المناطق_واس

أطلقت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، مبادرة ﴿وَطَهِّر بَيتِي﴾؛ تزامنًا مع غَسْل الكعبة.

وأكد معالي رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس بعد تدشينه للمبادرة أن الكعبة المنيفة بوَّأها الله -تعالى- لإقامة الشعائر الدينية، وأمر الخليل إبراهيم -عليه السلام- بتهيئة بيئتها التعبدية، مبينًا أن مبادرة ﴿وَطَهِّر بَيتِي﴾ تتضمن حزمة من المسارات الإثرائية والتوجيهية والتأريخية والعلمية والحضارية الدينية عن البيت الحرام، وسبل تعظيمه وإكرامه بالعبادة والطواف والغَسْل والتطهير حسًا ومعنى؛ لإثراء تجربة المعتمرين والقاصدين، والوصول برسالة وهدايات المسجد الحرام إلى العالمين؛ باستثمار التقانة، والإعلام الحديث، والذكاء الاصطناعي.

وتهدف مبادرة ﴿وَطَهِّر بَيتِي﴾ إلى تعميق هدايات البيت في وجدان المسلمين، وتوثيق ارتباطهم به، وإبراز مكانة الكعبة المشرفة في الشريعة الإسلامية، إضافة إلى إلماحة عن جهود المملكة العربية السعودية في رعاية البيت الحرام وخدمته وتبجيله وغَسْله وتطهيره وتهيئة بيئته للطائفين والعاكفين والركع السجود، من خلال المبادرات الإثرائية والتوجيهية والتوعوية والعلمية والتأريخية والحضارية الدينية؛ التي تضمنتها خطة موسم العمرة لعام ١٤٤٦هـ.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غ س ل الكعبة المشرفة

إقرأ أيضاً:

وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تقيم فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أُقيم اليوم الحفل المركزي لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، والوحدات التابعة لها ” صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ، صندوق الرعاية الاجتماعية ، ومنظمات المجتمع المدني” بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلوات وأزكى التسليم.

وفي الفعالية عبر نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام عن الشكر والتقدير لكل قبائل ورجال وحرائر اليمن، الذين صمدوا في مواجهة العدوان وافشلوا مخططات الأعداء في احتلال الارض ونهب مقدرات الشعب وحرفه عن مساره في طاعة الله وهدى ومحبة رسول الرحمة المهداة للعالمين، وال بيته الاخيار، وعن نصرة المستضعفين في كل مكان .

وأكد أن اليمنيين وصفهم رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم- بالحكمة والإيمان، ما يجب أن يقابل هذا الوصف بحب كبير لرسول الله، والاقتداء بنهجة في مواجهة الطغاة وأعداء الدِّين والأمة.

من جانبه رحب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سمير باجعالة ، بالحضور الكبير للاحتفال بمولد خير البرية سيد الاسياد محمد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ، مهيبا بالجميع ان تكون المشاركة بهذا المستوى في الفعالية الكبرى المركزية في ميدان السبعين في الـ12 من ربيع الجاري.

وأشار إلى ضرورة اغتنام هذه الايام المباركة في أعمال الخير والإحسان للغير ونشر المحبة والسعادة في قلوب الناس، وأن يكون لنا في ذلك القدوة الحسنة رسول الرحمة والبركة ، وخاتم الانبياء والمرسلين المبعوث بالحسنى صلوات الله عليه وآله أزكى التسليم.

وأكد باجعالة السير على نهج المصطفى وأعلام الهدى وتحت لواء قائد الثورة عبدالملك بن بدر الدين الحوثي في نصرة المستضعفين في غزة وفلسطين، والعمل وفقا لبرنامج حكومة التغيير والبناء لتلبية احتياجات المواطنين.

وخلال الفعالية التي حضرها الوزير السابق عبيد سالم بن ضبيع ووكلاء ومدراء الوحدات والصناديق والإدارات بوزارة الشؤون الاجتماعية، أوضح وكيل الوزارة لقطاع التنمية علي الرزامي، ان هذه الفعالية، تأتي في اطار التمهيد والتحضير للاحتفال الكبير بذكرى المولد النبوي.

وأشار إلى أن الاحتفال بذكرى مولد الحبيب المصطفى بحفاوة وإجلال وتعظيم وفرح يعبر عن الإيمان والمحبة لله والشكر على ما أنعم علينا به بالقرآن الكريم ورسول الإنسانية والهدي والفضل والرحمة وما يترتب على ذلك من خير للإنسان في الدنيا والآخرة .

ولفت إلى تزامن هذه الذكرى مع احداث ومنعطف تاريخي تمر به الأمة متمثلا بمعركة طوفان الاقصى ، وموقف اليمن المناصر للمستضعفين في فلسطين وقطاع غزة ، من خلال الضربات الموجعة لقوى الإجرام الاسرائيلي والامريكي والبريطاني في البر والبحر والجو .

فيما اكدت كلمة المراكز والدور الاجتماعية، لمدير مركز النور للمكفوفين، حسن اسماعيل ، أهمية المشاركة في الاحتفال الكبير بمولد الرسول الكريم ، في ميدان السبعين ، بما يليق بمكانته ويؤكد الارتباط وعلاقة اهل اليمن برسولهم ، الذين ناصروه في بداية دعوته ورفعوا راية الإسلام من بعده في معظم الاقطار، والوقوف مع القيادة الحكيمة للبلاد في مواجهة الأعداء وبناء الوطن .

تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر سلطان بديع الزمان ، وأنشودة لفرقة محبي النبي، وكذا وصلات انشادية لفرقة الصفاء بالون الحضرمي، معبرة عن المناسبة

مقالات مشابهة

  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • مبادرة كنوز السعودية بوزارة الإعلام تطلق الفيلم الوثائقي “ثروات خالدة”
  • مبادرة عام الاستدامة تطلق أولى فعاليات "مجلس قول وفعل"
  • تزامنًا مع يوم العمل الخيري.. "كنوز السعودية" تطلق فيلم "ثروات خالدة"
  • خطوة في محور بناء الإنسان.. الأوقاف تطلق مبادرة خلق عظيم
  • وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تقيم فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حلاوة المولد النبوي.. طريقة عمل السمسمية والفولية والحمصية في البيت
  • الشؤون الدينية توقع اتفاقية لتوثيق برنامج إصدارات الحرمين الشريفين
  • رئاسة الشؤون الدينية توقّع اتفاقية لتوثيق وطباعة برنامج إصدارات الحرمين الشريفين
  • وزارة التموين تطلق مبادرة تخفيضات بالتعاون مع البريد المصري في معرض "أهلًا مدارس" لدعم الأسر المصرية