بوابة الوفد:
2024-09-06@08:42:53 GMT

غولبر: توقف العمل كليًا في ميناء إيلات

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

أفاد الرئيس التنفيذي لميناء إيلات، جدعون غولبر، في تصريح لصحيفة معاريف، بأن العمل في الميناء توقف تماماً بسبب عجز السفن عن المرور في أي اتجاه والوصول إلى ايلات ، وذكر غولبر أن هذه الأزمة تسببت في شلل كامل للحركة الملاحية في البحر الاحمر ، مما أثر بشكل كبير على الأنشطة التجارية والاقتصادية.

وقال غولبر: "الوضع الحالي غير مسبوق.

السفن غير قادرة على الوصول إلى الميناء من أي اتجاه، مما أدى إلى توقف كامل للعمل. نحن نواجه تحديات هائلة تتطلب حلاً عاجلاً لتجنب المزيد من الخسائر الاقتصادية."

وأضاف أن الجهود جارية بالتعاون مع الجهات المعنية لإيجاد حلول سريعة لهذه الأزمة، مشيراً إلى أن تعطيل العمل في الميناء يضر بشكل مباشر بالاقتصاد المحلي والوطني.

 

تاس عن الدفاع الروسية: مقاتلات ميغ 29 وميغ 31 منعت قاذفتين أمريكيتين من طراز بي-52 من انتهاك مجالنا الجوي

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عبر وكالة تاس، أن مقاتلاتها من طراز ميغ 29 وميغ 31 تمكنت من منع قاذفتين أمريكيتين من طراز بي-52 من انتهاك المجال الجوي الروسي. وأوضحت الوزارة في بيانها أن الحادث وقع صباح اليوم، عندما اقتربت القاذفتان الأمريكيتان من الحدود الروسية في منطقة بحر البلطيق.

وجاء في البيان: "رصدت قوات الدفاع الجوي الروسية قاذفتين استراتيجيتين أمريكيتين من طراز بي-52 تقتربان من المجال الجوي الروسي. وعلى الفور، أقلعت مقاتلات ميغ 29 وميغ 31 لاعتراضهما ومنعهما من انتهاك المجال الجوي".

وأضاف البيان أن المقاتلات الروسية نجحت في تنفيذ مهمتها، حيث تراجعت القاذفتان الأمريكيتان بعد اقتراب المقاتلات الروسية منهما. وأكدت الوزارة أن هذه العملية تأتي في إطار الالتزام بحماية السيادة الجوية الروسية ومنع أي انتهاكات.

 

مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي

اقتحم مستوطنون إسرائيليون اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

وأشارت الوكالة إلى أن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة من مدينة القدس، ونشرت عناصرها عند بوابات الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غولبر العمل في الميناء توقف تماما الأزمة تسببت بشكل كبير معاريف من طراز

إقرأ أيضاً:

العراق يوقّع اتفاقا مع إيرباص لشراء 12 مروحية قتالية

5 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: اتفق العراق الخميس مع شركة “إيرباص” الأوروبية على شراء 12 مروحية قتالية متعددة المهام من طراز كاراكال H225M، حسبما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

ووقع الاتفاق ممثل لـ”إيرباص هيليكوبترز” ولواء من القوات الجوية العراقية في مقر وزارة الدفاع في بغداد بحضور وزير الدفاع العراقي ثابت العباسي والسفير الفرنسي لدى العراق باتريك دوريل.

وأكّد مدير فرع “إيرباص هيليكوبترز” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أرنو مونتالفو لوكالة فرانس برس أن الاتفاق يشمل تسليم 12 مروحية من طراز H225M اعتبارا من مطلع العام 2025.

وقال دوريل “إن توقيع اليوم هو ثمرة مناقشات طويلة الأمد بين رئيس الجمهورية الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني”، مضيفا “نفتخر اليوم بأننا حققنا هذه النتيجة التي ستمكّن العراق من تعزيز قدراته وسيادته”.

وفي كانون الثاني/يناير 2023، أجرى السوداني مباحثات في باريس مع ممثلين عن مجموعتَي “تاليس” و”داسو” الفرنسيتين وكذلك مع مجموعة “إيرباص” الأوروبية المصنّعة للطائرات، بشأن إمكان اقتناء بغداد رادارات ومقاتلات من طراز رافال ومروحيات عسكرية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • العراق يوافق على شراء 14 طائرة عسكرية من طراز إيرباص
  • ميناء القاهرة الجوي تودع فرقها الرياضية المشاركة في بطولة الجمهورية 57 للشركات
  • العراق يوقع اتفاقاً مع إيرباص لشراء 12 مروحية قتالية
  • العراق يوقّع اتفاقاً مع إيرباص لشراء 12 مروحية قتالية
  • العراق يشتري 12 مروحية قتالية من "إيرباص"
  • العراق يوقّع اتفاقا مع إيرباص لشراء 12 مروحية قتالية
  • بحماية قوات الاحتلال.. مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي
  • الدفاع الروسية: تدمير راجمتي صواريخ وتحييد 20 عسكريا أوكرانيا في مقاطعة سومي
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال