بوابة الفجر:
2024-09-06@08:29:54 GMT

في غياب ميسي.. ألبا ينصر إنتر ميامي على فاير

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

منح جوردي ألبا، فريقه إنتر ميامي، الانتصار 2-1، بفضل هدفه في الدقيقة 75 أمام شيكاغو فاير، في غياب النجم ليونيل ميسي.

في غياب ميسي.. ألبا ينصر إنتر ميامي على فاير

فيما انضم الأوروجواياني لويس سواريز مجددا لصفوف إنتر ميامي، بعدما حل ثالثا مع منتخب بلاده في كوبا أمريكا، وخاض دقائق المباراة كاملة على ستاد درايف بينك.

ولم يشارك ميسي، بطل كوبا أمريكا، بسبب معاناته من مشكلات بدنية في الكاحل، تعرض لها خلال مباراة النهائي ضد كولومبيا.

وتقدم الباراجواياني ماتياس روخاس لإنتر في الدقيقة السابعة، أمام منافس لا يزال لا يعتمد على واحد من أهم اللاعبين، السويسري شيردان شاكيري.

وجاء هدف التعادل عبر الألماني رافائيل زيتشوس (ق74)، لكن خطأ دفاعي فادح بعدها مباشرة كلف الفريق الهزيمة، بهدف من جوردي ألبا، نجم برشلونة السابق.

وحصد إنتر ميامي بهذا الشكل 3 نقاط ثمينة، ليواصل تصدر القسم الشرقي متفوقا ب5 نقاط عن سينسيناتي، الذي سقط في فخ الهزيمة أمام نيويورك رد بولز 1-3.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ميسي ليونيل ميسي جوردي ألبا انتر ميامي إنتر میامی

إقرأ أيضاً:

ميسي ودي ماريا يغيبان عن "التانغو" للمرة الأولى

يستعد منتخب الأرجنتين لخوض جولات جديدة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، لكن هذه المرة دون نجميه ليونيل ميسي وأنخل دي ماريا، اللذان سيغيبان للمرة الأولى معاً عن مباراة رسمية لـ"الألبيسيليستي" منذ أكثر من عقد وتحديداً منذ عام 2013.

وإذا كان المشجع الأرجنتيني اعتاد في السنوات الأخيرة على الاحتفال بالبطولات والانتصارات، فالفضل يعود في المقام الأول لهذين النجمين، اللذين سيكون من الصعب تقبل عدم وجودهما في أرض الملعب خلال المباراتين القادمتين للتانغو، بطل العالم وأمريكا الجنوبية.
واعتاد الأرجنتينيون على تواجدهما، لدرجة أنه من الصعب تذكر آخر مرة لعب فيها المنتخب دونهما، كما سيحدث بعد غد الخميس أمام تشيلي والثلاثاء القادم أمام كولومبيا، ضمن الجولتين السابعة والثامنة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.
لكن غياب النجمين عن تشكيلة المدرب الوطني ليونيل سكالوني لم تكن أمراً مفاجئاً.
فأسطورة برشلونة السابق ومهاجم باريس سان جيرمان السابق وإنتر ميامي الأمريكي حالياً وصاحب الـ37 عاماً لم يعد إلى الملاعب منذ نهائي كوبا أمريكا بالولايات المتحدة يوم 14 يونيو (حزيران) الماضي اضطر لمغادرة الملعب مصاباً في الكاحل في المباراة التي انتهت بفوز التانغو بهدف نظيف وتتويجه باللقب للمرة الثانية توالياً.
وتعرض "البرغوث" وقتها لإصابة قوية بالتواء في الكاحل الأيمن، وعاد بعد فترة تأهيل طويلة للتدرب مع فريقه الأسبوع الماضي.
من جانبه، فإن دي ماريا صاحب الـ36 عاماً، كان قد أعلن قبل عدة أشهر أن بطولة كوبا أمريكا 2024 ستكون الأخيرة له مع منتخب بلاده قبل الاعتزال الدولي، ليكتفي بالتتويج بمونديال قطر 2022 وكوبا أمريكا 2021 و2024 وكأس لا فيناليسيما 2022، مثله مثل ميسي، إضافة لتتويجهما مع المنتخب أيضاً بلقب كأس العالم تحت 20 عاماً وذهبية أوليمبياد بكين 2008.
ورغم أن لاعب بنفيكا البرتغالي حالياً في حقبته الثانية، وريال مدريد ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان ويوفنتوس السابق، سيكون حاضراً في إستاد مونومنتال، في بوينوس آيرس الخميس، فإنه لن يرتدي القميص رقم 11 في أرض الملعب، لكن سيتم تكريمه من قبل الجماهير.
وستكون هذه المرة الأولى التي يغيب فيها النجمان عن منتخب الأرجنتين في مباراة رسمية منذ 15 أكتوبر (تشرين الأول) 2013، حينما سقطت الأرجنتين 2-3 خلال زيارتها لأوروغواي في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014، التي تأهل "التانغو" لنهائيها قبل السقوط أمام ألمانيا بهدف نظيف.
وفي هذه المناسبة، كان "البرغوث" غاب عن المباراة للإصابة، لكن هذه المرة في الفخذ الأيمن، واستبدل بماورو إيكاردي.
أما "فيديو" فلم يتم استدعاؤه من قبل مدرب الأرجنتين آنذاك، أليخاندرو سابيا، بعد أن كان قد شارك في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات المونديالية أمام بيرو وقاد بلاده للفوز 3-1 لتضمن الأرجنتين التأهل للمونديال.
وخلال تلك المباراة التي أقيمت على إستاد سينتيناريو في مونتفيديو، دفع سابيا بتشكيلة من اللاعبين الأساسيين والاحتياط وأجلس عدداً من نجومه على دكة البدلاء.
بينما دفع أوسكار تاباريز، مدرب منتخب أوروغواي آنذاك، بالفريق الأساسي حيث كان يحتاج للفوز من أجل تأكيد خوض ملحق "فيفا"، وكان يحلم كذلك بالتأهل مباشرة لمونديال البرازيل.
وفاز "السيليستي" وقتها بأهداف لكريستيان رودريغيز وإدينسون كافاني ولويس سواريز، بينما سجل هدفي الأرجنتين اللاعب ماكسي رودريغيز.
وتأهلت أوروجواي في نهاية الأمر للمونديال بعد فوزها على الأردن بقيادة المدرب المصري حسام حسن بواقع 5-0 في المجمل.
وأنهى ميسي ودي ماريا، الفائزان أيضاً بذهبية أوليمبياد بكين 2008، في كوبا أمريكا الأخيرة مشواراً امتد لـ16 عاماً سويا مع المنتخب الأرجنتيني، منذ مشاركة دي ماريا الأولى في سبتمبر (أيلول) 2008 مع المنتخب الأول، ليلعب إلى جانب ميسي الذي كان قد شارك لأول مرة في 2005.

مقالات مشابهة

  • في غياب ميسي.. الأرجنتين تكتسح تشيلي بتصفيات المونديال (شاهد)
  • في غياب ميسي.. الأرجنتين تقسو على تشيلي بثلاثية بتصفيات كأس العالم 2026 «فيديو»
  • الكشف عن صاحب رقم 10 في الأرجنتين بعد غياب ميسي
  • غياب ميسي ورونالدو وصلاح.. قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2024
  • غياب ميسي عن قائمة المرشحين لـلكرة الذهبية
  • لأول مرة منذ 21 عامًا.. غياب ميسي ورونالدو عن ترشيحات جائزة الكرة الذهبية
  • قبل إعلان المرشحين.. إحصائية فريدة حققها ميسي في الكرة الذهبية
  • ميسي يوجه رسالة مؤثرة إلى سواريز
  • ميسي يودع سواريز بعد إعلانه الاعتزال دوليًا: أنت فريد من نوعك
  • ميسي ودي ماريا يغيبان عن "التانغو" للمرة الأولى