جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، حبس 3 أشخاص، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتنقيب غير المشروع عن الآثار داخل عقار فى منطقة مصر القديمة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن أحد الأشخاص استعان بآخرين للتنقيب عن الآثار بمنزله، وبالفعل تقابلوا بمحل الواقعة أكثر من مرة ووضعا خطة للتنقيب عن الآثار داخل المنزل، دون أن يشعر سكان العقارات المجاورة بأعمال الحفر.

وأشارت تحقيقات النيابة، إلى أنه بالانتقال والفحص تم ضبط مالك المنزل وبصحبته شخصين آخرين حال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل المنزل محل الواقعة وعثر على حفرة دائرية بإحدى الغرف بعمق 8 أمتار تقريباً - الأدوات المستخدمة فى الحفر، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بالسجن المؤبد لمُدانٍ بالإتجار في المُخدرات في التجمع الأول. 

وشمل نص الحكم أيضاً تغريمه مبلغ 200 ألف جنيه، مع حبسه سنة مع الشغل وتغريمه 10 الاف جنيه عما أسند إليه من تهمي تعاطي المخدرات، وقررت مُصادرة المضبوطات مع إلزامه بالمصاريف الجنائية. 

أصدرت الحكم المحكمة برئاسة المستشار أسامة قنديل، وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال وعصام إبراهيم الضويني، وبحضور الأستاذ علي خليفة وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم حمد.ع أنه في يوم 7 ديسمبر 2022 بدائرة قسم شرطة التجمع الأول أحرز بقصد الإتجار جوهراً مخدراً "كوكايين" في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

وأسندت إليه أيضاً أنه أحرز بقصد الإتجار جوهر الحشيش المُخدر في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

وأسندت إليه النيابة أيضاً أنه أحرز بقصد التعاطي جوهر الحشيش المُخدر في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

وقالت المحكمة في حيثيات حُكم الإدانة إن المُتهم أقر بتحقيقات النيابة بأنه يقوم بالإتجار في المواد المخدرة وأنه كان يتحصل عليها من أشخاص (لم يُحددهم) وكان يقوم بتوزيعها على أصدقاء له مقابل مبالغ مالية كما أنه كان يُحقق مكاسب مالية من حصيلة بيعه لتلك المواد المخدرة، وأنه هو من قام بتسليم نفسه للشاهد الأول ومعه المضبوطات. 

وأضافت الحيثيات :"باستجواب المُتهم بتحقيقات النيابة العامة أقر بارتكابه للواقعة على النحو الثابت بأقواله الواردة بأدلة الإثبات والمبينة سلفاً".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قاضي المعارضات التنقيب غير المشروع منطقة مصر القديمة سكان العقارات النيابة عن الآثار

إقرأ أيضاً:

انهيار عقار مكون من 4 طوابق بمصر الجديدة

انهار، عقار مكون من 4 طوابق، منذ قليل، في حي مصر الجديدة بمحافظة القاهرة، ويقوم رجال الإنقاذ حاليا بالبحث عن ناجين أسفل الأنقاض.

وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، قد تلقت بلاغا بانهيار عقار مكون من 4 طوابق بشارع نبيل الوقاد بمنطقة النزهة لمصر الجديدة، فتم على الفور الدفع برجال الإنقاذ لرفع الأنقاض وإنقاذ قاطني العقار.

وفرضت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة طوقا أمنيا بمحيط العقار المنهار، حتى انتهاء عمليات الإنقاذ ورفع الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • القبض علي 3 أشخاص لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار في قنا
  • ضبط 3 أشخاص لاتهامهم بغسل 50 مليون جنيه بتجارة المخدرات
  • السجن المؤبد لـ3 أشخاص لاتهامهم بخطف صغير وطلب فدية بالإسكندرية
  • كنز علي بابا.. التحقيق مع المتهمين بالتنقيب عن الآثار في القاهرة
  • تأجيل محاكمة تشكيل عصابى بتهمة التنقيب عن الآثار داخل عقار بالمطرية
  • انهيار عقار مكون من 4 طوابق بمصر الجديدة
  • بندور على الكنز.. سقوط عصابة التنقيب عن الآثار بالقاهرة
  • سقوط 7 متهمين بالتنقيب عن الآثار بالدرب الأحمر
  • عصابة التنقيب عن الأثار في قبضة الأمن
  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتنقيب عن الآثار فى المطرية لـ7 أكتوبر المقبل