الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء اليوم تنفيذ عمليتين عسكريتين استهدفتا أهدافاً مهمة في “إيلات” جنوبي فلسطين المحتلة وسفينة أمريكية في البحر الأحمر، مؤكدةً أن الرد على العدوان الإسرائيلي على اليمن قادم لا محالة وسيكون كبيراً وعظيماً.

وفي بيان متلفز، أكد المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، أن “القوة الصاروخية نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت أهدافاً مهمة في منطقة أم الرشراش (إيلات) جنوبي فلسطين المحتلة وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية وحققت أهدافها بنجاح”.

وأضاف العميد سريع أن “القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية نفذت عملية عسكرية مشتركة استهدفت سفينة (Pumba) الأمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة”، مشيراً إلى أن العملية أدت إلى إصابة السفينة بشكل مباشر.

وأكد العميد سريع “حق القوات المسلحة اليمنية الكامل في الدفاع عن اليمن ضد العدوان الأمريكي البريطاني وكذلك ضد العدوان الإسرائيلي، وأن هذا العدوان لن يثني اليمن العظيم عن موقفه الثابت تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني”.

وأضاف: “إن عمليات القوات المسلحة اليمنية بمنطقة العمليات البحرية المحددة سابقاً ضد السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة أو التي تتعامل مع الكيان الإسرائيلي لن تتوقف إلا عندما يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

واختتم العميد سريع بيانه بالتأكيد على أن “الرد على العدوان الإسرائيلي على بلدنا قادم لا محالة وسيكون كبيراً وعظيماً بإذن الله”.

وصباح اليوم، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بدوي صفارات الإنذار في “إيلات”، وذلك “بعد تهديدات صنعاء بقصف إسرائيل”.

وزعم جيش الاحتلال “اعتراض صاروخ باليستي أطلق من اليمن بواسطة منظومة حيتس الإسرائيلية”، فيما “شوهدت طائرة مسيّرة في المنطقة”.

وقال مراسل الشؤون العسكرية لإذاعة “جيش” الاحتلال، إن الصاروخ الباليستي من اليمن “يستغرق نحو ربع ساعة كي يصل إلى إسرائيل، أي وقتاً أقل بكثير من الطائرة المسيرة التي تحلق لساعات طويلة”.

يأتي ذلك بعد أن شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غاراتٍ معادية على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة، غربي اليمن، أسفرت عن ارتقاء شهداء ووقوع جرحى بين المدنيين.

وفي إثر ذلك، أكدت قوات صنعاء أنها سترد على هذا العدوان السافر، “وستقوم باستهداف الأهداف الحيوية في الكيان الصهيوني”.

وقال سريع: “نُعد العدة لحربٍ طويلة ضد العدو الإسرائيلي، حتى وقف العدوان على غزة، ورفع الحصار عنها”، مجدداً التأكيد أن “منطقة يافا المحتلة غير آمنة”.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن استهداف أهداف مهمة في منطقةِ "أمِّ الرشراشِ" واستهداف سفينة (Pumba) الأمريكية في البحرِ الأحمر 20-07-2024م
pic.twitter.com/pDx2zMvyI3

— العميد يحيى سريع (@army21ye) July 21, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قوات صنعاء

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تنسحب من جنين بعد دمار "الأيام العشرة"

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، اليوم الجمعة، إن القوات الإسرائيلية انسحبت من جنين ومخيمها، بعد 10 أيام من العدوان.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إن 21 شخصاً قتلوا في المدينة والمخيم. وبحسب شهود، خلّفت القوات الإسرائيلية وراءها دماراً واسعاً في البنية التحتية.

واتهمت وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيان لها على فيسبوك، إسرائيل بإعادة "إنتاج جرائمها الوحشية ومشاهد الدمار والتخريب التي ارتكبتها في قطاع غزة، ونقلها للضفة الغربية المحتلة، كما يحصل في محافظتي جنين وطولكرم ومخيماتها".

قوات الاحتلال تنسحب من محيط مستشفيي جنين الحكومي وابن سينا

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 5, 2024

وأشارت وكالة "وفا" إلى أن العدوان الإسرائيلي على محافظة جنين، والذي وصف بالدموي والأعنف منذ عام 2002، خلّف 21 قتيلاً، بينهم أطفال ومسنون، وأصيب آخرون بعضهم بجروح خطيرة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تنسحب من جنين بعد دمار "الأيام العشرة"
  • فلسطين: إسرائيل تشن حربا كاملة على شعبنا وتسعى لفرض “حل عسكري” للنزاع
  • الأردن وتونس يبحثان جهود وقف “العدوان” الإسرائيلي على غزة والضفة
  • العميد طارق الهادي: لم أتوقع غدر “حميدتي” الذي تبدل بعد زيارة فولكر بالجنينة
  • مركز ابحاث: السعودية انفقت أكثر من 265 مليار دولار في حربها مع اليمن
  • القوات المسلحة تواصل التنكيل بالسفن المرتبطة “بإسرائيل”.. اليمن سيد البحر الأحمر
  • خبراء عسكريون: احراق السفينة “سونيون” يثبت تفوق اليمن في مواجهة القدرات الأمريكية
  • حضرموت.. مرتزقة العدوان تفرق بالرصاص الحي احتجاجات منددة بتردي الأوضاع الخدمية
  • مرتزقة العدوان يستخدمون الرصاص الحي لتفريق تظاهرة احتجاجية في حضرموت
  • تحذيرات من تصعيد عسكري جديد بين الحوثيين والحكومة في اليمن.. لماذا؟