بغداد اليوم -  متابعة

دان الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، اليوم الاحد (21 تموز 2024)، الضربات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني.

وأشار كنعاني بحسب وكالة "تسنيم" إلى أن "تدمير البنية التحتية المدنية لميناء الحديدة هو مظهر من مظاهر الطبيعة العدوانية للنظام الإسرائيلي الذي يرتكب جرائم قتل الأطفال، فضلاً عن ما يشكله من تهديد بتصعيد التوترات وانتشار رقعة الحرب في المنطقة نتيجة مغامرات خطيرة".

وأضاف الناطق باسم الخارجية الإيرانية أن "ارتكاب المجازر المستمر والحصار الشامل لسكان قطاع غزة العزل هو السبب الرئيسي للتوترات الراهنة في المنطقة". 

يذكر أن سلاح الجو الإسرائيلي نفذ، السبت، غارات على ميناء الحديدة، وبحسب المعلومات المتوفرة، فقد شاركت في الغارة ما لا يقل عن 12 طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، بما في ذلك مقاتلات من طراز "إف-35"، وأسفرت الغارة الجوية عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة نحو 80 آخرين. 

يأتي ذلك فيما قال الجيش الإسرائيلي، الأحد، إنه اعترض صاروخا أرض-أرض كان يقترب من إسرائيل من البحر الأحمر. وقال إن الصاروخ كان قادما من اليمن وأسقط قبل عبوره إلى داخل الأراضي الإسرائيلية. وأضاف أن منظومة الدفاع الجوي الصاروخية "أرو-3" أسقطت الصاروخ قبل عبوره إلى داخل الأراضي الإسرائيلية.

بالمقابل، قال يحيى سريع، المتحدث باسم جماعة الحوثي اليمنية، اليوم الأحد، إن الجماعة استهدفت أهدافا حيوية في منطقة إيلات في إسرائيل بعدة صواريخ باليستية.

وقبلها بقليل دوت صفارات الإنذار للتحذير من الغارات الجوية في مدينة إيلات، مما دفع السكان إلى الفرار إلى الملاجئ.

المصدر: وكالات

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الخارجية السعودية تحذر من عواقب التصريحات الإسرائيلية في تقويض جهود الوساطة المصرية والقطرية والأمريكية

حذرت وزارة الخارجية السعودية من عواقب التصريحات الإسرائيلية الاستفزازية في تقويض جهود الوساطة المصرية والقطرية والأمريكية.


السعودية تدين وتستنكر بشدة تصريحات إسرائيل

أعربت وزارة الخارجية السعودية، عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للتصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلاديلفيا، والمحاولات العبثية لتبرير الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقوانين والأعراف الدولية.

واكدت الخارجية السعودية في بيانها تضامنها ووقوفها إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة في مواجهة تلك المزاعم الإسرائيلية.

هذا وتحذر المملكة العربية السعودية من عواقب هذه التصريحات الاستفزازية، ومالها من تبعات في تقويض جهود الوساطة التي تقوم بها جمهورية مصر العربية، ودولة قطر، والولايات المتحدة الأمريكية، للتوصّل إلى وقفٍ دائمٍ لإطلاق النار، وتزيد حدة التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة، لتُجدِّد تأكيدها على أهمية وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، وضرورة تضافر الجهود الدولية لتمكينه من حقه الأصيل في تقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تحذر إسرائيل من إقالة غالانت
  • «الأمة القومي» يحذر: انعدام الوحدة الوطنية يسهم في توسع العنف وظهور جماعات متطرفة
  • هجوم قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونخ.. كل ما نعرفه عن المنفذ وشكوك ارتباط الحادثة بـعملية أولمبياد 1972
  • المتحدث باسم شرطة ميونخ: المشتبه به في إطلاق النار على القنصلية الإسرائيلية تم تحديده على أنه مواطن نمساوي يبلغ 18عامًا ومقيم في النمسا
  • النازحون في الجنوب تحت السيطرة والخوف من توسع الحرب
  • روسيا تحذر أمريكا والغرب.. لا مزاح بشأن خطوطنا الحمراء
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية: إنهاء الحرب يصب في مصلحة إسرائيل أمنيا واقتصاديا وسياسيا
  • مغبة الحرب المحتملة.. واشنطن: لا يمكن التكهن بهجوم إيران على إسرائيل
  • مغبة الحرب المحتملة.. واشنطن: لا يمكن التكهن بهجوم إيران على إسرائيل- عاجل
  • الخارجية السعودية تحذر من عواقب التصريحات الإسرائيلية في تقويض جهود الوساطة المصرية والقطرية والأمريكية