تابعت وزارة التنمية المحلية ، جهود محافظة المنيا، في تنفيذ الخطة الإستثمارية، والتي تتضمن رصف الطرق وتمهيد شوارع الأحياء والمدن على مستوى المحافظات، خاصة وأن مشروعات الرصف ، تأتي في مقدمة المرافق التي تحرص الوزارة على تنفيذها بالمحافظات.

محليات المنيا

 وتوليها اهتمامًا كبيرًا لتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان ولتوفير حياة كريمة للمواطنين ، وتغيير واقعهم إلى الأفضل ورفع مستوى الخدمات والمرافق المقدمة لهم.

وتابع اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، أعمال رصف وإعادة تأهيل شارع مضرب الأرز بحي غرب مدينة المنيا ، بطول 400مترا ، وتم رفع كفاءة الطريق وتيسير حركة سير المركبات ، والإرتقاء بجودة الحياة اليومية  للمواطنين، وذلك ضمن الخطة الإستثمارية للعام المالي الحالي ، حيث تمت الأعمال  تحت إشراف مديرية الطرق والنقل ، وبتنفيذ من وحدة الرصف والإنشاءات بالمحافظة.

كما تابع اللواء عماد كدواني محافظ المنيا ، استكمال رصف شارع المجيدى ، بمدينة ملوى جنوب المنيا ، ضمن الخطة الإستثمارية للعام المالي، وذلك استجابة لمطالب المواطنين بإستكمال خطة الرصف بشوارع المدينة ، والإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

 وأكد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، على مواصلة جهود التغيير والبناء الشامل في شتى القطاعات الخدمية والتنموية، بكافة ربوع مراكز ومدن وقرى المحافظة ، وتقديم الدعم الكامل وإزالة المعوقات لتنفيذ المشروعات، وفق الجداول الزمنية المحددة للنهوض بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين ، لتغيير واقعهم إلى الأفضل تحقيقاً  لرؤية مصر 2030.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التنمية المحلية الخطة الاستثمارية أخبار محافظة المنيا المنيا محافظة المنيا الخطة الإستثماریة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يشارك في اجتماع وزيري التنمية المحلية والزراعة لمتابعة عدد من الملفات

عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، وعلاء فاروق وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى إجتماعًا عبر الفيديو كونفرانس مع جميع المحافظين وذلك من مقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور عدد من قيادات وزارتى الزراعة والتنمية المحلية.

 وفى مستهل الإجتماع رحبت الدكتورة منال عوض بوزير الزراعة، مؤكدة على وجود تعاون وتنسيق بين الوزارتين في العديد من الموضوعات المهمة التي تهم المواطنين وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء في عدد من الملفات وعلي رأسها التصدي للممارسات غير القانونية للإستيلاء والتعدى على الأراضى الزراعية والتعامل بحسم مع اي مخالفات واتخاذ الاجراءات القانونية في هذا الشأن

 وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلى وجود تعاون بين  الوزارة والمحافظات ومديريات الزراعة للمرور الميداني ورصد أى بناء أو تعديات علي الأراضي الزراعية والتعامل معها في المهد للحفاظ على أملاك الدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية.

 وأوضحت الدكتورة منال عوض أن الوزارة تتعاون كذلك مع وزارة الزراعة في متابعة تنفيذ المشروع القومي لتطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية بالمحافظات حيث تم إستعراض موقف تسليم والإنتهاء من عدد من تلك المجازر المستهدفة، لافته إلى أنه سيتم عقد اجتماع خلال الشهر الجاري لمتابعة الموقف التنفيذي لهذا المشروع القومي الهام بحضور الوزارات والجهات المعنية  ، وأن الوزارة ستتعاون مع المحافظات ووزارة الزراعة فى حوكمة وتطوير آلية متابعة بعض الخدمات المقدمة للمواطنين بما يحقق أقصى إستفادة من تلك الخدمات وتوصيلها للمستحقين والرقابة والمتابعة عليها من جانب المحافظات بما يساهم في الحفاظ علي المال العام للدولة.

ومن جانبه أكد وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى على التنسيق التام بين وزارة الزراعة والتنمية المحلية فى عدد من الموضوعات والملفات الهامة للنهوض بالقطاع الزراعى وتنميته بمختلف المحافظات، وخاصة في ملف التعديات على الأراضى الزراعية ومواجهتها، فضلًا عن تطوير المجازر الحكومية، ومشروعات المنفعة العامة وغيرها.

 مضيفًا بأنه تم إعداد قائمة بالمشروعات المتوقفة، فضلًا عن الفرص الإستثمارية بالقطاع الزراعي فى مختلف المحافظات، وطرحها للإستثمار، والشراكة مع القطاع الخاص، وذلك فى إطار خطة الدولة للإستغلال الأمثل للأصول، وتحقيق العائد الإقتصادي منها، وإشراك القطاع الخاص في خطط وبرامج التنمية، الأمر الذي سيساهم فى توفير فرص العمل، والنهوض بالقطاع الزراعى والأمن الغذائى، وبالتالى الإقتصاد القومى.

وأشار وزير الزراعة إلى أنه أيضًا يجرى حاليًا تطوير الميكنة الزراعية، وتزويدها بآلات ومعدات حديثة لدعم المزارعين، فضلًا عن المساهمة فى عمليات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية، كذلك تطهير المساقى الخصوصية لدى المزارعين.

موضحًا أنه تم اتخاذ خطوات جادة، فيما يتعلق بعمليات توزيع الأسمدة، وضمان التوزيع العادل لها على المزارعين، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وأن متابعة ذلك الملف يأتى على رأس التكليفات لمديرى ووكلاء الوزارة بالمحافظات، ذلك بالإضافة إلى توفير كافة مستلزمات الإنتاج الزراعى ودعم المزارعين.

 كما شهد اللقاء إستعراض الموقف التنفيذى لبعض المشروعات المتوقفة التابعة لوزارة الزراعة على أرض المحافظات فيما يخص مزارع الانتاج الحيوانى وغيرها من المشروعات الزراعية والإنتاجية وطرحها للإستثمار على القطاع الخاص بما يحقق أقصى إستفادة منها.

مقالات مشابهة

  • بالإنفوجراف.. ننشر حصاد التنمية المحلية في أسبوع
  • صناعة السكر في المنيا .. ركيزة اقتصادية تدعم التنمية المحلية
  • محافظ أسوان يشارك في اجتماع وزيري التنمية المحلية والزراعة لمتابعة عدد من الملفات
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بالإسراع في تنفيذ مشروعات مصرف كيتشنر
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المحافظين موقف عدد من المشروعات المتعثرة على أرض المحافظات لسرعة دخولها الخدمة
  • عبدالغفار يعقد اجتماعًا مع وزيرة التنمية المحلية والمحافظين لمناقشة تنفيذ مشروع التنمية البشرية
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المحافظين موقف عدد من المشروعات المتعثرة
  • مجلس الوزراء يبحث مع وزيرة التنمية المحلية تنفيذ المشروع القومي للتنمية البشرية
  • عبد الغفار يناقش تنفيذ المشروع القومي للتنمية البشرية مع وزيرة التنمية المحلية
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع عمليات إنقاذ سكان العقار المنهار بأرض الجولف