موقع النيلين:
2024-09-06@08:49:10 GMT

أول تقرير طبي لترامب بعد محاولة اغتياله

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

تفاصيل جديدة عن صحة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، كشفت عنها حملته الانتخابية، السبت، بعد أسبوع من قيام شخص بإطلاق النار عليه في تجمع جماهيري في ولاية بنسلفانيا وإصابة أذنه اليمنى.
الإعلان عنها جاء عبر روني جاكسون طبيب ترامب، النائب الجمهوري من تكساس، الذي كشف عن أول تقرير للفحص الطبي، ونقلها موقع أكسيوس الأمريكي، حيث أكد أن “الرصاصة تسببت في جرح سطحي بالأذن اليمنى طوله 2 سم، لكنه يستلزم إجراء فحص شامل للسمع”.


وكشفت الصحيفة أن “المذكرة التي أرسلها طبيب البيت الأبيض السابق لترامب، هي التحديث الأكثر تفصيلاً حتى الآن بشأن إصابة الرئيس السابق – وتؤكد على مدى قربه من الموت”.
وقال جاكسون، في المذكرة المكتوبة التي شاركتها الحملة، إن “الرصاصة جاءت على بعد أقل من ربع بوصة من دخول رأس [ترامب]، وأصابت الجزء العلوي من أذنه اليمنى”.
وكتب جاكسون: “لقد أحدث مسار الرصاصة جرحًا بعرض 2 سم يمتد إلى السطح الغضروفي للأذن”.
وأضاف جاكسون، الذي كتب أنه يعالج ترامب يوميا منذ نهاية الأسبوع الماضي،: “كان هناك في البداية نزيف كبير، أعقبه تورم ملحوظ في الأذن العلوية بأكملها”.
وتابع طبيب بايدن: “التورم اختفى منذ ذلك الحين والجرح بدأ في الالتئام والشفاء بشكل صحيح”.
وأشار إلى أنه: “نظرًا للطبيعة الوعائية الشديدة للأذن، لا يزال هناك نزيف متقطع يتطلب وضع ضمادة في مكانها. ونظرًا للطبيعة العريضة والحادة للجرح نفسه، لم تكن هناك حاجة إلى غرز جراحية”.
وتابع جاكسون: “ترامب تلقى العلاج في البداية في مستشفى بتلر ميموريال في بنسلفانيا، حيث قدم الطاقم الطبي تقييما شاملا للإصابات الإضافية التي شملت الأشعة المقطعية لرأسه”.
ولفت إلى أنه “سيخضع لمزيد من التقييمات، بما في ذلك فحص السمع الشامل، حسب الحاجة. وسيتابع حالته مع طبيب الرعاية الأولية، وفقًا لتوجيهات الأطباء الذين قاموا بتقييمه في البداية”.
واختتم بالتأكيد على أن “الرئيس السابق ترامب في حالة جيدة، وهو يتعافى كما هو متوقع”.
وكان ترامب حضر أول حدث عام في وقت سابق من هذا الأسبوع، عندما ألقى خطابا مطولا في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ويسكونسن.
وكان يرتدي ضمادة بيضاء على أذنه كل ليلة أثناء المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، وهو ما قام العديد من الحاضرين بتقليده لإظهار الدعم.
وجاكسون الذي تقاعد من البحرية برتبة أدميرال العام الماضي، تمّ تعيينه طبيباً في الوحدة الطبية بالبيت الأبيض للمرة الأولى في عهد الرئيس السابق جورج دبليو بوش، ثم أصبح طبيب الرئيس عام 2013 في عهد باراك أوباما.
لكنّه اكتسب شهرة في الولايات المتحدة بعد أن امتدح صحة ترامب و”جيناته العظيمة” عام 2018، قائلاً “أبلغتُ الرئيس أنه لو كان يتبع نظاماً غذائياً أكثر صحة على مدى العشرين عاماً الماضية، فإنه قد يعيش حتى سن 200 عام”.
وبعد فترة وجيزة، رشحه ترامب لتولي وزارة شؤون المحاربين القدامى، لكنّ جاكسون سحب ترشّحه بعد مزاعم بأنه قام بتوزيع أدوية بطريقة غير مناسبة وكان أحياناً مخموراً خلال العمل.
وخلال حملته الانتخابية للكونغرس، قدّم جاكسون نفسه على أنّه مؤيد مقرب لترامب، وأيّد الرواية القائلة إنّ أوباما سخّر الحكومة للتجسّس على ترامب.
كما خرج جاكسون عن صفوف مسؤولي الصحة العامة بشأن فيروس كورونا، قائلاً إنّ وضع الكمامة يجب أن يكون “خياراً شخصياً”، وشكّك في قدرة جو بايدن المعرفية على الترشح للرئاسة.

العين الاخبارية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

ترامب يتعهد بدعم إسرائيل وهاريس في بنسلفانيا استعدادا للمناظرة

تعهد المرشح الجمهوري دونالد ترامب الخيمس بأنه في حال انتخابه رئيسا سيقف إلى جانب إسرائيل ويدعم ما سماه "حقها في الدفاع عن نفسها وحربها ضد الإرهاب"، كما عرض خطة اقتصادية منافسة، بينما تبدأ المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس زيارة مطولة لولاية بنسلفانيا استعدادا للمناظرة التفزيونية المرتقبة مع منافسها الجمهوري.

وفي خطاب مدته 15 دقيقة توجه به عن بعد للمؤتمر السنوي لـ"ائتلاف اليهود الجمهوريين" في لاس فيغاس، قال ترامب إن إسرائيل لن تبقى موجودة في حال فازت هاريس بالانتخابات، بحسب ما نقله عنه موقع "ذي فورورد" اليهودي الأميركي.

وهاجم الرئيس الأميركي السابق الرئيس الحالي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس معتبرا أنهما ألقيا اللوم على إسرائيل في مقتل الأسرى الستة (أحدهم يحمل أيضا الجنسية الأميركية) الذين قال الجيش الإسرائيلي إنه تم انتشال جثثهم قبل أيام من داخل نفق في رفح بجنوب قطاع غزة.

وقال إن اللوم على مقتل الأسرى الستة يجب أن يوجه فقط لحركة حماس.

ووصف المرشح الجمهوري منافسته الديمقراطية بأنها مرشحة القوى التي تريد "تدمير الحضارة الغربية وإسرائيل"، معتبرا أن انتخاب كامالا هاريس سيتيح لما سماها "الجماعات الإرهابية" شن هجمات على إسرائيل.

وانتقد الرئيس السابق اليهود الذين يصوتون لصالح الديقمراطيين في الانتخابات، وقال إن على الجامعات وضع حد للدعاية ضد إسرائيل وإلا سيوقف تمويلها.

خطة اقتصادية

وفي إطار حملته الانتخابية، عرض المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب خطة اقتصادية بعد أن عرضت منافسته كامالا هاريس خطة خاصة بها.

وفي كلمة ألقاها في النادي الاقتصادي بنيويورك، تعهد ترامب بإنعاش الاقتصاد الأميركي، وخفض أسعار الطاقة إلى النصف، والتغلب على التضخم، وإضافة آلاف الدولارات إلى جيوب الأميركيين، إذا فاز بالرئاسة.

وقال الرئيس السابق إن هاريس لا تستطيع وقف ارتفاع أسعار المحروقات بسبب سياساتها المناهضة للطاقة الهيدروكربونية، على حد تعبيره.

قبل المناظرة

في غضون ذلك، تتوجّه المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس الخميس إلى ولاية بنسلفانيا التي تلعب دورا حاسما في الانتخابات الرئاسية، ويتوقع أن تمضي هناك 5 أيام استعدادا للمناظرة المرتقبة مع منافسها الجمهوري دونالد ترامب الأسبوع المقبل.

وقد أظهر استطلاع رأي لمؤسسة يوغوف الخيمس أن هاريس تتقدم على ترامب في ولايات بنسلفانيا وميشيغان ونيفادا وويسكونسن الحاسمة.

ووفقا لمتوسط الاستطلاعات المنشورة عبر موقع "ريل كلير بوليتيكس"، فإن المرشحة الديمقراطية باتت تتقدم على منافسها الجمهوري بفارق 1.9% على المستوى الوطني.

وتحظى هاريس بدعم 48.1% من الناخبين المستطلعة آراؤهم، في مجمل الاستطلاعات الأخيرة، بينما قال 46.2% منهم إنهم سيصوتون لترامب.

وأفاد موقع أكسيوس بأن الرئيس السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب قلص أنشطة حملته الانتخابية في 3 ولايات كان يستهدفها قبل 6 أسابيع فقط، وذلك في مؤشر لتغيير ديناميكيات السباق الرئاسي نتيجة إظهار استطلاعات الرأي تزايد حظوظ نائبة الرئيس والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس.

ووفقا لما ذكره الموقع، فإن حملة ترامب باتت تركز بشكل أقل على ولاية نيو هامبشير ومينيسوتا وفرجينيا وتضخ مواردها في بنسلفانيا وميشيغان وويسكونسن، أو ما يعرف بولايات "الجدار الأزرق" التي تعتبر حاسمة لكلا الجانبين في تحقيق الانتصار.

كما أعاد ترامب التركيز على نورث كارولينا وأريزونا ونيفادا، حيث كان لديه تقدم كبير في استطلاعات الرأي قبل أن تجعلها هاريس ولايات تتقارب فيها حظوظ الجانبين.

وقالت شبكة "إن.بي سي نيوز" الخميس إن حملة هاريس جمعت أكثر من 300 مليون دولار في أغسطس/آب، وهو أكثر من مثلي ما جمعه ترامب خلال نفس الفترة.

مقالات مشابهة

  • ترامب يهدد الجامعات بسبب فلسطين.. ويربط بقاء إسرائيل بفوزه
  • حلفاء ترامب يرون فرصة لجذب الناخبين العرب والمسلمين
  • ترامب يتعهد بدعم إسرائيل وهاريس في بنسلفانيا استعدادا للمناظرة
  • ترامب يعد بتعيين ماسك لمراقبة الإنفاق الحكومي حال توليه الرئاسة
  • ترامب يعد بتعيين إيلون ماسك بهذا المنصب
  • أول مناظرة وحكم بحق ترامب.. تواريخ مهمة في السابق الرئاسي الأميركي 2024
  • من اليمين واليسار.. هكذا تنتشر المعلومات المضللة بموسم الانتخابات الأميركية
  • إنها مفاجأة..ترامب يعد بخطة محدّدة لإنهاء حرب أوكرانيا
  • ثمنه 500 دولار..ترامب يستغل محاولة اغتياله في كتاب مصور
  • ترامب وحلفاؤه ينشرون نظريات المؤامرة قبيل الانتخابات الأمريكية.. ماذا فعلوا؟