ليبيا – أعلنت وزارة الرياضة بحكومة الدبيبة عن تجاوزت نسبة إنجاز أعمال الصيانة والتطوير بمشروع تأهيل مجمع رجب عكاشة الرياضي في العاصمة طرابلس الـ80%.

بيان صحفي صدر عن الوزارة تابعته صحيفة المرصد أشار لإشراف وزير الرياضة الجويفي على هذا المشروع والذي يعد من بين المشاريع الاستراتيجية التي تعمل وزارته على تنفيذها في مختلف المدن الليبية بحسب المصدر.

وكشفت الوزارة بأن هذا المشروع يأتي استجابة لمطالب الأندية الرياضية والشباب الرياضي وحرصًا منها على الاهتمام بالبنى التحتية والسعي لتطوير وتجديد القائم منها، والعمل على استكمال جميع المشاريع المختلفة التي تقام بإشراف مباشر من قبلها.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“الدبيبة” يتابع تنفيذ مشروع مطابقة بيانات الأحوال المدنية الإلكترونية

الوطن| متابعات

عقد رئيس الحكومة المنتهية عبدالحميد الدبيبة، اجتماعاً بديوان مجلس الوزراء، لمتابعة تنفيذ مشروع الانطلاقة،الذي يستهدف تنظيم ومطابقة البيانات الإلكترونية ببيانات السجلات الورقية، بحضور رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالله قادربوه ووزير الداخلية المُكلف بالحكومة المنتهية عماد الطرابلسي ومدير مصلحة الأحوال المدنية، ورئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب.

وقدم مدير مصلحة الأحوال المدنية عرضاً ضوئياً، يبين مراحل المشروع والذي يُختتم بمرحلة تحديث قاعدة البيانات بالمستجدات المستخلصة بعد استكمال أعمال الإدخال والمطابقة والتجميع ومرحلة التدقيق والتصحيح،موضحاً أن عدد المكاتب التي أتمت المطابقة والمسح الضوئي 257 مكتب أحوال مدنية على مستوى ليبيا، حيث تم طباعة مليون وثمانمائة من الأسر الليبية، بنسبة إجمالية تصل إلى 97% من إجمالي الأسر الليبية، مشيرا إلى أن هذا المشروع لم يُنجز منذ منتصف سبعينيات القرن الماضي.

وأشاد الدبيبة بجهود فرق مصلحة الأحوال المدنية ووكلاء النيابة بمكتب النائب العام في متابعة مراحل المشروع وتنفيذه، مؤكداً ضرورة تحديث الجدول الزمني لمراحل المشروع، وتوحيد جهود كافة مؤسسات الدولة لاستكمال المشروع.

ووجه الدبيبة، بضرورة تكثيف العمل لإنجاز هذا المشروع الوطني العام والذي يهدف إلى مطابقة البيانات الإلكترونية بالسجلات الورقية الموجودة في فروع المصلحة بالبلديات، وإعداد قاعدة بيانات سليمة وواقعية، والتي ستُساهم في كافة إجراءات الدولة المختلفة.

الوسوم#هيئة الرقابة الإدارية الحكومة المنتهية عبدالحميد الدبيبة ليبيا

مقالات مشابهة

  • أكاديمية مهد الرياضية تفتتح أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي ‏
  • الدبيبة يتابع مشروع تنظيم ومطابقة البيانات الإلكترونية بالسجلات الورقية
  • قرابة 23 مليون.. ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى
  • صيانة المدارس استعدادًا للعام الدراسي 2024/2025: دليل شامل وإجراءات جديدة من وزارة التربية والتعليم
  • إنجاز 65% من أعمال صيانة شارع الملك عبد الله بالدمام
  • مؤسسة بحثية: المشاريع التي تم إطلاقها مؤخراً في تعز تدعم جهود استكمال تحريرها من الحوثيين
  • الدبيبة: مشروع الانطلاقة الوطني خطوة لبناء قاعدة بيانات كاملة للبلاد
  • أهالي بسنديلة يناشدون وزير التعليم بتعديل قرار وكيل الوزارة بإلغاء مدرسة مجمع 2
  • “الدبيبة” يتابع تنفيذ مشروع مطابقة بيانات الأحوال المدنية الإلكترونية
  • إنجاز 21% من مشروع «فيل 11» في مدينة مصدر