دمشق-سانا

حددت الشركة السورية للاتصالات أوقات قطع شبكة الاتصالات الخلوية والإنترنت خلال امتحانات شهادة الثانوية بكل فروعها للدورة الثانية لعام 2024.

وأوضحت الشركة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن قطع الاتصالات يبدأ في أيام تقديم المواد الامتحانية من الساعة التاسعة وحتى العاشرة والنصف صباحاً كحد أقصى، والإنترنت من الساعة السابعة وحتى العاشرة والنصف صباحاً كحد أقصى، وذلك حسب المادة الامتحانية المقدمة.

وأشارت الشركة إلى أن هذا الإجراء جاء استجابة لطلب وزارة التربية من أجل تحقيق العدالة والنزاهة في سير العملية الامتحانية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ضبط 3 حالات غش في ختام امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من رصد 3 حالات بامتحانات الثانوية العامة الدور الثاني لإتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/ 2024، إذ أدى طلاب الشعبة العلمية العلوم  الامتحان في مادة الأحياء بإجمالي عدد 21 طالبا و403 طلاب، كما أدى طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة الاستاتيكا بإجمالي عدد3911 طالبا/ طالبة، بينما أدي طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان الدور الثاني في مادة الفلسفة والمنطق بإجمالي 5355 طالبا وطالبة.

وجرى ضبط طالبة بلجنة بإدارة دير مواس التعليمية بمحافظة المنيا أثناء مادة امتحان مادة الأحياء أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول، كما تم ضبط طالب بلجنة بإدارة مصر القديمة بمحافظة القاهرة أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول أثناء امتحان مادة الأستاتيكا، وضبط طالبة بلجنة بإدارة الإبراهيمية بمحافظة الشرقية أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول أثناء امتحان الفلسفة والمنطق.

امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024

وحرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكد نائب الوزير، على متابعة جميع مراحل العمل بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدي لأي محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث بالامتحانات.

مقالات مشابهة

  • السيد القائد يدعو لخروج مليوني متميز وفاء لرسول الله ونصرة للشعب الفلسطيني ولجنة الأقصى تحدد ساحات الاحتشاد
  • نصرة الاقصى تحدد اكثر من 360 ساحة لمسيرات يوم غد
  • مركز تسوية الأوضاع بالعوير يستقبل المخالفين من الثامنة صباحاً الجمعة
  • نحو 59 ألف طالب وطالبة يختتمون امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي
  • وزارة الصحة: تخصيص 47 مركز رعاية صحية أولية للعمل خلال عطلة المولد النبوي
  • "اتصالات البرلمان" تكشف حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن والإنترنت (فيديو)
  • بعد الجيولوجيا.. ما عقوبة تسريب امتحانات الثانوية العامة وفقًا للقانون؟
  • التعليم تضبط 3 حالات غش بامتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • ضبط 3 حالات غش في ختام امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني
  • انتهاء امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2024