النهار أونلاين:
2024-09-06@08:47:34 GMT

بن ناصر يلمح إلى استمراره في ميلان

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

بن ناصر يلمح إلى استمراره في ميلان

لمّح الدولي الجزائري، إسماعيل بن ناصر، إلى رغبته في الاستمرار مع ناديه أسي ميلان الايطالي، رغم الاهتمامات الكثيرة بخدماته.

وارتبط اسم بن ناصر، بمغادرة “الروسونيري” الصائفة الحالية. في ظل رغبة أندية دوري “روشن” السعودي، في صورة الاتحاد والقادسية، التعاقد معه.

ونشر لاعب الخضر، صورا له من مباراة أمس السبت، التي جمعت ناديه بنظيره رابيد فيينا النمساوي، ضمن التحضيرات الخاصة بالموسم الجديد.

وأرفق بن ناصر، الصور بتعليق قال فيه: “شهر من أجل التحضير جيدا”، في إشارة منه إلى عدم نيته في الرحيل، وهو المرتبط بعقد مع النادي اللومباردي إلى صيف 2027.

ويستعد الدولي الجزائري، رفقة ناديه الايطالي، للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لخوض بعد المباريات الودية استعدادا للموسم. وستكون البداية يوم 28 جويلية الجارري، بمواجهة مانشستر سيتي الانجليزي في نيويورك.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: بن ناصر

إقرأ أيضاً:

الصحف الإيطالية: افتتاح الشارقة لأول معهد للثقافة العربية في ميلان حدث تاريخي

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة حاكم الشارقة يشهد عدداً من الخطابات الرئيسة في افتتاح أعمال الدورة الـ 13 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي ألكاسير يعود لقيادة هجوم الشارقة أمام خورفكان

لاقى افتتاح إمارة الشارقة لأول معهد للثقافة العربية في مدينة ميلان الإيطالية، احتفاءً إيطالياً وعربياً كبيراً، خاصة في المشهد الإعلامي والأكاديمي، حيث تناولت كبرى وسائل الإعلام خبر افتتاح المعهد، وإعلان انطلاق مبادرة إماراتية من إمارة الشارقة تستهدف تأسيس سلسلة من المعاهد الثقافية في عدد من عواصم المعرفة والإبداع في العالم.
وأشادت كبرى الصحف والمحطات الإعلامية الإيطالية بالمعهد، وبدور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الدولي في مد جسور التواصل بين الحضارة العربية ومختلف ثقافات وحضارات العالم، وأثنت على الجهود التي تقودها الشيخة بدور القاسمي، رئيسة مجلس إدارة هيئة الشارقة للكتاب، في بناء مقومات النهوض بالحراك الثقافي الإماراتي والعربي، وتوسيع شراكاته الدولية مع مختلف بلدان العالم، حيث يأتي المعهد تحت إشراف هيئة الشارقة للكتاب، وبالتعاون مع جامعة القلب المقدس الكاثوليكية. 
وعنونت صحيفة avvenire الأفينيير التي تعتبر واحدة من الجرائد الإيطالية التاريخية، أولى صفحاتها بـ «معهد الثقافة العربية في ميلان.. جسر بين الشرق والغرب»، ووصفت تدشين المعهد بالحدث التاريخي.
وقالت الدكتورة إيلينا بيكالي، رئيسة جامعة القلب المقدس الكاثوليكية، في تعليقها على افتتاح المعهد: «إن هذا العصر يحتاج إلى الأمل والتعايش، والمعهد الثقافي العربي يعبر عن التزامنا بالحوار بين الثقافات والتعليم من أجل التفاهم المتبادل».
من جانبه، أشاد المطران باولو مارتينيلي، النائب الرسولي لجنوب شبه الجزيرة العربية، برؤى وجهود صاحب السمو حاكم الشارقة، في تقدير الثقافات وتأسيس جسور تضمن حوارها وتقاربها.
وقال: «حاكم الشارقة لديه شعور ثقافي وروحي عالٍ يدفعه لتقدير الحضارات والثقافات، ونحن كمجتمع كاثوليكي لمسنا هذا في إمارة الشارقة بصورة كبيرة وواضحة».
وقال في حديثه عن المعهد: «إن كل ما يعزز المعرفة المتبادلة والوعي بالآخر مهم لبناء مستقبل مشترك وإيجابي للعالم».

جسر للبحث والتقارب
كما نشرت جريدة «كورييري ديلا سيرا»، الصحيفة التاريخية الأولى في إيطاليا من حيث الانتشار وعدد القراء، مقالاً بعنوان «مركز للثقافة العربية في الجامعة الكاثوليكية. مكان للدروس والعلوم والنشر: جسر للبحث والتقارب»، تناولت فيه الأبعاد الثقافية للمركز وتأثيره على توسيع فهم الإيطاليين لمركزية الحضارة العربية في تاريخ الحضارة الإنسانية، في حين، أشادت ثاني أكبر الصحف الإيطالية انتشاراً «لا ريبوبليكا» بالتعاون بين الإمارات وإيطاليا لتأسيس معهد للثقافة العربية في جامعة القلب المقدس الكاثوليكية بميلان، والذي يشكّل «جسراً بين الغرب والإسلام ومساحة للحوار».
بدورها، عرضت صحيفة agenzianova تقريراً شاملاً عن برنامج عمل المعهد، والرؤية التي ينطلق منها، وأشادت بتأثيره على الحراك الثقافي الإيطالي، ودوره في فتح أفق للحوار والتواصل مع الثقافة العربية، فيما اعتبرته وكالة ansa.it استكمالاً لمسيرة تعاون بين الشارقة وإيطاليا، كانت تتجسد في مهرجان اللغة العربية الذي تستضيفه ميلان سنوياً بدعم من الشارقة.
وعنونت وكالة vaticannews، إحدى أكبر الوكالات الإعلامية في إيطاليا، تقريراً إخبارياً حول افتتاح المعهد ب «من الجامعة الكاثوليكية جسر نحو الثقافة العربية»، واصفة المعهد بأنه بوابة مفتوحة أمام الإيطاليين للدخول إلى جماليات الحضارات العربية وما قدمته من معرفة وعلوم وإبداع عبر العصور.
وعلى الصعيد العربي، شهد افتتاح المعهد احتفاءً من الصحافة العربية، حيث تناقلت أخباره كبرى الصحف والمواقع الإخبارية وقنوات التلفزيون والراديو، من السعودية، ومصر، والأردن، والكويت، والبحرين، وعُمان، وغيرها من الدول العربية.
وجاء اختيار الشارقة لتأسيس المعهد في مدينة ميلان لأهميتها التاريخية والثقافية والاقتصادية على مستوى أوروبا، حيث تحتضن ميلان أكثر من نصف دور النشر الإيطالية، وأكثر من 15 ألف مؤسسة إبداعية وثقافية، ويسهم الدعم الذي تقدمه ثاني أكبر مدن إيطاليا للصناعات الإبداعية بتوفير البيئة المثلى لاستعراض التراث الأدبي والأعمال الإبداعية العربية. 

مقالات مشابهة

  • بلينكن يلمح لترك منصبه بعد الانتخابات
  • قائد الجيش بحث مع نظيره الايطالي في التطورات عند الحدود الجنوبية
  • صريح جدا / هل يكتب الرجل الجزائري أملاكه بإسم زوجته
  • الصحف الإيطالية: افتتاح الشارقة لأول معهد للثقافة العربية في ميلان حدث تاريخي
  • "أولتراس" إنتر ميلان في ورطة
  • ماتس هوملز يصل إيطاليا للتوقيع مع ناديه الجديد
  • رونالدو يعلق على إمكانية استمراره مع منتخب البرتغال كلاعب احتياطي
  • بن ناصر ضمن قائمة ميلان المعنية بالمشاركة في رابطة الأبطال
  • بعد التعثر في الكالتشيو.. ميلان يحسم مستقبل فونسيكا
  • لاعب فرنسي يتسبب في استمرار بن ناصر مع ميلان