفة وبنوايا مختلفة".

ميتا تعتذر على إزالة منشورات لرئيس وزراء ماليزيا عن هنيةhttps://t.co/vLtgaGASAZ

— 24.ae (@20fourMedia) August 6, 2024 وأضاف أن "الحالات الثلاث المتعلقة بالمحتوى تحديداً، تشمل إشارات سياقية للتضامن مع الفلسطينيين، ولكن لا تحتوي على لغة تدعو إلى العنف أو الإقصاء".
وتشير العبارة "من النهر إلى البحر" إلى منطقة جغرافية بين نهر الأردن والبحر الأبيض المتوسط تشمل إسرائيل والضفة الغربية وغزة.
وكثيراً ما تُستخدم للتعبير عن الدعم للفلسطينيين ليحصلوا على حق تقرير المصير والمساواة في الحقوق، أو للدفاع عن حل الدولة الواحدة في النزاع، مع اليهود والفلسطينيين كمواطنين في البلد نفسه.
لكن، يفسر الكثير من الإسرائيليين واليهود هذه العبارة على أنها دعوة إلى القضاء بعنف على إسرائيل.
وقال مجلس الإشراف في ميتا إن أقلية من أعضائه شعروا أنه بالنظر إلى الهجمات التي شنتها حركة حماس في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) والتي أشعلت الحرب، فإن استخدام العبارة في منشور ما يجب أن يُؤخذ على أنه يشكل تمجيداً للحركة والعنف "ما لم تكن هناك إشارات واضحة خلاف ذلك".

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. نهاية رحلة أوباما مع الزمالك
  • ميتا تجيز استخدام الشعار الفلسطيني “من النهر إلى البحر”
  • من النهر إلى البحر.. مجلس الرقابة في شركة ميتا يصدر قرارا بشأن العبارة
  • محاولة لتدميرنا.. غضب إسرائيلي من «فيس بوك وإنستجرام»
  • "فايسبوك" يجيز استخدام الشعار الفلسطيني "من النهر إلى البحر"
  • ميتا تجيز استخدام الشعار الفلسطيني "من النهر إلى البحر"
  • موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025 رسميًا في المدارس والجامعات
  • تموج التيار النفاث القطبي بشكل مبكر قد يشعل فتيل العواصف المتوسطية الأسابيع القادمة
  • انطلاق معرض «أهلا مدارس» في القاهرة غدا.. والتخفيضات تصل إلى 50%
  • هل يُطبق قبل انطلاق العام الدراسي الجديد؟.. تعرف على موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024