صحيفة الاتحاد:
2024-09-06@08:50:35 GMT

ابن «عامل النظافة» لاعب في ريال مدريد

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة الدوري البرازيلي يدخل مرحلة «الصراع الشرس»! انطلاق بطولة «أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو» في ريو دي جانيرو


منذ 584 يوماً، حصل ريال مدريد، على توقيع البرازيلي إندريك فيليبي «16 عاماً» لاعب بالميراس، ولكن بسبب لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا» لم يستطع ضمه إلى «الميرنجي» بحكم سنه الصغيرة، حيث تقضي اللوائح بضرورة بلوغه 18 عاماً، وها هو ذا أصبح اليوم «21 يوليو» لاعباً رسمياً في ريال مديد.


وكان ريال مدريد وافق في 15 ديسمبر 2022 على دفع 35 مليون يورو، مقابل ضم «الفتى الصغير»، في حين إن إجمالي الصفقة يصل إلى 60 مليون يورو، طبقاً لبعض الشروط والمعايير، أهمها المباريات التي يلعبها أساسياً، والأهداف التي يسجلها، والألقاب التي يحصل عليها، وإمكانية فوزه بجائزة الفتى الذهبي.
ومع بلوغ إندريك 18 عاماً، أصبح لاعباً في ريال مدريد، وذكرت صحيفة ياريو آس إنه قضى هذا الأسبوع في منزله الجديد، انتظاراً لتفعيل صفقة انتقاله، وهو ما حدث.
وقالت الصحيفة: يتعين على إندريك الانتظار عدة أيام، قبل تقديمه لجماهير «السانتياجو برنابيو» لاعباً جديداً، حيث من المقرر أن يحدث ذلك 27 يوليو الجاري، بحضور فلورنتينو بيريز رئيس النادي.
وكانت بداية إندريك في بالميراس بينما كان في الحادية عشرة من عمره، ولعب أول مباراة محترفاً في 6 أكتوبر2022.
واختارته صحيفة الجارديان الإنجليزية، أحد أفضل المواهب المولودة في 2006.
ولعب إندريك لمنتخب الشباب تحت 17 سنة، كما لعب للمنتخب الأولمبي، وأخيراً شارك مع منتخب «السامبا» الأول في عدد من المباريات الودية، وأيضاً في بطولة كوبا أميركا، بديلاً لفينسيوس جونيورالذي تعرض للطرد.
وكان والده دوجلاس عاشقاً لكرة القدم، وعمل لفترة مدرباً، ولكنه لم يستمر طويلاً، غير أنه حرص على أن يقوم بتصوير فيديوهات لابنه، وهو يلعب الكرة منذ صغره، وبثها على «اليوتيوب» للترويج له، على أمل أن يلتقطه أحد الأندية، وانتهى الأمر بوالد إندريك «عامل نظافة» في نادي بالميراس.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ريال مدريد البرازيل كوبا أميركا فينيسيوس جونيور

إقرأ أيضاً:

الإصابات تضرب ريال مدريد

بات الفرنسي أوريلين تشواميني نجم ريال مدريد خامس لاعب يدخل قائمة المصابين الذين يزيد عددهم في عيادة النادي "الملكي".

وخرج تشواميني من قائمة المنتخب خلال مباراتيه في دوري أمم أوروبا، بسبب الإصابة في القدم.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2شاهد.. كواليس صادمة لحوار مدرب بلد الوليد وحكم مباراة برشلونةlist 2 of 2حركة فينيسيوس الراقية تجاه مبابي تنهي سوء التفاهمend of list

وغادر اللاعب البالغ 24 عاما معسكر "الديوك" -أمس الاثنين- وعاد إلى ريال مدريد من أجل الخضوع لمزيد من الفحوص الطبية، لكن الإصابة لا تبدو خطيرة.

وشارك تشواميني منذ البداية في جميع المباريات الأربع للريال بالدوري المحلي، بعد أن شارك في 5 مباريات مع فرنسا في يورو 2024، حينما بلغ منتخب "الديوك" المربع الذهبي، لكن اللاعب سيغيب عن مواجهتي إيطاليا وبلجيكا بدوري أمم أوروبا.

وبات ثالث لاعب بالريال ينسحب من قائمة فرنسا بعد الظهير الأيسر فيرلاند ميندي الذي يعاني من إصابة بقصبة الساق. وكان مواطنه إدواردو كامافينغا أصيب بالتواء في الرباط الجانبي الداخلي لركبته اليسرى قبل مباراة السوبر الأوروبي التي فاز بها "الميرينغي" على أتلانتا الشهر الماضي وسيغيب لمدة شهرين تقريبًا.

ولذلك قرر ديدييه ديشان مدرب "الديوك" استدعاء ماتيو غيندوزي ولوكاس ديني للقائمة بدلا من تشواميني وميندي.

وإلى جانب المصابين الثلاثة الفرنسيين يأتي: النمساوي ديفيد ألابا والذي يغيب حتى نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. الإسباني داني سيبايوس سيغيب عن الملاعب لمدة تتراوح بين 6 و8 أسابيع. الإنجليزي جود بيلينغهام الذي أصيب بالتدريبات، وجاءت إصابته في العضلة الأخمصية للساق اليمنى، وهو مرض نادر، مع فترة تعاف تقدر بشهر واحد.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يوجه رسالة إلى رونالدو.. هذا ما جاء فيها
  • ‎غرفة ملابس ريال مدريد على فوهة النار
  • الكرة الذهبية.. هيمنة ريال مدريد تبرز مجددا
  • تقارير: ريال مدريد يضع التعاقد مع رودري أولوية خلال الصيف المقبل
  • 485 مليون يورو تكلفة «قائمة» الهلال السعودي
  • سبب طلب فينيسيوس لاعب ريال مدريد سحب تنظيم مونديال 2030 من إسبانيا
  • رئيس برشلونة: علاقتنا سيئة مع ريال مدريد
  • نجم ريال مدريد يشيد بموهبة كيليان مبابي
  • الإصابات تضرب ريال مدريد
  • لاعب النصر السابق تيليس ينتقل إلى بوتافوغو البرازيلي