السومرية نيوز – محليات

وجه وزير التخطيط محمد علي تميم، اليوم الأحد 21 تموز/يوليو 2024، بسرعة توفير أجهزة فحص الذهب في المطارات العراقية. المكتب الإعلامي لوزير التخطيط ذكر في بيان ورد للسومرية نيوز، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، محمد علي تميم، ترأس اجتماعاً، ضم وكيلي الوزارة، ورئيس هيئة الإحصاء، ورئيس الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، ورئيس الهيئة العراقية للاعتماد، وعدداً من المدراء العامين، ورؤساء الأقسام".



واضاف، أنه "جرت خلال الاجتماع متابعة استكمال الإجراءات الإدارية والفنية والقانونية، الخاصة بفتح مراكز فحص الذهب في المطارات العراقية، التي تشمل كلاً من: مطار بغداد والنجف الأشرف والبصرة وكركوك".

ووجه الوزير – بحسب البيان- "بالإسراع في توفير أجهزة الفحص والوسم من خلال التعاقد مع شركات عالمية متخصصة في هذا المجال".

واطلّع تميم، خلال الاجتماع، على "الاستعدادات الجارية لانطلاق عمليات الترقيم والحصر للتعداد العام للسكان والمساكن التي من المقرر أن تبدأ قبيل نهاية شهر تموز الجاري، وتستمر لمدة شهرين، قبل تنفيذ التعداد السكاني في العشرين من شهر تشرين الثاني المقبل".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

العكلوك يدعو الي ترجمة الدعم العربي لمدينة القدس إلى تدخلات عملية تشمل توفير الدعم والتمويل

دعا السفير مهند العكلوك مندوب دولة فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية، جميع الدول العربية والمنظمات والمؤسسات والصناديق العربية والإسلامية إلى ترجمة الدعم العربي لمدينة القدس إلى تدخلات عملية تشمل توفير الدعم والتمويل اللازم لتنفيذ المشروعات الواردة في إطار خطة التدخلات التنموية 2023-2025 التي قدمتها دولة فلسطين لمؤتمر القدس رفيع المستوى الذي عقد في مقر الجامعة العربية العام الماضي وذلك وفق خططها القطاعية والتنموية لإنقاذ مدينة القدس وحماية مقدساتها ودعم صمود المقدسيين.

جاء ذلك في كلمتة، خلال أعمال الجلسة الافتتاحية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية على مستوى الوزراء في دورته الـ 114، التي أقيمت اليوم الخميس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

كما طالب السفير العكلوك المجلس الاقتصادي والاجتماعي، بضرورة العمل على تنفيذ خطة الاستجابة الطارئة التي أعدتها دولة فلسطين للتصدي لتداعيات العدوان الإسرائيلي،  ودعوة الدول والمنظمات ووكالات التنمية والصناديق الوطنية والدولية للمساهمة في تمويل وتنفيذ هذه الخطة بالتنسيق مع دولة فلسطين.

ودعا مندوب فلسطين، الدول العربية الأعضاء إلى ضرورة تقديم الدعم العاجل للأسر المتضررة من العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية من خلال تقديم المساعدات الطارئة، وذلك بالتنسيق مع الأمانة العامة قطاع الشؤون الاجتماعية بناء على تقييم الاحتياجات للأسر، وكذلك بناء على المعايير الخاصة التي تم تحديدها من وزارة التنمية الاجتماعية، وذلك عبر عقد اتفاقات ثنائية مع وزارة التنمية الاجتماعية بفلسطين.

وطالب السفير العكلوك، الأمانة العامة ضرورة التنسيق مع الدول العربية والمنظمات والمؤسسات الدولية وبالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية بفلسطين لإغاثة عشرات آلاف الأطفال الفلسطينيين الأيتام من خلال تقديم خدمات الطعام، الصحة، التعليم، الملابس وغيرها) مطالبًا بضرورة الاهتمام بتركيب الأطراف الصناعية وغيرها من احتياجات الأطفال مبتوري الأطراف في أقرب وقت.

ودعا السفير العكلوك، بضرورة إغاثة العمال الفلسطينيين الذين يضطهدهم جيش الاحتلال الإسرائيلي ويمنعهم من العمل ويصادر حقوقهم منذ بداية العدوان على قطاع غزة وذلك عبر وضع آليات وترتيبات ثنائية مع وزارة العمل الفلسطينية، وذلك بالتنسيق مع الأمانة العامة قطاع الشؤون الاجتماعية، داعيا الدول العربية ضرورة تقديم المساعدة ودعم طلاب فلسطين من خلال زيادة عدد المنح المقدمة من الدول الشقيقة ومؤسسات التعليم العالي فيها بواقع خمسة آلاف منحة دراسية سنويا.

مقالات مشابهة

  • العكلوك يدعو الي ترجمة الدعم العربي لمدينة القدس إلى تدخلات عملية تشمل توفير الدعم والتمويل
  • السوداني يوجه الوزارات بالإسراع في تقديم مشاريعها ضمن ميناء الفاو الكبير
  • «الدبيبة» يُتابع خطة تطوير نظام الملاحة الجوية
  • تفاصيل أول راوتر محلي لتوفير أحدث أجهزة عالية الجودة
  • مسؤول حكومي يعري الاعترافات المُفبركة التي تنشرها مليشيا الحوثي لنخبة المجتمع في صنعاء
  • رئيس مصر للطيران: تحديث مستمر لمعدات الخدمة الأرضية بالمطارات
  • جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تبحث التعاون مع وفد حكومي سنغافوري
  • الخارجية العراقية: ندين بشدة تصريحات إسرائيل التي تستهدف عرقلة جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • صقر غباش ورئيس «النواب» الجيبوتي يبحثان العلاقات
  • أكثر من تريليون دينار إيرادات الكمارك العراقية خلال نصف عام