أقرّت شركة مايكروسوفت بتعطّل عمل حوالي 8.5 مليون جهاز كمبيوتر حول العالم جرّاء الانقطاع الأخير لتكنولوجيا المعلومات في العالم.

اعلان

إنها المرة الأولى التي تضع فيها الشركة رقمًا لحجم الانقطاع وتشير إلى أنه قد يكون أسوأ حدث إلكتروني في التاريخ. ونتج الخلل عن تحديث خاطئ تسبب في تعطّل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows.

وأدىّ ذلك إلى شلل تقريبا تام في معظم أنحاء العالم، حيث اضطرت المستشفيات إلى إلغاء العمليات ولم تتمكّن الشركات من تلقّي مدفوعات البطاقات وعجزت الرحلات الجوية عن الإقلاع أو الهبوط.

وعلى مدوّنة Microsoft الرسمية، قالت الشركة إنه في حين أن الخطأ أثّر على أقل من 1% من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام  Windows، عكس في المقابل : "التأثيرات الاقتصادية والمجتمعية الواسعة على الشركات التي تدير شركة "كراودسترايك" Crowdstrike العديد من الخدمات الحيوية".

مسافرون ينتظرون في طابور تسجيل الوصول في مطار فينيكس الأمريكي (19 يوليو 2024) Ross D. Franklin/Copyright 2024 The AP. All rights reserved

من جهته قال الرئيس السابق للمركز الوطني للأمن السيبراني في المملكة المتحدة، سياران مارتن: " لم أكن مندهشًا من أن حادثًا تسبب في اضطراب رقمي عالمي شديد ... أعتقد أنني فوجئت قليلاً بأن السبب في ذلك كان تحديثًا للبرنامج من شركة أمن إلكتروني تحظى باحترام كبير".

وفي الوقت ذاته، أكّد الرئيس السابق للأمن السيبراني في منظمة الاستخبارات والأمن البريطانية  GCHQ  أنّ الانقطاع سلّط الضوء على حجم اعتماد معظم الناس على أنظمة الكمبيوتر الخاصة بهم والتأثير المدمر الذي يمكن أن تحدثه مثل هذه الاضطرابات.

انقطاع خدمات مايكروسوفت عالميا يعطل مستشفيات ومطارات ومصارف ومراكز تجارية ووسائل إعلام"Crowdstrike" من هي الشركة المتسبّبة في تهديد الأمن السيبراني العالمي؟تعاف بطيء للخدمات في العالم بعد عطل تقني أصاب سيرفرات شركة مايكروسوفت

كما حذرت وكالة أمن تكنولوجيا المعلومات التابعة للحكومة الألمانية من أن مجرمي الإنترنت يحاولون الاستفادة من الموقف من خلال التصيد الاحتيالي ومواقع الويب المزيفة وغيرها من عمليات الاحتيال وأن رمز البرنامج «غير الرسمي» كان متداولًا.

ولكن على الرغم من الاضطراب الكبير الناجم عن الانقطاع العالمي، يبدو أنّ سجلات المخاطر لم تتغير استجابةً لذلك.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: بعد أيام من اندلاع النيران.. فرق الإطفاء لا تزال تكافح للسيطرة على الحرائق في مقدونيا الشمالية "لاروشيل" تشتعل رفضاً لمشروع "الأحواض الضخمة".. واشتباكات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين باكستان: إسرائيل ترتكب "جرائم حرب" ضد الفلسطينيين مايكروسوفت علوم الكمبيوتر الأمن السيبراني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف متواصل على القطاع وإسرائيل ترد على هجوم مسيرة "يافا" الحوثية بقصف ميناء الحديدة باليمن يعرض الآن Next أكسيوس: بسبب عنف المستوطنين.. البيت الأبيض يناقش إمكانيّة فرض عقوبات على سموتريتش وبن غفير يعرض الآن Next حياة جديدة من بين الركام: إنقاذ جنين من رحم أم قُتلت في غارة إسرائيلية على مخيم النصيرات يعرض الآن Next شاهد: فيديو يوثق لحظة سقوط غارة إسرائيلية على برج سكني في النصيرات يعرض الآن Next بلينكن: إيران تقترب من تطوير إنتاج مواد انشطارية للأسلحة النووية اعلانالاكثر قراءة حظر التجوّل في بنغلاديش يفشل في وقف الاحتجاجات الدامية للطلاّب وعدد القتلى والمصابين في تصاعد ضمادات الأذن: أحدث صيحات الموضة رواجاً بعد محاولة اغتيال ترامب عشرات الجرحى جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الحديدة في اليمن ثلاثة قتلى في غارة روسية على مبنى سكني في مدينة ميكولايف الأوكرانية 300 شخص يحاولون تحطيم الرقم القياسي للاستحمام في مياه مجلّدة بمدينة فيينا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا فولوديمير زيلينسكي باكستان اغتيال مظاهرات الحرب في أوكرانيا برنامج معلوماتي خبيث طلبة - طلاب البيئة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا فولوديمير زيلينسكي باكستان إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا فولوديمير زيلينسكي باكستان مايكروسوفت علوم الكمبيوتر الأمن السيبراني إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا فولوديمير زيلينسكي باكستان اغتيال مظاهرات الحرب في أوكرانيا طلبة طلاب البيئة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

عليهم عقوبات دولية.. أوليغارش روس يستحوذون على حصة في أكبر شركة نفط في المملكة المتحدة

حصل اثنان من الأوليغارش الروسي المفروضة عليهم عقوبات دولية على حصة جزئية في شركة "هاربر إنرجي"، أكبر شركة نفط في المملكة المتحدة، والتي اشترت مؤخرًا حصة كبيرة من شركة ألمانية.

اعلان

حصلت شركة استثمارية مملوكة جزئيًا لرجلَي الأعمال بيتر أفين وميخائيل فريدمان، والمعروفة باسم "ليتر وان"، على حصة أقلية تبلغ 14.87% في شركة "هاربر إنرجي"، وهي أكبر شركة نفط وغاز في المملكة المتحدة، وتعمل في النرويج وجنوب شرق آسيا وألمانيا وشمال إفريقيا والأرجنتين.

ورغم فرض الحكومة البريطانية عقوبات على أفين وفريدمان تمنعهما من تلقي أي أرباح من "ليتر وان"، إلا أن الشركة نفسها لم تتعرض لأي عقوبات حتى الآن، كما أن الأوليغارشيين ليس لديهما أي اتصال بـ "ليتر وان".

يشار إلى أنّ "هاربر إنرجي" قامت مؤخرًا بشراء جزء كبير من حصص النفط والغاز العلوية لشركة "وينترشال ديا" الألمانية من شركة المواد الكيميائية "باسف". وقد بلغت قيمة هذه الصفقة 11.2 مليار دولار (10.14 مليار يورو).

Relatedالعالم يتغير و"بريتيش بتروليوم" تعلن النهاية التامة لغلاء أسعار النفطنهاية زمن البترول | أي دول منعت التنقيب عن النفط والغاز واستخراجهما؟

تم تمويل الصفقة من خلال تحويل 4.9 مليار دولار (4.43 مليار يورو) من سندات "وينترشال ديا" الهجينة والمصنفة كاستثمار، بالإضافة إلى إصدار أسهم بقيمة 4.15 مليار دولار (3.76 مليار يورو) ومبلغ نقدي قدره 2.15 مليار دولار (1.95 مليار يورو).

ونظرًا لأن "ليتر وان" كانت تمتلك أيضًا جزءًا من "وينترشال ديا"، فقد حصلت على 251,488,211 سهمًا من "هاربر إنرجي" كجزء من الصفقة، والتي تم تضمينها في إصدار الأسهم بقيمة 4.15 مليار دولار (3.76 مليار يورو). وتلقت "باسف" الأسهم المتبقية من هذا الإصدار.

الأسهم المخصصة لـ "ليتر وان" هي أسهم عادية قابلة للتحويل مع حقوق تفضيلية، تُعرف أيضًا بالأسهم المفضلة. لن يكون لها حقوق تصويت، ولن يتم إدراجها أو تداولها في أي بورصة أو سوق. ومع ذلك، ستظل تتلقى أرباحها من "هاربر إنرجي".

"نحن فخورون جدًا بإتمام عملية الاستحواذ على "وينترشال ديا".
ليندا ز. كوك الرئيسة التنفيذية لشركة "هاربر إنرجي

 وفي حال تم رفع العقوبات عن فريدمان وأفين، قد يتم تحويل هذه الأسهم أيضًا إلى أسهم تصويت.

بعد إتمام صفقة "وينترشال ديا"، قالت ليندا ز. كوك، الرئيسة التنفيذية لشركة "هاربر إنرجي"، في بيان صحفي يوم الثلاثاء: "نحن فخورون جدًا بإتمام عملية الاستحواذ على "وينترشال ديا".

وأضافت: "تعتبر هذه الصفقة رابع وأهم عملية استحواذ لنا منذ تأسيسنا في عام 2014، وهي خطوة كبيرة أخرى إلى الأمام بينما نواصل بناء شركة نفط وغاز مستقلة كبيرة عالميًا تركز على الإنتاج الآمن والمسؤول للنفط والغاز الذي لا يزال يحتاجه العالم.

فيما صرح متحدث باسم "ليتر وان" لقناة يورونيوز قال: إنّ "ليتر وان" "تلتزم بالاستثمار طويل الأجل في الأعمال ذات الصلة، نحن فخورون بأن نكون جزءًا من شركة طاقة بريطانية أكبر وأقوى ستعزز الأمن الطاقي، وتزيد من الاستثمارات وتخلق فرصا للعمل، بينما تساعد في تحقيق أهداف الانتقال الطاقي الطموحة للأمة." من جهتها رفضت "هاربر إنرجي" أي تعليق.

استحواذ "ليتر وان" على حصة في "هاربر إنرجي" يثير ردود فعل سلبية

تم انتقاد كل من "هاربر إنرجي" والحكومة البريطانية بسبب السماح لـ "ليتر وان" بالحصول على حصة في الشركة، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى استمرار العقوبات المفروضة على فريدمان وأفين، بالإضافة إلى الحرب المستمرة بين روسيا وأوكرانيا.

وقد تزايدت المخاوف في المملكة المتحدة بشأن السماح للأوليغارشيين الروس بامتلاك أجزاء من البنية التحتية الرئيسية، التي قد تكون ذات أهمية استراتيجية للحكومة. ويمكن اعتبار هذه الخطوة محفوفة بالمخاطر بالنسبة لأمن الطاقة في المملكة المتحدة، خاصة وأنّ "هاربر إنرجي" تعتبر أكبر شركة للطاقة في المملكة المتحدة.

Relatedرغبة روسية في زيادة إنتاج البترول يقابلها تردّد عربيبسبب تمرير البضائع الأوروبية إلى روسيا.. السويد تطالب بفرض عقوبات "صارمة" على الشركات الصينية

أوعربت دول أوروبية أخرى مثل فنلندا والنرويج عن مخاوفها من الروس الذين يشترون ممتلكات في بلدانهم، وبدأت في التخطيط لفرض إجراءات أكثر صرامة.

وفي هذا السياق، قال لويس ويلسون، رئيس تحقيقات الوقود الأحفوري في مجموعة "غلوبال ويتنس"، لـ "يورونيوز": "كان يجب على الحكومة البريطانية وشركة "هاربر" الابتعاد عن مثل هذه الصفقات. من غير المقبول أن يمتلك أوليغارش روس مفروض عليهم عقوبات حصة كبيرة في أكبر منتج للنفط في المملكة المتحدة، بينما يُعتبرون غير موثوقين بما يكفي لامتلاك وصلات النطاق العريض في البلاد. لا مكان لهؤلاء الأوليغارشيين في قطاع الطاقة البريطاني".

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: روسيا والصين تنظمان دوريات جوية استراتيجية مشتركة بالقاذفات بعيدة المدى وأميركا تتعقب وتعترض المجر تُعيق إصدار بيان مشترك لدول الاتحاد يندد بحظر روسيا لوسائل إعلام أوروبية البنك الأوروبي للتنمية: اقتصاد روسيا سينكمش أقل من المتوقع هذا العام الأوليغارش الروس طاقة عقوبات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تصعيد في غزة والضفة والشمال وحماس تحذر "كل يوم يستمر فيه نتنياهو بالحكم قد يعني تابوتا جديدا" يعرض الآن Next فون دير لاين تستنكر عدم ترشيح عدد كاف من النساء وتُحاول إقناع الدول للتراجع عن مرشحيها الذكور يعرض الآن Next نتنياهو: مصر فشلت في منع تهريب الأسلحة عبر ممر فيلادلفيا وشعار من النهر إلى البحر يعني تدمير إسرائيل يعرض الآن Next تونس: بعد توقيف العياشي الزمال.. مدير حملته يؤكد استعداده لخوض السباق الانتخابي ولو من السجن يعرض الآن Next أردوغان بعد لقاء السيسي: سنفعل كل ما بوسعنا لوقف إراقة الدماء في غزة اعلانالاكثر قراءة بعد 87 عامًا من المجد فولكسفاغن على حافة إغلاق مصانعها في ألمانيا.. "سيارة الشعب" في مواجهة عمالها "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح هجوم على ناقلتي نفط في البحر الأحمر إحداها سعودية توقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة أبقار سويسرية تتزين لحضور "مناسبة خاصة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الحرب في أوكرانيا فرنسا أوكرانيا بريطانيا فولوديمير زيلينسكي تركيا موسكو المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي فيضانات - سيول غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • واشنطن تستعد لعرقلة استحواذ "نيبون ستيل" اليابانية على شركة الصلب الأمريكية
  • أوبك: السعودية وروسيا بين الدول التي وافقت على تمديد تخفيضات إنتاجها الطوعية الإضافية بمقدار 2.2 مليون ب/ي
  • 800 مليون درهم للنهوض بالمهام التي تضطلع بها إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة
  • سميرة صدقي: البعض اتهم أفلامي بالمقاولات ولكنها أفضل مما يعرض الآن
  • عليهم عقوبات دولية.. أوليغارش روس يستحوذون على حصة في أكبر شركة نفط في المملكة المتحدة
  • بتخفيضات 30%.. الغرف التجارية: توفير الأجهزة الكمبيوتر ومستلزماتها بـ "أهلا مدارس" بالتقسيط (فيديو)
  • القبض على مصري احتال على مالك شركة بمبلغ يقدر بـ200 ألف دينار
  • ”الظلام يسيطر على المكلا: 12 ساعة من الانقطاع تزيد من معاناة الأهالي!”
  • مايكروسوفت تعترف بخطأ في أداة ريكول لمستخدمي ويندوز 11
  • على خطى تسلا.. شركة أميركية ناشئة تبتكر قاربًا كهربائيًا للتسلية المائية: ما هي مميزات "أرك سبورت"؟