بوابة الوفد:
2024-09-06@08:52:02 GMT

طقس شديد الحرارة بضرب مدن ومراكز الإسماعيلية

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

تسجل درجات الحرارة، اليوم الاحد بالإسماعيلية، ارتفاعا في معدلاتها حيث بلغت درجة الحرارة العظمى ٤١ درجة مئوية والصغرى ٢٥ .

درجات الحرارة في الإسماعيلية

 و يسود طقس شديد الحرارة نهاراً ، مائل للحرارة رطب ليلاً.مع رياح نشطة  بسرعة تتراوح ٣٢ كم / س.

و تحد درجة الحرارة نسبيا من معدلات حركة البيع والشراء داخل الأسواق التجارية، في ساعات النهار بسبب حرارة الطقس على أن تعاود نشاطها في ساعات المساء.


 وشهدت حركة المرور والمارة في شوارع وميادين مدينة  الاسماعيليه صباح اليوم الاحد  هدوئا نسبيا  مع سيولة مرورية على كافة المحاور دون تكدس .

فيما ازدحمت المناطق المحيطة بالمصالح الحكومية الخدمية والبنوك تزامنا مع استئناف العمل في اول ايام الدوام الرسمي عقب نهاية العطلة  الأسبوعية .فيما بدت الأجواء هادئة بالطرق السريعة والميادين العامة .

.
 ويحرص أهالي الاسماعيلية، على التنزه داخل الحدائق العامة والشواطيء في ساعات الليل صيفاً والاستمتاع بتحسن حالة الطقس حيث يتزاحم الأهالي في حدائق الملاحة ونمرة 6 المتاخمة لقناة السويس.

كما تنتشر تجمعات الاصدقاء والعائلات في حدائق الدائري والشارع التجاري.

وتشهد حركة الملاحة الدولية بقناة السويس، انتظاما اليوم بقافلتي الشمال والجنوب فيما تنتظم حركة صيد الاسماك في البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس تزامنا مع استقرار سرعة الرياح.

وتمتلك  محافظة الإسماعيلية شواطيء ممتدة على البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس.وتشتهر مدينة الإسماعيلية ومدينة فايد وتوابعها ابو سلطان وفنارة وكسفريت بالشواطيء والشاليهات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: درجات الحرارة اليوم الأحد طقس شديد الحرارة نهارا قناة السويس الاسماعيليه بحيرة التمساح المصالح الحكومية حركة الملاحة الدولية محافظة الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

تأثير ثلاث ظواهر جوية على طقس السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى اليوم

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تأثير ثلاث ظواهر جوية رئيسية على طقس السواحل الشمالية، شمال الوجه البحري، ومحافظات شمال الدلتا، وصولًا إلى محافظات القاهرة الكبرى، وذلك اليوم الأربعاء، 4 سبتمبر 2024. 

هذه الظواهر ستؤثر على درجات الحرارة وسرعة الرياح ورطوبة الطقس في المناطق المتأثرة.

الظواهر الجوية وتأثيرها

المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا:

يسبب المنخفض الجوي المتواجد في طبقات الجو العليا تكاثر السحب غير الممطرة، نتيجة لذلك، سيكون الطقس غائمًا جزئيًا على المناطق المطلة على البحر المتوسط، شمال الدلتا، القاهرة الكبرى، ومدن القناة، هذا الغيم يساهم في تقليل الشعور بارتفاع درجات الحرارة وزيادة الرطوبة، مما يوفر بعض الراحة من حرارة الصيف.

نشاط الرياح:

تتعرض المناطق الشمالية والسواحل المطلة على البحر المتوسط إلى نشاط ملحوظ للرياح الشمالية الغربية والشرقية أحيانًا، هذا النشاط في الرياح سيساهم في تلطيف الأجواء وتخفيف حدة الحرارة، خاصة في شمال البلاد وعلى السواحل وصولًا إلى القاهرة الكبرى.

انخفاض طفيف في درجات الحرارة:

من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاضًا طفيفًا يتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية، نتيجة لتأثير المنخفض الجوي، هذا الانخفاض سيسهم في تخفيف حدة الحرارة المحسوسة ويستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل.درجات الحرارة على السواحل الشمالية

فيما يلي درجات الحرارة المتوقعة اليوم على السواحل الشمالية:

العلمين: العظمى 32 درجة مئوية، المحسوسة 33 درجة مئويةالإسكندرية: العظمى 32 درجة مئوية، المحسوسة 33 درجة مئويةمطروح: العظمى 31 درجة مئوية، المحسوسة 34 درجة مئويةبورسعيد: العظمى 33 درجة مئوية، المحسوسة 36 درجة مئويةدمياط: العظمى 32 درجة مئوية، المحسوسة 35 درجة مئويةدرجات الحرارة في القاهرة ومحافظات الدلتا

أما بالنسبة لدرجات الحرارة في القاهرة ومحافظات الدلتا، فهي كما يلي:

القاهرة: العظمى 34 درجة مئوية، المحسوسة 36 درجة مئويةالعاصمة الإدارية: العظمى 35 درجة مئوية، المحسوسة 37 درجة مئوية6 أكتوبر: العظمى 35 درجة مئوية، المحسوسة 37 درجة مئويةبنها: العظمى 34 درجة مئوية، المحسوسة 36 درجة مئويةدمنهور: العظمى 33 درجة مئوية، المحسوسة 35 درجة مئويةوادي النطرون: العظمى 34 درجة مئوية، المحسوسة 36 درجة مئويةالزقازيق: العظمى 33 درجة مئوية، المحسوسة 35 درجة مئويةشبين الكوم: العظمى 34 درجة مئوية، المحسوسة 36 درجة مئويةالإسماعيلية: العظمى 36 درجة مئوية، المحسوسة 37 درجة مئويةالسويس: العظمى 36 درجة مئوية، المحسوسة 38 درجة مئوية

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: طقس اليوم حار رطب نهارا والعظمى بالقاهرة 33 درجة والإسكندرية 32
  • طقس شديد الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة
  • «تحذير».. الأرصاد السعودية تعلن حالة طقس اليوم الخميس 5 سبتمبر
  • انخفاض في درجات الحرارة اليوم.. وتوقعات بسقوط أمطار خفيفة
  • شديد الحرارة على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024
  • بداية من اليوم.. الأرصاد: تغير مفاجئ في الطقس لمدة 6 أيام
  • تأثير ثلاث ظواهر جوية على طقس السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى اليوم
  • شديد الحرارة بالصعيد.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء.. شديد الحرارة رطب
  • حار رطب نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024